برامج تلفزيونية

على مشارف العام الجديد: لأمنيات لجنة التحكيم والمشتركين الأولوية...

أرب آيدول,arab idol,العام الجديد,وائل كفوري,أحلام,حسن الشافعي,نانسي عجرم,أمنيات,لجنة التحكيم

كارولين بزّي,ميشال زريق كارولين بزي ميشال زريق 31 ديسمبر 2016

25 مشتركاً من مختلف الجنسيات العربية، وقفوا في الامتحان الأصعب أمام لجنة تحكيم الموسم الرابع من Arab Idol في أولى مراحل العروض المباشرة والتصفيات، ويبدو أنّ سقف المنافسة عالٍ جداً بين المواهب العربية التي انتظرت حكم الجمهور من خلال التصويت وآراء لجنة التحكيم المؤلّفة من أحلام، حسن الشافعي، نانسي عجرم ووائل كفوري، التي زادت من حدّة المنافسة، في وقت يعيش المشتركون بين توتر وتشنج قبيل الأداء الأول على المسرح. أحلام طلبت من الجمهور التصويت لإحدى المشتركات بكثافة، ووصفت مشتركاً آخر بالهدّاف، أمّا نانسي فأثنت على «بركان من المواهب الفلسطينية»، ليُعلن الشافعي تحيّزه لمشتركة تحمل اسم ابنته نفسه، أمّا وائل كفوري فنصائحه الموسيقية البحتة وضعت المتسابقين أمام امتحانٍ مختلف.

اختلفت بلدانهم ولهجاتهم وربما عاداتهم وتقاليدهم إلا أن لقب «آراب آيدول» والسلام والأمن والاستقرار هي أحلام مشتركي الموسم الرابع من برنامح Arab Idol ، وبعيداً من اللقب لم تكن أمنيات أعضاء لجنة التحكيم في عام 2017 بعيدة مما يتطلع إليه المشتركون.


نانسي عجرم: السلام للوطن العربي

- أعطيتِ ربيع زيود فرصة بعد تجارب الأداء، كيف وجدته في العروض المباشرة؟
لم يكن موفّقاً في مروره الأول في العروض المباشرة، في تجارب الأداء كما أداء المجموعات كان أفضل بكثير، من الممكن أنّه لم يسمع نفسه خلال غنائه أو كان خائفاً بعد وقوفه على المسرح.

- ألا تخافين من أن تؤثر التعليقات السلبية في أداء المشتركين الآخرين؟
لا أظنّ ذلك، فنحن نعطي التعليقات والتعليمات لكلّ مشترك على حدة بحسب أدائه، فلا يتأثر أي واحد بأداء الآخر.

- ما هي أمنياتكِ لعام 2017؟
أتمنى في عام 2017 السلام لكل الوطن العربي، وأن ينال ألبومي الجديد إعجاب الجمهور.


حسن الشافعي: لإنهاء النزاع القائم بين الأشقاء

- كيف تصف انطلاقة الحلقات المباشرة؟
البداية جميلة، تشارك في البرنامج مواهب جيدة جداً، وتغني للمرة الأولى على المسرح، وهذا له رهبة كبيرة جداً، وأعتقد أن المواهب المميزة تستطيع أن تثبت نفسها، وتتغلب على الخوف الذي ينتابها على خشبة المسرح.

- ما هي أمنياتك لعام 2017؟
أتمنى السلام لكل الناس، وأن تجمع المودة والحب العلاقات الإنسانية، وننتهي من النزاع القائم بين الإخوة على المستوى الضيق وعلى المستوى العام.


أحلام: كوثر أبهرتني

- ما رأيكِ في أداء المشتركين في أول العروض المباشرة؟
هدف Arab Idol أن يُقدّم فناناً يكون الـNumber One على الساحة، واليوم المشتركون كانوا على قدر كبير من المسؤولية وفرحنا كثيراً بأدائهم.

- من هو أكثر مشترك أظهر تقدّماً واختلافاً من تجارب الأداء حتى الحلقات المباشرة؟
كوثر البراني أظهرت تطوّراً كبيراً، على صعيد الشكل وحتى الصوت، فقد خسرت أكثر من 20 كيلوغراماً وأرادت أن يكون شكلها كما صوتها جميلاً، كما أنّها طوّرت أداءها من حلقة الفرصة الأخيرة حتى العروض المباشرة وأبهرتني.

- ما هي أمنيتكِ للعام 2017؟
أتمنّى أن يزول الحقد في العالم أجمع ويحلّ مكانه السلام.


وائل كفوري: «بعدنا عم نساير»!

- ما رأيكَ بوصف الجمهور تعليقاتكم بأنّها «قسوة»؟
إطلاقاً... لم نعتمد القسوة على المشتركين حتى الآن ولا زلنا «عم نساير»، يظنّ البعض أنّها قسوة، فبنظرهم التعليقات كخشبة الخلاص سواء تساعدهم على النجاة من الغرق أو تُغرقهم، بحسب الطريقة التي يتلقونها بها.


