طلبت الطلاق لأنها لم تخرج مع زوجها منذ خمس سنوات.. هل وافقت المحكمة؟

طلاق,المحكمة,دعوى طلاق,إهمال,زوج,محكمة الأسرة

القاهرة (لها) 27 يناير 2017

أقامت مهندسة مصرية دعوى طلاق للضرر من زوجها الطبيب لسبب غريب، حيث أوضحت أنها تعانى من حالة اكتئاب شديدة بسبب إهمال زوجها لها لانشغاله الدائم في العمل.

الدعوى التي نظرتها محكمة الأسرة بقصر النيل بالقاهرة، كشفت أن الزوج طبيب أمراض نساء شهير، تزوج من المهندسة منذ عشر سنوات وأثمر الزواج عن ثلاثة من الأبناء.

أوضحت المهندسة في دعواها أنها تزوجت من الطبيب بعد قصة حب دامت أكثر من 8 سنوات، حيث كان صديق شقيقها الأكبر وكان دائما ما يتردد الى منزلهما، ونشأت بينهما علاقة حب صامتة، سرعان ما علم بها الجميع ليتم ارتباطهما بشكل رسمي.

أضافت أن وعود زوجها لها بالاستمتاع فى حياتها معه سرعان ما تلاشت فى الهواء، حيث تحولت إلى مجرد خادمة فى منزل الزوجية، وباتت تتحمل كل المسؤوليات بسبب انشغاله الدائم في العمل، مشيرة أنها طالما طالبته بالحصول على اجازة والسفر معها، لكنه دائما ما كان يرفض ويتعلل بظروف شغله الأمر الذى أصابها بالاكتئاب.

قالت المهندسة إنها لم تخرج مع زوجها منذ أكثر من خمس سنوات، حتى أنها عندما تتصل به غالباً ما يجعل السكرتيرة الخاصة به تجيبها لتبلغها أنه مشغول ولا يستطيع الرد عليها الأمر الذى جعلها لا تطيق العيش معه.

ورغم غرابة السبب الذى وضعته المدعية في دعواها إلا أن المحكمة قضت بقبول الدعوى، وتطليقها طلقة بائنة للضرر.