تجنب هذه الأخطاء لتسريحة جذابة

تجنب,هذه الأخطاء,لتسريحة,جذابة,Kerastase,L'Oreal Professionnel,Dove,Crew,Label.Men,Pantene,Wella,Phyto

مي غلاييني 31 ديسمبر 2016

هذه هي الأخطاء التي ترتكبها عند استعمالك منتجات العناية بشعرك وتصفيفه، وهذه هي الطريقة الصحيحة لاستخدامها إذا كنت تريد الحصول على تسريحة أنيقة وجذابة.


المنتجات ذات النوعية الجيدة
اقتن منتجات تصفيف الشعر ذات الجودة العالية واستعملها ليس فقط لتصفيف شعرك بحسب الإرشادات بل أيضاً قبل تصفيف الشعر من طريق مزجها بالماء. فبإمكانك أن تمزج القليل من معجون تصفيف الشعر «Paste» التي تمنح شعرك لمسة نهائية مصقولة، مع القليل من الماء لتمشيط شعرك وتحضيره للحصول على التسريحة المفضلة لديك. ولتعزيز لمعان شعرك وزيادة حجمه ومرونته، امزج القليل من المعجون مع مرهم التصفيف والقليل من الماء. ولترطيب شعرك الجاف، استعن بكمية ضئيلة من زيوت الشعر المغذية.
● Kérastase Densifique Baume Densité Homme Modelling Texturizing Paste
● L>Oréal Professionnel Homme Matt Sculpting Pomade
● Dove Pure Care Dry Oil Nourishing Treatment for all hair types

التركيبة المثالية
مع توافر منتجات تصفيف الشعر بتركيبات عدّة، ننصحك بأن تختار منها تلك الغنية بالماء، فإزالتها عن شعرك تتم بسهولة عند الاستحمام عكس تلك الغنية بالزيوت والتي تمنح شعرك مظهراً دهنياً بدلاً من المظهر المصقول الجذاب. واليوم، يمكنك الحصول على مجموعة كاملة من منتجات تصفيف الشعر الغنية بالماء والتي تمنحك الثبات الذي تريده مع الإطلالة الجذابة.
● American Crew Pomade
● Label.Men Sculpting Pomade

الشعر الطويل
إذا قررت أن تترك شعرك ينمو طويلاً، عليك أن تقدم له العناية اللازمة من طريق غسله وترطيبه بانتظام. فالشعر الطويل المهمل يكون عرضة للجفاف وفقدان المرونة واللمعان وخصوصاً الشعر الأجعد الذي ينصحك الخبراء بغسله بملطف الشعر فقط لتعويض نقص رطوبته. أما لتصفيف الشعر الطويل، فيستحسن أن تختار المنتجات ذات التركيبة الخفيفة والناعمة التي لا تثقل خصلاته ككريمات الشعر الشمعية التي تمنحه لمسة نهائية صحية.
● Pantene Curl Perfection Shampoo and Conditioner
● Redken Texture Wax Blast

مطابقة المستحضرات مع لون شعرك
تختلف كثافة الشعر باختلاف لونه، لذا يستحسن أن تأخذ هذه المسألة في الاعتبار عند اختيار مستحضراتك. فللشعر الفاتح، ننصحك بأن تختار المستحضرات بتركيبة باهتة وغير لامعة، بينما يستحسن أن تنتقي المستحضرات المعززة للمعان الشعر الداكن.
● Wella Professionals EIMI Texture Touch Reworkable Matte Clay
● Phyto PhytoProfessional Shine Defining Wax

طريقة استعمال المنتجات
وزّع منتجات التصفيف على شعرك كلّه بالتساوي ولا تكتف بتجميعه على الخصلات الأمامية فقط. ابدأ بتوزيع كمية صغيرة من الجذور إلى الأطراف بدءاً من مؤخرة الرأس وصولاً إلى مقدمه. أما إذا كان شعرك طويلاً، فلا تنس توزيع بقايا المستحضر الموجودة على كفيك على الخصلات الجانبية للمسة نهائية مصقولة وناعمة. اعتمد فلسفة «الأقل أفضل» في استخدام أي منتج.