ماذا كشفت رسائل الراحلة ديانا عن ابنها الأمير هاري؟!

رسائل,الأميرة ديانا,الأمير هاري,القنب,قصر باكنغاهم,سيريل ديكمان

24 ديسمبر 2016

أظهرت مجموعة رسائل بين الأميرة ديانا وأحد وكلاء قصر باكنغاهم سابقاً، طيش الأمير هاري في صغره وتسببه في المشاكل لعائلته.

وتعود إحدى هذه الرسائل إلى تاريخ الثاني من آذار (مارس) من العام 1985، والتي أرسلتها ديانا إلى سيريل ديكمان. وتقول فيها: "ويليام يعشق أخاه الصغير، ويقضي وقتاً طويلاً معاه، وبالكاد نراهما بجانبنا"، وفق ما نشره موقع "ميترو" البريطاني.

أما في رسالة أخرى بتاريخ الـ18 من تموز (يوليو) 1993، فكشفت ديانا الجانب الشقي من الأمير هاري، عند بلوغه سن الثامنة، وكتبت: "الأولاد في صحة جيدة ويستمتعون بالمدرسة الداخلية إلا أن هاري دائماً ما يقع في مشكلات"، في إشارة إلى مدرسة "لادغروف" الداخلية في بيركشاير.

وأضافت ديانا أن هاري كان يدخن القنب في قصر العائلة الملكية في سن التاسعة. وضُبط هاري مرة أخرى لارتدائه زياً نازياً في حفل تنكري في العام 2005.

يُذكر أن الأميرة ديانا كانت تربطها علاقة صداقة وثيقة بسيريل ديكمان الذي عمل وكيلاً في قصر باكنغهام لأكثر من 50 عاماً، ويظهر ذلك من رسالة الأميرة ديانا له عند وفاة جدتها، البارونة فيروموي في تموز 1993، إذ كتبت: "شكراً جزيلاً على رسالتك، وفاتها كانت صدمة كبيرة، ودعمك يساعدني في تخطي ذلك".

وتقاعد ديكمان في سن الـ65، عُيّن بعد ذلك "Freeman of the city of London". وفي العام 1993، كان ديكمان مستشاراً للسير أنتوني هوبكنز ككبير خدم في فيلم "بقايا يوم" (Remains of the Day).

وتوفي ديكمان في العام 2012 عن عمر يناهز الـ85، وتم الكشف عن رسائله من قِبل حفيده الذي عثر عليها بين ممتلكات والده.

وسيتم طرحها للبيع بقيمة 15 ألف باوند (نحو 19 ألف دولار) في سوق "شيفينز" في الخامس من كانون الثاني (يناير) من العام المقبل.

وسيتضمن المزاد متعلقات ملكية أخرى مثل بطاقات عيد الميلاد الموقعة من قِبل الأمير تشالز والملكة إليزابيث الثانية والأمير فيليب.

نقلاً عن الشقيقة الحياة