15 نصيحة لمناسباتك الخاصة: كي تشرقي بأبهى طلّة

الفيتامين C,الدورة الدموية,تنشيط الدورة الدموية,السّموم,السحنة,حمض الكوجيك,Kojic Acid,تقشير البشرة,Dior,Guerlain,غيرلان,Chanel,شانيل,Shiseido,Marc Jacobs,مارك جاكوبس,Gucci,غوتشي,سيفورا,Sephora,bourjois,بورجوا,Jo Malone,جو مالون,Prada,برادا,Clarins,كلارنس

ماغي باتيار عنيد 12 فبراير 2017

الاهتمام بنفسك في المناسبات أساسي لتكون إطلالتك مشرقة ومميّزة. لا تتركي نفسك للحظة الأخيرة، بل ابدئي بتحضير بشرتك قبل أسبوعين من أي مناسبة سعيدة، وجدّدي إطلالتك باعتماد ألوان مختلفة وأسلوب ماكياج لافت، وتسريحة أو لون شعر جديد. إليك بعض النصائح المفيدة.

زوّدي بشرتك بالفيتامين C

للفيتامين «سي» فوائد جمّة، أبرزها: تنشيط الدورة الدموية، ما يساعد على إزالة السّموم التي تخنق البشرة، تعزيز إشراقتها ونضارتها، توحيد لون السحنة، وإحياء الملامح الذابلة. وإذا كنت تبحثين عن إشراقة مثالية لمناسبة خاصة أو عشاء رومانسي مع زوجك، اختاري نوع السيروم الذي يمزج بين الفيتامين «سي» ومستخلص جذور السوس، أو حمض الكوجيك Kojic Acid لفوائده المبيّضة. يمكنك أيضًا، استعمال كريمات غنيّة بأحماض الفاكهة لتأثيرها المقشّر والمجدد للخلايا، أو استعمال غسول للوجه يحتوي على حمض الغليكول لتقشير بشرتك بنعومة، لكن لا تستعمليه أكثر من 4 مرّات في الأسبوع، وذلك لمدّة أقصاها أسبوعان. لا تنسي، أهمية استعمال قناع مبيّض أو معزز للإشراق مرّتين في الأسبوع.
جرّبي:

Dior Diorsnow White Perfection Exfoliating Snow Gel
Guerlain Blanc de Perle White P.E.A.R.L Rosy Whitening Essence
Chanel Le Blanc Brightening Moisturizing Cream
Shiseido White Lucency Clarifying Cleansing Foam
Elizabeth Arden Visible Whitening Mask

 

أشرقي نظرة عينيك

◗ اعتمدي الظلال المعدنية الفاتحة كالذهبي، البرونزي والأبيض-الفضي فوق الجفن المتحرّك، واختاري التركيبة الساتينية منها لإضاءة عينيك في السّهرات. يمكنك إضافة الظل الأسود أو البنّي عند زاوية العين الخارجية وتمويهه نحو الداخل لمنح النظرة لمسة دفء دخانية. المهم أن تُبقي زاوية العين الداخلية مشرقة باستعمال الألوان الفاتحة عليها.

◗ امنحي عينيك الناعستين أو المتعبتين لمسة مشرقة واصقليهما باستعمال قلم كحل خوخي أو أخضر نابض أو أبيض عاجي فوق الجفن الداخلي للعين، لأن هذه الألوان تبرز بياض العين وتنعش النظرة فتبدو مشرقة بعكس الكحل الأسود الذي يبرز علامات التعب تحت العينين.

◗ إذا كنت تحبين الكحل المائي، حدّدي خط الرموش العليا بالكحل المائي الأسود، ومدّي طرف الخط خارج حدود العين بقليل. ولمزيد من السحر والغموض، ضعي لمسة من الظل البرونزي الدافئ عند جذور الرموش السفلية. ولا تنسي لمسة الماسكارا السوداء عند رموشك العليا، أو ألصقي الرموش المستعارة إذا كانت رموشك خفيفة وقصيرة.
جرّبي:

Guerlain Palette 5 Couleurs in Coque d'Or no.03
Dior Diorshow Mono Shadow in Infinity
Estee Lauder Little Black Liner
Marc Jacobs Beauty Highliner Jazz(Berry)-Raspberry Purple with Shimmer
Gucci Impact Long Wear Eye Pencil  in Forest Green no.050
Sephora Nuit Kajal  in Enchanting Beige
Bourjois Volume Glamour Mascara Effet Push Up Ultra Black Edition

 

حمام دافئ وشموع

املئي المغطس بالماء الدافئ، أضيئي حوله الشموع العطرية، وأضيفي إلى الماء الزيوت العطرية التي تزيل التشنجات، أو استعملي الهلام أو الكرات العطرية التي تذوب في الماء وتولّد فقاقيع وألواناً مريحة تجعل مزاجك جيّداً بينما تلطف بشرتك وتغلفها بعبق آسر.
جرّبي:

