عطر L’Envol de Cartier

عطر,Cartier,انتظار,ولادة,المغامرة,السفر,خبيرة,ماتيلد,لوران,الأسفار,الأمبروزيا,غموض,الرجل,الأنيق,قارورة,ديمومة,عالم العطور

ماغي باتيار عنيد 28 يناير 2017

بعد انتظار دام ثماني سنوات تقريبًا، ها هي «كارتييه» Cartier تكشف عن ولادة عطر جديد للرجال L’Envol Eau de Parfum، عطر عصري ومميّز لمن يعشق المغامرة والسفر، ويبحث عن الأفضل ... فلنحلّق معًا نحو آفاق جديدة مع عالم العطور الخاص بـ«كارتييه» Cartier.


عطر يحلّق عاليًا ويرتقي بالذات

التحليق والارتقاء بالذات كانا مصدر إلهام خبيرة العطور لدى «كارتييه» ماتيلد لوران Mathilde Laurent لابتكار عطر حيوي ذي طابع شرقي شفاف فريد من نوعه للرجل العصري الذي يعشق الحرية، التنقل والأسفار، ويحب التميّز، ويصبو إلى الأفضل متخطيًا كل الصعوبات. كانت ماتيلد تبحث عن عطر يحفّز الرجل على اكتشاف قدراته، يزيل مخاوفه، ويمنحه الطاقة والجرأة للانطلاق في رحلة لا تنتهي من الاكتشافات، وترتقي به نحو حياةٍ أفضل ومستقبلٍ واعد... ومن قراءاتها لأشعار تعبّر عن الارتقاء بالذات للشاعر الفرنسي بودلير، استوحت ماتيلد عطر L’Envol من الأمبروزيا، وهو مستخلص من مكوّنات طبيعية أساسها رحيق العسل. لذا جاء عطر L’Envol يفيض بحلاوة العسل الممزوج بدفء خشب الغاياك الكاريبي، المسك، زيت البتشولي، لمسة شفافة من السوسن، وراتنج الخشب (مادة صمغيّة تُستخرج من الأشجار). إنه إكسير عطري ذو طابع ريادي، يشعّ إشراقًا، ويضيء الدرب المجهول للانطلاق في مغامرات الحياة التي لا تنتهي.

غموض جذّاب
لعل الازدواجية هي أكثر ما يجذبنا إلى عطر L’Envol، فهو منعش ودافئ، شفاف وطويل الثبات، لا يكشف سحره من الرشّة الأولى، بل يأسرك بعد أن تتبلور رائحته وتتّحد مع بشرتك. هو عطر صمّم للرجال، ولكن يمكن النساء التدثّر به لأنه معزّز بنفحات العسل الحلوة.

اسم يكرّم رائد الطيّارين
جاء عطر L’Envol  كإهداء يكرّم رائد الطيّارين «ألبرتو سانتوس-دومونت» Alberto Santos-Dumont، وهو أحد ملهمي دار «كارتييه» Cartier حيث دفع صديقه لويس كارتييه سنة 1904 لابتكار أول ساعة يد ليتمكّن من مراقبة الوقت بسهولة بينما يحلّق في طائرته. و«ألبرتو» لم يكن فقط رائدًا في الطيران، بل كان رجلًا ذكيًا ومميّزاً، مهندسًا مبدعًا ومتجدّدًا في أفكاره، ما جعله يحصل على لقب «أبو الطيران» Father of Aviation.

مستحضرات تُتمّم إطلالة الرجل الأنيق
بما أن «كارتييه» Cartier تهتم بأناقة الرجل، فقد أطلقت مجموعة عطرية متمّمة لعطر L’Envol من هلام استحمام Perfumed Shower Gel ينظّف الجسّم، يعطّره، ويلطفّه في آن، مزيل الرائحة المضاد للتعرّق L’Envol Deodorant Stick، وزيت عطري للوجه والذقن L’Envol Perfumed Grooming Oil يستخدم لترطيب البشرة وتلطيفها بعد الحلاقة، ولتليين وترويض، وتعطير وبر الذقن الطويلة.


توّقعات الدار
تتوقّع الدار تحقيق نجاح كبير من خلال عطر L’Envol الذي سيُكرّس رمزًا للدار.

قارورة تليق بإكسير عطري
عطر L’Envol المميّز لا تليق به إلا قارورة ذات تصميم فريد، يرضي نخبة الذوّاقة من الرجال الذين يحبّون الترف واقتناء التحف الثمينة، والتصاميم الجديدة والجميلة. لذا صُمّمت قارورة عطر L’Envol على شكل مصباح تحيط به قبّة من الزجاج يمكن نزعها، وهي ترمز الى الترحال والاستقرار معًا. إنها قارورة لا يمكن الاستغناء عنها، بل الاحتفاظ بها كتحفة فنيّة بعد نفاد العطر، فهي تزخر بالابتكار الذي يتجلّى في التكنولوجيا الإبداعية التي اعتمدتها Cartier لصنعها، وقد اقتضى إنجاز هذه الزجاجة الاستعانة بعدد كبير من الحرفيين انطلاقًا من صنع الزجاج التقليدي، وصولًا إلى فنون المائدة بحيث تجسّد القبّة خبرة مهنيّة في مجال صناعة الزجاج. كما أن زخرفة «غيوشيه» Guilloche بخطوطها وتموّجاتها المتداخلة التي يكتسيها غطاء الزجاجة تندرج في أفخم تقاليد دار «كارتييه» Cartier التصميمية والإبداعية. زجاجة العطر القابلة للتعبئة، مصممة بحيث لا يلامس قعرها الأرض، أو أي سطح تستقر عليه، وهذا ما يميّزها عن تصميم أي قارورة عطر أخرى، والهدف من ذلك التعبير عن ماهية العطر، وهي التحليق، والحرية المطلقة. إنه إبداع عابر للزمن، عصري وتقني تمامًا كالرجل الذي يتدثر بعطر L’Envol الذي يحتضنه، جاهز دائمًا للانطلاق نحو آفاق جديدة والارتقاء الى مستقبل أفضل.

نصائح ماتيلد لوران للرجل حول العطور

- كيف نختار العطر الملائم لنا؟
اختيار العطر يجب أن يكون نابعًا من القلب وليس من العقل. فإذا شممت عطرًا وأُغرمت به، بادر فورًا إلى شرائه من دون تردد. اختيار العطر لا يخضع لقواعد محددة، لأن اكتشاف عطر جديد ينبع من حب الفضول والبحث عن نفحات جديدة تشعرنا بالسعادة والجاذبية.

- ما هي أفضل طريقة للتدثر بالعطر؟
أنصح برش العطر على نقاط النبض، أي خلف الأذنين وعلى الرسغين، ويُفضّل استعماله مع المجموعة العطرية المكمّلة له من هلام استحمام، كريم للجسم، مزيل الرائحة المضاد للتعرّق، ومستحضرات الحلاقة لتكون بكامل أناقتك.

- كيف نُحسن اختيار عطر كهدية للآخرين؟
لا أحبّذ فكرة اختيار عطر كهديّة لأي شخص ما لم تكن واثقًا في ذوق الآخر وتعرف تمامًا أي عطر يحب التدثر به.

- كيف نحافظ على ديمومة العطر؟
بكل بساطة، احفظه بعيدًا عن الضوء والحرارة والمناخ المتقلّب في مكان بارد كالثلاجة مثلًا.