تحميل المجلة الاكترونية عدد 1074

بحث

من السينما العالمية اخترنا لكم قصصاً رومانسية ألهمت العشاق والعاشقات

Pretty Woman Romeo+ Juliet Titanic The Notebook Twilight

Romeo+ Juliet
هو الفيلم الأميركي المقتبس من المسرحية الرومانسية التراجيدية «روميو وجولييت» للكاتب ويليام شكسبير. تم إصدار الفيلم عام 1996، وأخرجه باز لورمان، وهو من بطولة ليوناردو دي كابريو وكلير دينسهي. وتعد «روميو وجوليت» أشهر قصة حب في التاريخ، وتعكس مأساة أبدع شكسبير في كتابتها، وتتناول القصة حياة شابين ينتميان إلى عائلتين استحكم العداء بينهما وفرّق الحبيبين، ليجمعهما الموت.

Titanic
هو الفيلم الرومانسي الأميركي الحائز 11 جائزة أوسكار. صدر الفيلم عام 1997 وتناول كارثة غرق السفينة «آر إم إس تايتانك» في أولى رحلاتها عبر المحيط الأطلسي، وهو من بطولة ليوناردو ديكابريو وكيت وينسليت، في شخصيتي جاك وروز، وهما من طبقتين اجتماعيتين مختلفتين وقعا في الحب على متن الرحلة الأولى لتيتانيك عام 1912 .

The Notebook
هو فيلم رومانسي مقتبس من رواية لنيكولاس سباركس، صدر عام 2004 من بطولة رايان غوسلينغ ورايتشل ماك-أدمز وتدور أحداثه حول قصة حب نشأت عام 1940 عندما التقى شاب يدعى نواه كالهون بفتاة تدعى آلي هاميلتون، وقد فرقتهما الأيام ليجمعهما القدر. ويروي قصتهما في يومنا هذا، رجل مسنّ من دفتر ملاحظاته لزميلته المريضة.

Gone with the Wind
هو الفيلم الشهير الذي اختاره معهد الفيلم الأميركي ليكون الرابع في قائمة الأفلام الأميركية المئة الأفضل في القرن العشرين عن رواية مارغريت ميتشل. صدر فيلم «ذهب مع الريح» عام 1939 وتتواصل أحداثه على مدى اثني عشر عاماً لتعكس حياة بطلته سكارليت اوهارا في قالب درامي رومانسي.

Sweet November
هو الفيلم الدرامي الرومانسي الذي صدر عام 2001 ويحكي قصة سارة ديفير التي أدت دورها الممثلة تشارليز ثيرون. فمع بداية كل شهر تعيش سارة قصة حب جديدة مع رجل مختلف، مقررةً أن تهب حياتها لمن حولها من دون أن تكسر يوماً قاعدتَي الشهر الواحد وعدم الوقوع في الحب جدياً، وقد بدأت رحلتها هذه من شهر تشرين الأول/أكتوبر، إلى أن يحل تشرين الثاني/نوفمبر وتلتقي نيلسون موس رجل الأعمال المغرور والبعيد عن الحب والذي يؤدي دوره كيانو ريفز وتتوالى الأحداث.

Twilight
هي سلسلة أفلام الخيال الرومانسي الفائقة النجاح، كسرت القاعدة وخرجت عن المألوف. تستند أحداث السلسلة الشهيرة إلى رواية للكاتبة ستيفاني ماير، وصدر أول فيلم منها عام 2008 للمخرجة كاثرين هاردويك، عن مُراهقة تُدعى بيلا سوان (كريستين ستيوارت) تقع في حب مصاص دماء يُدعى إدوارد كولن (روبرت باتينسون)، فتتعرف إلى عالم مصاصي الدماء والمستذئبين إبان انتقالها إلى مدينة فوركس. باعت الرواية أكثر من 42 مليون نسخة في جميع أنحاء العالم، وتمت ترجمتها إلى 37 لغة مختلفة في جميع أنحاء العالم.

Pretty Woman
هو من أكثر أفلام قصص الحب الكوميدية نجاحاً. صدر عام 1990 محققاً إيرادات تزيد عن 463 مليون دولار على الرغم من أن ميزانيته لم تتجاوز الـ14 مليوناً. تتناول أحداث الفيلم علاقة غرامية غريبة، بحيث يقرر رجل الأعمال الناجح والثري إدوارد لويس، وأدى دوره ريتشارد غير، أن يشتري خدمات فيفيان وارد، السيئة السمعة وقدمت دورها جوليا روبرتس، وذلك مقابل إقامتها معه لمدة أسبوع وظهورهما معاً في المناسبات الاجتماعية.

المجلة الالكترونية

العدد 1074  |  أيار 2024

المجلة الالكترونية العدد 1074