مجموعة Jo Malone London Red Roses Bath Oil
Lancome La Vie est Belle Shower Gel
Valentino Valentina Silky Body Oil
Prada Infusion d'Iris Perfumed Bath and Shower Gel
Valentino Valentina Silky Body Oil
Lush Over and Over Bathbomb

 

أبقي بشرتك نديّة

الطقس البارد يسلب البشرة نداوتها ورونقها، وللمحافظة على بشرة ندية ومرنة، استعملي كريماً مرطباً غنياً بالليبيدات مثل السيراميد، زبدة الشّيا، الزيوت العضوية المغذية، ومنها الجوجوبا وزيت الأرغان. وإذا كانت بشرتك دهنية، اختاري لها المرطب الهلامي الصيغة للمحافظة على إشراقتها، وبالتالي تصبح جاهزة لاستقبال الماكياج في شكل رائع في يوم الحب.
جرّبي:

Estee Lauder Hydrationist Maximum Moisture Cream
La Mer The Oil Absorbing Lotion
Neutrogena Light Night Cream



معزز الإشراق للبشرة الكامدة

استعملي معززاً للإشراق بصيغة سائلة قبل تطبيق كريم الأساس للحصول على إشراقة طبيعية.

إذا كانت بشرتك كامدة ومتعبة، ضعي لمسة ضوء عليها باستعمال بودرة أو سائل مضيءHighlighter يعزز الإشراق. وظللي وجنتيك بواسطة بودرة خدود وردية اللون لتعزيز النضارة الطبيعية. اختاري الوردي الفاتح للبشرة البيضاء، والداكن الذي يميل الى الاحمرار للبشرة السمراء. إذا كانت بشرتك جافة، اختاري بودرة الخدود القشدية أو الهلامية لأنها تبقي مظهر البشرة نديًا.
جرّبي:

M.A.C InTheSpotlight Strobe Cream Redlite
Dior Diorblush Colour Gradation in Pink Shift no.002
Guerlain La Petite Robe Noire Lip & Cheek Tint
Bobbi Brown Brightening Brick



بين الأحمر والوردي

من قال إن اللون الأحمر وحده يعبّر عن الرومانسية، هناك أيضًا اللون الوردي للمرأة الحالمة. اختاري منهما اللون الذي يلائمك أكثر، أو امزجي بين اللونين. جربي أيضًا ملمّع الشفاه باللون التوتي أو الوردي، على أن يكون أغمق بدرجتين من لون شفتيك الطبيعي. هذه الألوان تجعل الشفاه أكثر اكتنازًا وجاذبية. تذكّري، أن اللون الأحمر يبدو أجمل مع الفستان الأسود، الذهبي، أو الأخضر. أما اللون الوردي فينسجم أكثر مع الألوان الباردة كالفضي، الأزرق، البنفسجي ... وغيرها.
جرّبي:

Yves Saint Laurent Rouge Couture Satin Radiance Lipstick in Le Rouge no.01
Estee Lauder Pure Color Envy Scuplting Lipstick in Potent
Marc Jacobs Beauty Enamored Lip in Pink Stream no.332
Dior Rouge Brillant in Miss no.047

 

لا تهملي حاجبيك

تذكري أن الحاجبين يحدّدان شكل الوجه ويجعلان ماكياجك أكثر جمالًا وأناقة فلا تهمليهما، بل نسّقيهما واملئي الفراغات بين الشعيرات باستعمال العدّة الملائمة، لكن اختاري لونًا طبيعيًا لتلوينهما يميل إلى البني الرمادي، أو الأشقر الرمادي ويعرف بلون Taupe.
جرّبي:

Dior Backstage All-in Brow 3D Custom Brow Contouring Kit
Estee Lauder Brow Now All-in-One Brow Kit
Givenchy Mister Brow Groom in Translucent


تجنّبي الأساس الكثيف

حافظي على سحنة نضرة باستعمال كريم أساس سائل وشفاف، أو اكتفي بالأساس المضغوط Cushion Foundation واختاري النوع الذي يعكس الضوء ويشرق ملامحك، وزّعيه وموّهيه جيّداً بحيث تبدو بشرتك مشرقة بشفافية.
جرّبي:

Clarins True Radiance SPF15 no.110 in Honey
Dior Capture Totale Dream Skin Perfect Skin Cushion


