الملكة رانيا تزور مدينة السلط

الملكة رانيا العبدالله,مدينة السلط,زيارة,مبادرة «هدب»,بيت عزيز

25 فبراير 2017

زارت الملكة رانيا العبدالله مدينة السلط حيث اطلعت على مشاريع ابداعية تراثية وسياحية تنموية في «بيت عزيز»، والتقت مؤسسي مبادرة «هدب»، لانا المعاني ومحمد الجنيني وليث ابو السمن، وعددًا من السيدات المستفيدات من المبادرة، وتبادلت الحديث معهن، واطلعت على كيفية تهديب الشماغ خلال ورشة تدريبية قدمتها المبادرة لمجموعة من السيدات والفتيات المهتمات بتعليم طريقة التهديب. وتجولت الملكة في «بيت عزيز» الذي يعود بناؤه إلى بدايات القرن التاسع عشر، وهو مشروع اجتماعي سياحي ويعتبر أول فندق تراثي في جبل الجدعة وسط مدينة السلط، ويتميز بطابعه المعماري العريق، وبإطلالته الخلابة على جبل القلعة الأثري.
وأعربت الملكة عن فخرها بالجهود المبذولة من السيدات والشباب القائمين على هذه المبادرة، مشيرة إلى أن هذا النوع من المبادرات يساهم في تعزيز دور المرأة في دعم أسرتها وينعكس تغييرًا إيجابيًا في بيتها ومجتمعها.
وكانت المحطة الثانية للجولة في مطل الجدعة، حيث التقت الملكة مجموعة من الشباب من مركز أفلام السلط الذين يعملون ضمن ورشة عمل ومسابقة «مدينتي» التي كانت قد أطلقتها الهيئة الملكية الأردنية للأفلام. وفي ختام الزيارة توقفت الملكة في محل الحنبلي للحلويات والذي يعتبر من أقدم محلات الحلوى في السلط.