برامج تلفزيونية

ماذا تعني الألوان بالنسبة للمشتركين في Arab Idol وما تأثيرها عليهم؟

arab idol,أراب آيدول,الألوان,تأثير,المشتركون,كوثر البراني,أمير دندن,محمد بن صالح,داليا سعيد,عمّار محمد,مهنّد حسين,وليد بشارة,همام ابراهيم

كارولين بزّي,ميشال زريق كارولين بزي ميشال زريق 03 فبراير 2017

همام ابراهيم: الأماكن المظلمة تزعجني
يشير المشترك العراقي همام ابراهيم إلى أن اللون الأزرق هو لونه المفضل، لأنه يمثل له أفق المستقبل. يرفق همام اللون الأزرق مع الأسود، ويؤكد أن الألوان تنعكس على نفسيته، فالألوان الداكنة والغرف المظلمة تؤثر سلباً فيه، على عكس الألوان الزاهية، ويلفت إلى أن هناك دراسات تؤكد تأثير الألوان في نفسية الفرد.

وليد بشارة: الأزرق يليق بلون شعري وبشرتي
يرى المشترك اللبناني وليد بشارة أن اللون الأزرق يليق به وبلون بشرته وشعره. كما انه لون السماء والبحر، أي هو منبثق من الألوان الطبيعية. ويشير وليد إلى أنه يفضّل ارتداء اللون الأسود عندما يكون مزاجه سيئاً، ولكنه يرتدي الألوان الزاهية في أغلب الأوقات.

مهنّد حسين: الصدفة جمعتني بالأحمر!
يقول المشترك مهند حسين من الأردن، إنه يحب اللون الأحمر كثيراً، وما من سببٍ معيّن لذلك، وأنّ الصدفة وحدها هي التي جمعته بهذا اللون، فأصدقاؤه غالباً ما يقدمون له قطعاً وهدايا باللون الأحمر، فأحبّه بالصدفة، وهو يمنحه الراحة والطمأنينة. وعما إذا كان يؤمن بفلسفة الألوان، يقول مهند: «أؤمن بأنّ هناك أموراً صحيحة وأخرى خاطئة، ولكن قد تمثّل الألوان حالة يعيشها الإنسان، أو ربما تُعبّر عن ذوق معيّن، ولكن في العموم أرى أنّ تصرّفات الفرد هي التي تعكس شخصيته».

عمّار محمد: الأخضر يُذكّرني بالربيع
المشترك اليمني عمار محمد، يقول إنّه يحبّ اللون الأخضر باختلاف تدرّجاته، فهو يدلّ على التفاؤل، السعادة، المستقبل الواعد والنهوض بعد الفشل والتجدّد الدائم، كما يرمز اللون الأخضر إلى الفصل الأحبّ إلى قلبه، فصل الربيع، وبالتالي لا يؤمن عمار بأنّ الألوان وحدها قد تعكس شخصية الفرد، بل هي تدل على أمور كثيرة، منها الموضة التي تليق بالشخص وتناسب ذوقه.

داليا سعيد: الأسود ليس مرادفاً للحزن
ترى المشتركة المصرية داليا سعيد أنّ الأسود هو لونها المفضّل، وليس بالضرورة أن يكون مرادفاً للحزن كما يظنّ البعض، بل على العكس فهي تجده اللون الأقرب إليها، ويليق بها كثيراً على صعيد الأزياء والأكسسوارات، وهي منذ مشاركتها الأولى في Arab Idol، تحرص على أن تزيّن إطلالاتها باللون الأسود، وتُضيف: «أشعر بأنّ لكلّ شخص لوناً قريباً منه ويليق به، قد تتفاجأون ولكنّني أحب تدرّجات الألوان الداكنة، كما أحب الأبيض وتدرّجات النيود التي تشهد رواجاً كبيراً في عالم الموضة».

محمد بن صالح: في البرتقالي بهجة
يجد المشترك التونسي محمد بن صالح في اللون البرتقالي مرادفاً للبراءة والبهجة، فهو يُحبّه منذ صغرهِ وتجذبه القطع ذات اللون البرتقالي، فهو لون مميّز وصريح، كما أنّه يحب الأسود والألوان الداكنة، وفي فلسفة الألوان يؤكّد أنّ البرتقالي كفيلٌ بإخراجه من الحزن، التوتر والتعب، وهو يُعجبه كثيراً، وقد لا يليق بالضرورة بلون بشرته أو يُدخله في ملابسه، ولكنّه يحبّ أن يرى اللون موزعاً في محيطه.

أمير دندن: الألوان لا تعبّر عن الشخصية
للمشترك الفلسطيني أمير دندن، رأيٌ مختلف تماماً عن بعض زملائه في ما خصّ فلسفة الألوان، فهو يعتبر أنّ ما من شيءٍ كفيل بالتعبير عن شخصية الإنسان سوى نفسه وحديثه مع الآخرين، وبالتالي فالألوان لا تدلّ على الحالة النفسية أو الشخصية، بل هي «أكسسوارات» تتلاءم مع الطلة والأزياء وحتى عوامل جمالية- موضوية أخرى. وعن لونه المفضّل، يقول إنّه يحبّ البنّي والكُحلي كثيراً، فهو غالباً ما يرتدي بذلات بهذا اللون.

كوثر البراني: الأبيض هو النقاء
تقول كوثر البراني إنّ اللون الأبيض هو اللون الأقرب إلى قلبها والمفضّل لديها، فإلى جانب أنّه لون الثلج والنور ويدلّ على الراحة النفسية، فهو يرمز أيضاً إلى النقاء والسلام، الذي في رأيها أحوج ما نكون إليه في حياتنا وعالمنا العربي، كما لا تُمانع في أن يكون موجوداً في ملابسها وإطلالاتها إذ يعكس راحةً كبيرة في نفس من يراها.