بالصور - الموت يفجع عبير شمس الدين في موقع تصوير "وردة شامية".. وشكران مرتجى تتقدم بالعزاء

عبير شمس الدين,سلافة معمار,شكران مرتجى,وردة شامية,رمضان 2017,درام

04 فبراير 2017

فُجعت الفنّانة عبير شمس الدين بوفاة والدها امس (الجمعة) في موقف تراجيدي، إذ تلقت النبأ الحزين خلال تصويرها احد مشاهدها في المسلسل السوري "وردة شامية" من بطولة النجمتين سلافة معمار وشكران مرتجى.


وكتبت مرتجى معزية زميلتها عبر حسابها على موقع "فيسبوك": "تعازيي الحارة لصديقتي الغالية عبير شمس الدين بوفاة والدها الحقيقة كنت جنبها لما عرفت الخبر أثناء التصوير بمسلسل وردة شاميه الله يرحمه ويصبرها ويصبر كل العائلة".

وأضافت معربة عن حزنها العميق ومشاركتها شمس الدين مشاعرها اذ تعرضت للموقف عينه: "حسيت فيكي عبير كتير بنفس الطريقة وبالشغل عرفت بوفاة والدي".

وكشفت مصادر انتاجية لـ"لها" ان شمس الدين انهارت تماماً اثناء التصوير، في حين حاولت مرتجى ومعمار تصبيرها والتخفيف عنها وتهدئتها.

اسرة "لها" تتقدم من اسرة عبير  و"وردة شامية" بأحر تعازيها.

لعنات الموت ترافق ابطال العمل!

واستند العمل الدرامي على روح "ريّا وسكينة" ولكن بطابع "البيئة الشامية"، وبخطوط درامية وحبكة تبتعد باكرا عن العمل المصري التاريخي الذي قدّم في المسرح وعلى الشاشتين الذهبية والفضية، عبر أحداث تقود الأختين إلى سلسلة من الجرائم في حارات دمشق القديمة.

ورافقت العمل منذ بدء التصوير "لعنة" في الواقع بالتوازي مع القصص المرعبة والحزينة على الورق، إذ فُجعت الفنّانة القديرة نادين خوري بخسارة شقيقها الأصغر بالتزامن مع بدء تصوير مشاهدها بشخصية "ابتهال"، واضطرت في موقف إنساني مؤثر لارتداء كفن بحكم السيناريو أمام الكاميرا. وأيضاً ودّع الفنان أكرم الحلبي والدته، قبيل مشاركته بشخصية "رشدي". وإلى جانب الموت، تعرض المخرج المنفذ قتيبة غانم، لحادث أدى الى توقف التصوير موقتاً، بعد إصابة الأخير بتمزق في الرباط الصليبي نتيجة وقوعه أرضاً خلال العمل.

يشار الى أن المسلسل من انتاج "غولدن لاين"، وكتابة مروان قاووق وإخراج تامر إسحق، وتشارك فيه ترسانة من الممثلين السوريين واللبنانيين مثل سلّوم حدّاد ونادين خوري ويوسف حدّاد وعلاء قاسم ونادين تحسين بك وآية طيبا ومحمد خير الجرّاح وزهير رمضان ومعتصم النهار وسعد مينه وجلال شمّوط وروعة ياسين ومجدي مشموشي وطلال مارديني وسميرة بارودي وضحى الدبسّ وجيانا عنيد وعلي سكّر ولينا حوارنة وهيا مرعشلي وأيمن بهنسي ومحمد قنوع واكرم الحلبي وطارق المرعشلي وخالد حيدر ومأمون الفرخ وزينة بارافي وسواهم.