حافظي على شفتين ناعمتين

قبل أن تفكّري بتلوين شفتيك، احرصي على أن تكونا خاليتين من القشب والتشقق، لأن الشفاه الجافة لا تبدو جذابة عند استعمال أحمر الشفاه الملوّن. إذا كانت شفتاك جافتين جدًا ومتقشرتين، تجنّبي استعمال معجون الأسنان وغسول الوجه اللذين يحتويان على مادتي الكبريت Sulfate، والصوديوم. رطّبي شفتيك يوميًا باستعمال بلسم لا يثير الحساسية ويلائم كل أنواع البشرة، وحاولي أن تكون تركيبته غنيّة بمستخلصات مغذية ومرمّمة في آن كزبدة الشّيا، حمض الهيالورونيك والسيراميد، لكن استعملي مقشر الشفاه أولًا Lip Scrub لإزالة القشور، تمليس سطح الشفاه، وتحضيرها لاستعمال بلسم العناية في شكل أفضل. لكن إياك استعمال المقشّر على شفاه متحسسة، أو تنزف، وفي حال كانت كذلك، استعملي لها مرهم الـ Aquaphor لبلسمتها.
جرّبي:

The Body Shop Lipscuff
Estee Lauder New Dimension Plump + Fill Expert Lip Treatment
Clarins Daily Energising Beauty Balm
L'Occitane en Provence Pivoine Sublime Rose Plum Tinted Lip Balm

 

انحتي ملامحك

عندما تريدين نحت ملامح وجهك، اختاري عدّة الكونتور بلون أغمق من بشرتك بدرجة أو درجتين كحدّ أقصى للحصول على نتيجة طبيعية جدًا.
جرّبي:

M.A.C Contour Kit Medium



تخلّي عن الألوان الحيادية والماكياج الكلاسيكي

لمناسبتك الخاصة، لا بد من أن تكون إطلالتك مختلفة عن الأيام العادية، لذا استبدلي أحمر الشفاه المطفأ بصيغة برّاقة، أو أضيفي لمسة بريق بنفسك من خلال ملمع شفاه برّاق. جرّبي أيضًا لمسة الظل الأحمر البرّاق أو الوامض Shimmering لتظليل جفونك.



زيّني أظافرك

العناية بجمال اليدين أساسية، لأن يديك تعبّران عن أنوثتك، لذا عليك ترطيبهما وتنسيقهما باستمرار. في هذا اليوم المميّز، اختاري اللون الأحمر أو الوردي لتلوين أظافرك بتناسق مع أحمر الشفاه الذي تعتمدينه.
جرّبي:

Estee Lauder Pure Color Nail Lacquer in Pure Red
Bourjois La Laque Gel in Pink Pocket no.T14
Wow by Wojooh Color Ritual Breathe-in Nail Polish
O.P.I  Nail Lacquer in Hawaiian Orchid



لا تخرجي بدون عطر

لا يمكنك الخروج إلى موعدك أو عشائك الرومانسي من دون لمسة عطرية. اختاري عطرًا رومانسيًا بنفحات الياسمين، الفانيلا، أو البتشولي.

وزّعي عطرك كالمحترفات عند نقاط النبض (الرسغين، طيّة المرفق الداخلية، خلف الأذنين، العنق، وخلف الركبتين)، لأن الحرارة تجعل العطر فوّاحاً أكثر، واستعملي عطرك المفضل بتركيبة مركّزة Perfume، أو ماء العطر Eau de Parfum.
جرّبي:

Cartier Baiser Fou Eau de Parfum
Chanel Chance Eau Tendre
Dior J'Adore Eau de Parfum
Bottega Veneta Eau Sensuelle
Calvin Klein Deep Euphoria Eau de Parfum

 

عزّزي عبق عطرك

لتعزيز جاذبيتك وعبق عطرك، دلّكي جسمك بالسائل المرطب والمعطّر المكمّل لعطرك، أو جرّبي الزيت العطري الذي يأتي ضمن المجموعة العطرية نفسها. بهذه الطريقة تلطفين بشرة جسمك وتجعلين النفحات الآسرة للعطر تدوم لساعات طويلة.
جرّبي:

Chanel Coco Mademoiselle Velvet Body Oil
Dior J'Adore Divine Oil
Guerlain Les Delices de Bain Perfumed Body Lotion
L'Occitane en Provence  Arlésienne Body Milk



تسريحة متقنة

إياك المبالغة في استعمال مثبت الشعر، بل أبقي خصلاتك حرّة طليقة وناعمة الملمس تعكس الحيوية والمظهر الصحّي باستعمال زيوت بصيغة السيروم الملطفة لتمليس الخصلات المتمرّدة ومنح الشعر لمعانًا صحيًا وجذابًا. جرّبي تسريحة شينيون بسيطة ورومانسية، أو أبقي شعرك منسدلًا إنما باعتماد تسريحة جديدة. فإذا كنت تقومين بتمليس شعرك يوميًا، امنحي خصلاتك تموّجات ناعمة، وإذا كان شعرك أجعد في الأيام العادية، جرّبي التسريحة الملساء. يمكنك أيضًا ربط شعرك على شكل ذيل حصان إذا كانت ملامح وجهك ناعمة ومظهر شعرك صحّياً وخالياً من التشعّث. ما يهمّ هو أن تبدو إطلالتك مختلفة في هذا اليوم.