برامج تلفزيونية

وائل كفوري: الشاب خالد حالة «فظيعة»...

وائل كفوري,الشاب خالد,arab idol,آراب أيدول,Casual,إطلالة,يعقوب شاهين,عمار محمد,أحلام,الألوان

كارولين بزي 02 فبراير 2017

لم تكن الألوان هي وحدها التي زيّنت مسرح Arab Idol ، فحضور ملك الراي ذي اللون المتفرد في العالم العربي الشاب خالد إلى البرنامج، أضاف إليه لوناً موسيقياً جديداً، أشعل معه حماسة جمهور متعطش الى سماع هذا اللون الذي ميّزه منذ سنوات عدة. للمرة الأولى يغني الشاب خالد اللون الخليجي المطعّم بالفرنسية «واحدة بواحدة»، كما أن لأغنية «دي دي واه» بصمة وضعها ملك الراي منذ انطلاقته، فما إن نسمع باسمه حتى تتبادر إلى أذهاننا مباشرةً كلمات هذه الأغنية. جمهور Arab Idol لم يسمح للشاب خالد بالتعاون مع النجمة الإماراتية أحلام إلا إذا غنّى أغنيته الشهيرة C est La Vie ، فما كان منه إلاّ أن لبّى طلبهم وردّد بعضاً من كلمات الأغنية من دون موسيقى.

 

- ما سر الإطلالة الـ Casual؟
في إطار التغيير، لِم لا! المشتركون يغيّرون في الألوان الغنائية، فلمَ لا أغير أنا في إطلالاتي؟

- ما اللون الغنائي الذي لم تغنّه وترغب في أدائه؟
غنّيت كل الألوان تقريباً، ولكن اللون اللبناني هو ملعبي.

- كيف لفنان يملك صوتاً جميلاً وإحساساً عالياً، ألاّ يستطيع أن يوصل إحساسه مثلما فعل يعقوب شاهين خلال أدائه أغنية «أتحدى العالم»؟
هذه هي النقطة التي تحدثت عنها، وطلبت منه أن يبقى في المكان الذي يبرع فيه، أي الموّال وألاّ يضيع الفرصة، ولاحقاً يستطيع ان يغني ما يريده. فالفنان إذا غنّى أغنية ليست من لونه ربما يفقد إحساسه بها، والأغنية لا تبرز قدرات الصوت، فالفنان الذي في رصيده عدد كبير من الأغنيات لن تؤثر فيه أغنية، ولكن يعقوب اليوم يخوض منافسة وأمامه دقيقتان أو ثلاث، لذا عليه أن يقدم أفضل ما عنده.

- ما الذي يميز صوت عمّار محمد؟
يملك عمار صوتاً قوياً ورخيماً، ولكن ينقصه الاختيار الصحيح.

- نرى شحاً في لون الراي الذي يؤديه الشاب خالد، لماذا؟
ربما يراودني السؤال نفسه، أعتقد أن هناك أصواتاً نادرة تليق بها هذه الألوان، أو ربما أن المواهب قليلة. ولكن الشاب خالد شخصية «فظيعة»، وأحب كاريزماه، فهو حالة تشعرنا بالسعادة وتنقلنا إلى مكان آخر.

- ما هو لونك المفضل؟
الأسود، والأبيض أيضاً... ولكنهما ليسا بلونين.

- هل تؤمن بفلسفة الألوان؟
أبداً، حتى أنني لا أتبع الموضة من ناحية الألوان الرائجة. لا تستهويني الألوان، وأحب الألوان الداكنة.