مجموعة الرحلات من لويس فويتون فنّ حبّ الحياة

فستان / فساتين, لويس فيتون, حذاء, قبعة, حقيبة, نظارات شمسية, مجموعة كروز

26 ديسمبر 2012

كأنها كاترين دونوف بشعرها الأشقر وبشرتها البرونزية في فيلم «الهمجي»، أو بأناقتها الملفتة في فيلم «الهند الصينية» أو ربما ماريلين في «حورية ميسيسيبي»، تأتي فتاة فويتون من مجموعة الرحلات كروز 2013 كإمرأة مرفّهة وغير مبالية. يشكّل اللون الأبيض أساساً لمجموعة ملابسها، وتضفي عليه رونقاً خاص التدرّجات الدافئة المحروقة من البني الأسمر والذهبي الممزو ج بلمساتٍ أنثويةٍ من الزهري، ولون زهرة الخزامى، والأزرق السماوي أو النيلي الداكن. وكنقوش ثلاثية الأبعاد، تأتي ثقوب التطريز بأحجام ضخمة وقد أعيد تزيينها بالترتر.  طلّة امرأة فويتون طلّة غير متكلّفة تركّز بشكلٍ أقلّ على الخصر وترتاح عند وركيها تنانير ملائمة للنهار، طويلة تتهادى حتى الأرض أو عند ربلة الرجل. وفي خطوةٍ وفيةٍ لروح مجموعة خريف شتاء 2012-2013، يشكّل ارتداء طبقات متعددة من الملابس طلّةً مركّبةً، فلا بأس من ارتداء السراويل الصغيرة القصيرة بخفة تحت الفساتين. وتتشكّل بذلات الصيف الجديدة من السراويل القصيرة من قماش الجاكار وستراتها المطابقة. أما السترات بدون أكمام والبلوزات الطويلة بياقاتها على شكل قارب فتضيف لمستها إلى الفكرة المتكررة للمجموعة: تركيبات غنية ومتكلفة من الطبقات المتعددة. وتأتي الومضات من الترتر البني بين الحين والآخر لتضيف مسحةً من البريق إلى هذه المجموعة المنعشة من الإسفلت الاستوائي.


الكلمات المفاتيح

الطبقات المتعدّدة هي العبارة المفتاح في مجموعة الرحلات هذه إلى جانب الرسوم الغرافيكية وقماش الدنيم المشبّع بألوان النيلي في إيحاءٍ خفيفٍ من الإشارات الآسيوية.
هناك أيضاً المنتجات الجلدية الفاخرة، فقد استعيدت حقيبتا «سبيدي» و«نفرفول» هذا الموسم بلونين من قطن «مونوغرام أبليكيه»: بالكاراميل والزهري.

أما الأحذية، فصنادل بكعوب الفلين المطليّ وبأحجامٍ ضخمة. ولكن، القسم العلوي مؤلف من الجلد المعدني أو قماش الجاكار في نقش يتوافق مع الملابس الجاهزة. ويظهر أيضاً الكعب الملون من البرسبكس أو البلاستيك الشفاف الملوّن، كما تبرز الأحذية بإبزيم أو بشريط من جلد العجل على الطراز الذكوري.
في ما يخصّ الأكسسوارات، فتتنوّع بين القبّعات المحبوكة من القش والمطلية باللك والمطرزة بأشكال الزهور والمرصّعة بقطع شواروفسكي، وبين النظارات الشمسية بعدسات مرآة ملونة - بالبني، أو الزهري، أو الأزرق - وإطارات معدنية مطابقة تحاكي أسلوب أفياتور الكلاسيكي، وبين المجوهرات التي تجمع المعادن وقطع شواروفسكي إليمنتس.