خاص "لها" - أحمد بدير يوّجه رسالة خاصة لسلافة معمار وشكران مرتجى بسبب "وردة شامية"

احمد بدير,سلافة معمار,شكران مرتجى,وردة شامية,سوريا,دراما,وردة وجورية

القاهرة (لها) 11 ديسمبر 2016

وجّه الفنّان أحمد بدير احد الأبطال الرئيسيين لمسرحية "ريا وسكينة" التي قدمتها الفنّانتان المصريتان شادية وسهير البابلي منذ سنوات، رسالةً خاصة إلى الفنّانتين السوريتين سلافة معمار وشكران مرتجى، في اليوم الأول من بدء تصوير مسلسلهما "وردة شامية" الذي يحمل شيئاً من العمل المصري الشهير.

وقال الممثل المصري في تصريح خاص لـ"لها" إن "تقديم قصة ريا وسكينة على الطريقة الشامية مغامرة كبيرة، بخاصةً أن الشخصيتين من مصر وليس سورية، ولكن أنا واثق في قدرة السوريين على تقديم هذا العمل بشكل متميز ومختلف، وأكثر من ذلك، سيكونون حريصين على تناوله بطريقة تناسب طبيعة العادات والتقاليد السورية حتى يتميز بالمصداقية".

وأضاف: "أتمنى أن يكون مسلسل (وردة شامية) مختلف عما قدمناه بالمسرحية الأصلية، كما أتمنى من كل قلبي التوفيق لجميع الأبطال المشاركين فيه".

ودارت عدسة المخرج تامر اسحق اليوم (الأحد) لتصوير العمل الذي كان اسمه سابقاً "وردة وجورية"، حيث تجسّد معمار ومرتجى دوري الشقيقتين "وردة" و"شامية" في بطولة العمل الذي يحمل طابع "البيئة الشامية" بشكل اقرب الى الفانتازيا من الواقع المجرّد، ويبتعد باكراً بخطوطه الدرامية وحبكته عن العمل المصري التاريخي الذي قُدّم في المسرح وعلى الشاشتين الذهبية والفضية.