روان عليّان:  أمنيتي أن أترك بصمة جميلة في العالم العربي، وأن يصل صوتي إلى كل الناس ويتعرفوا إليّ. وأن يعم الحب والسلام العالم العربي والعالم.
ربيع زيّود: طموحي وهمي الوحيد في العام 2017 أن تعود بلدي سورية إلى سابق عهدها، ونعيش كما كنا بأمن وسلام.
إسراء جمال: أمنيتي أن تكون بلدي مصر بحالة أفضل، وأتمنى على الصعيد الشخصي أن يكرمني ربي بعملي، أنا راضية إلى حد ما على أدائي حالياً، ولكن أتمنى أن أتطور إلى الأفضل وأدرس في العام 2017 الموسيقى لأحقق ما كنت أحلم به.
بندر مقري: أهدف إلى تحقيق مشروعي التجاري الذي أعمل عليه في العام 2017.
حسام الشويخي: أتمنى أن أحقق نجاحات كثيرة بعد برنامج Arab Idol، وأن أبني مستقبلاً مهنياً جيداً لأفكر بعد ذلك بالمشاريع الشخصية.
تامر ضاهر: أتمنى أن يكون عام 2017 عاماً مزدهراً بالنجاحات، وأن يحل السلام على بلدي لبنان وأن نتمتع أنا وعائلتي بالصحة، وأبذل مزيداً من الجهد على نفسي.
عمار محمد: أحلم بالأمان لبلدي اليمن، وأن يتوحد العرب يداً واحدة بعيداً من المشاكل.
نادر حمودة: أتمنى في العام 2017 أن يعم السلام بلدي فلسطين، وأن أجتمع مع خطيبتي مجدداً لأنني لم أرها منذ سنة وأن نتزوج وأجتمع بأهلي.
حسين محمد: في العام 2017 أسعى إلى حياة جديدة وأن أصل إلى حلمي الفني، وأستقر مع عائلتي وأكمل دراستي، كما أن مشاركتي فيArab Idol غيّرت كل شيء بالنسبة إليّ.
أمير دندن: أتمنى أن أحقق الشهرة وأن ينال صوتي إعجاب الناس، وأن تفتخر بي عائلتي.
بدر الحسن: أحلم بأن يعم الأمن والأمان والسلام العالم العربي، وأن أكمل دراستي في الحقوق، وأود أن ألفت أن شعار «آراب آيدول» من هنا ابتدا المشوار، إذ بعد خروجي من البرنامج في حال فزت أم لا،  يبدأ من هنا مشواري، وأرفع رأس أهلي ووطني البحرين.
همام إبراهيم: أمنيتي أن يعم الأمن والأمان وطننا العربي وبلدي العراق وأن أراه بلد المحبة والإخاء والسلام والفن والثقافة... وأتمنى أن أتزوج بخطيبتي في العام 2017.
محمد بن صالح: أتمنى الصحة والفرحة للجميع، لأن الصحة هي أهم شيء وبدوامها نستطيع أن نحقق كل أحلامنا.
يعقوب شاهين: آمل بالسلام للناس وفي الوطن العربي خصوصاً، وأن تتمتع فلسطين بمزيد من الأمان والاستقرار، وأتمنى أن يكون عام 2017 عام تحقيق الطموحات والنجاحات.
سمر الحسيني: أتمنى أن أحقق حلمي بلقب آراب آيدول، وأن أقدم أعمالاً جميلة وناجحة.
وليد بشارة: أتمنى أن يكون عام 2017 جيداً لي، ومليئاً بالأعمال، لاسيما الفنية منها، وأن أوفق بهذا المجال.
كوثر براني: أتمنى الصحة وطول العمر للجميع وأن يحقق كل واحد منا أحلامه، ونحن في المغرب نعتبر أن الصحة هي رأس المال. 
داليا سعيد: أمنيتي الحقيقية أن يهدأ العالم العربي، وأن يعم السلام والخير وأن تنتهي الحروب وتتوقف آلة قتل الأطفال، وأطمح لأن أكون شخصاً مستقلاً وناجحاً في حياته.
شادي دكور: أمنيتي هذا العام أن يصل صوتي إلى كلّ العالم العربي من خلال Arab Idol، ليس من الضروري أن أكون الفائز، ولكن وقوفي على مسرح العروض المباشرة كافٍ بالنسبة لي وهو كفيل بأن يفتح لي طريقاً نحو النجومية.
محمد سعيد: تعبتُ كثيراً قبل مرحلة العروض المباشرة في البرنامج، فقد أجريت عملية جراحية في مصر وعانيتُ لكنّني مثابر لتحقيق حلمي، وأتمنّى أن يتحقّق في 2017 حلمي لأنّني أستحقّ ذلك بعد العناء.
مهند عبد الحسين: آمل بألا يحمل 2017 الأحزان بالنسبة لي، ففي الـ2016 حزنتُ وآخر موقف حزين كان فراق أصدقائي وزملائي الذين تشاركنا معهم مرحلة المجموعات.
نادين خطيب: عندما انتقلت إلى مرحلة الفرصة الأخيرة كان أملي الوصول إلى العروض المباشرة، وها أنا اليوم في هذه المرحلة على مشارف الـ2017، أتمنّى أن أحقق حلمي وأفوز وأن يحمل العام الجديد أخباراً جيّدة للجميع وأن يتحسّن الوضع الأمني والاجتماعي في الوطن العربي.
محمد مصطفى: أتمنّى في الـ2017 الوصول إلى النهائيات في الموسم الرابع منArab Idol وأن يكون اللقب مصرياً.