برامج تلفزيونية

حسن الشافعي يعتذر إلى المشترك الفلسطيني ويصف إختيار محمد بالـ"سيء"!

حسن الشافعي,Arab Idol,اراب ايدول,نانسي عجرم,احلام,وائل كفوري,الفرصة الاخيرة,شادي دكور,محمد بن صالح,اسراء جمال,نادين خطيب

24 ديسمبر 2016

إنطلقت حلقة الفرصة الأخيرة في العروض المباشرة من Arab Idol، حيث أنّ القرار الفصل هو للجنة التحكيم، التي سيختار كلّ عضوٍ فيها مشتركين، يُقدّمون أغنيةً على المسرح، للمفاضلة بينهما، وهم لا يُحسدون على هذا الموقف الصعب، إذ أنّه على تصفيات الحلقات المباشرة أن تنطلق بـ 12 مشتركاً.

الإختيار الأول كان للنجمة نانسي عجرم، التي قرّرت الإستماع إلى صوتي نادين خطيب من فلسطين في أغنية "يا ساعة في الوقت"، وإسراء جمال من مصر في أغنية "مالي"، لتُعطي الأخيرة فرصة التأهل إلى التصفيات، بعد أن رأت أنّ بعض الأصوات في حلقة تصويت الجمهور قد ظُلِمَت.

نانسي وصفت القرار بالصعب، بإعتبار أنّ المشتركتين اللتين إختارتهما صاحبتي صوت مميّز جدّاً ما وضعها في مأزق الإختيار، فوصفت نادين بالفنانة الحقيقية ولكنّها تميل إلى إختيار إسراء.

الموسيقي حسن الشافعي، كان ثاني عضو في لجنة التحكيم، وقال أنّ هناك عدد كبير من المشتركين يستحقون فرصة ثانية، وقرّر أن يمنح فرصته الأخيرة لموهبتين هما محمد بن صالح من تونس وشادي دكور من فلسطين، ويبدو أنّ "مسمار" وقسوة حسن التي إعتدناها في تجارب الأداء، عادت لتظهر في هذه المرحلة، حيث أشار إلى صوت محمد "لا يعثر عليه كلّ يوم فإختار منحه فرصةً في أداءٍ أخير".

وقبل إعلان النتيجة قال الشافعي: "محتاج أبقى صريح، عاوز Break عشان إتصدمت وإعذروني على صراحتي... مش عارف اللجنة قراراتها إليه، أعتقد إنهم حيختاروا، أنا بحب أختار الناس اللي عندها شيء مختلف ومش الكل متفقين عليهم".

وقال لمحمد أنّه غير مقتنع بما قدّمه على المسرح فوصف إختياره بالسيء، وكذلك علّق على إختيار شادي السيء أيضاً، مطالباً المشتركين بتغيير طريقة إختيارهم وأدائهم وختم بالقول: "آسف على التحدث معكم بهذه الطريقة، ولكن الناس بتشوفنا بالطريق وبتكلمنا عنكم".