الملكة رانيا في جلسة نقاشية حول تطوير التعليم في الأردن

الملكة رانيا العبدالله,جلسة نقاشية,تطوير التعليم,الأردن,أكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين,المعلمين,الطلبة,التعليم

03 ديسمبر 2016

انضمت الملكة رانيا العبدالله في «أكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين»، إلى مجموعة من المعلمين والطلبة وأولياء الأمور وخبراء في مجال التعليم، في جلسة نقاشية حول تطوير التعليم في الأردن، أكّدت خلالها أن هناك إدراكًا أن التعليم هو أهم شيء، وأن الإنسان هو الأغلى، لذا فالهدف من التعليم هو بناء الشخصية. وأشارت إلى أن المناهج لا تختزل بموضوع واحد، والمهم أن تتشكل نواة من مهتمين في هذا الموضوع يشاركون ويُسمعون أصواتهم للمسؤولين لأنها عملية تشاركية.

وشددت الملكة رانيا على أن بناء الشخصية عن طريق العملية التعليمية ليس فقط بالمناهج الأكاديمية وحسب، بل هناك المناهج غير الأكاديمية كالفن والرياضة والموسيقى، والثقافة الموجودة في المدرسة، والتي تعلم الطلاب كيف يتعاملون مع زملائهم ومع المعلم، وما المثل والقدوة التي يمثلها المعلم للطالب حتى يُكوّن شخصيته، وينصبُّ ذلك كله في عميلة بناء الشخصيات التي هي الهم الأساسي لأن الموهبة هي أغلى سلعة في العالم وهي التي تساهم في التقدم.

وقدمت الملكة الشكر للحضور، واعتبرتهم شركاء لها من أجل الاستمرار في إيجاد تعليم نوعي لأطفال الأردن، وقالت:«سنستمر معًا حتى نطمئن إلى أن تكون العملية التعليمية الموجودة في الأردن هي التي يستحقها أولادنا، لأنهم يستحقون الأفضل».