شاهدي أين تظهر البثور على وجهك... واكتشفي من أيّ مرض تعانين

البثور,مرض,الجبين,قوس حاجبيك,الأنف,الوجنتان,الفم,الذقن,الفك,العنق,الشوائب,الترطيب,المعدة

23 ديسمبر 2016

عندما تظهر البثور والبقع وغير ذلك من الشوائب على مناطق مختلفة من وجهك، تسارعين إلى علاج بشرتك.

لكن انتبهي من الآن وصاعداَ، فقد يدلّ ذلك على أنّك تعانين من أمراض عضوية. إذاً، أنظري جيداً إلى وجهك وراقبي مواضع ظهور الشوائب عليه. فهذا يساعدك على اكتشاف المشكلات الصحية التي تواجهينها.

 

الفك والعنق

إذا ظهرت البثور على فكك أو عنقك، فهذا يعني أنّ جسمك يفتقر إلى الترطيب اللازم وأنّك تتناولين أطعمة تحتوي على كمية كبيرة من الملح.

 

الفم والذقن

في حال لاحظت أن بشرة ذقنك ومحيط فمك تعاني من بعض المشكلات، فهذا قد يدلّ على أنّك تتناولين مأكولات غنية بالكافيين والبهارات والدهون وأنّك تعانين بسبب ذلك من مشكلات في المعدة.

 

الوجنتان

عندما تظهرت الشوائب على خديك، اعلمي أنّك ربّما تعانين من مشكلات في كليتيك أو رئتيك بسبب اتباعك عادات غذائية وحياتية سيئة مثل تناول الطعام غير الصحّي والتدخين.

 

الأنف

هل تظهر البثور على أنفك من حين إلى آخر؟ يعود هذا أحياناً إلى مشكلة تعاني منها دورتك الدموية أو إلى انتفاخ بطنك بسبب تجمّع الغازات فيها. وفي هذه الحالة، لا بدّ لك من مراقبة ضغط دمك ومستوى الكوليسترول لديك.

 

قوس حاجبيك

إذا كانت بشرة محيط حاجبيك تعاني من بعض المشكلات، فهذا قد يعني أنّك تواجهين مشكلات في القلب أو في جهازك الهضمي.

 

الجبين

إذا كنت تتناولين الكثير من الأطعمة المعلبة أو الغنية بالدهون أو السكّريات، فتذكري أن هذا يُبطئ عملية الهضم لديك ويسبّب تهيج بشرة جبينك. إذاً تجنبي ذلك واحرصي على استهلاك الخضار والفواكه وعلى شرب ليترين من الماء يومياً على الأقل.