ماكياجك بألوان مبهجة

الألوان,الديكور الداخلي,ماكياج,إطلالة,البشرة,Givenchy,جيفنشي,Bobbi Brown,بوبي براون,Clinique,كلينيك,Burberry,بوربوري,Dior,Chanel,شانيل,Mascara,الرموش الاصطناعية,ظلال العينين,Marc Jacobs,مارك جاكوبس,Giorgio Armani,جورجيو أرماني

مي غلاييني 04 مارس 2017

تؤثر الألوان التي نختارها لإطلالاتنا اليومية أكثر مما نعتقد، فهي مرتبطة بأشياء كثيرة مختلفة حولنا، ومعانيها تتجاوز التحفيز البصري إذ إننا نشعر بالألوان أكثر مما نراها. فلمَ لا نعتمد على ألوان الماكياج للاستفادة من طاقتها الإيجابية في تحسين أمزجتنا وتجديد نشاطنا وبعث الهدوء في أنفسنا تماماً كما يعمل مصمّمو الديكور الداخلي لتوفير أجواء مختلفة لكل غرفة! ولمساعدتك أكثر عند اختيار الألوان المهمة، إليك هذا الدليل عن معانيها وكيفية استخدامها في ماكياجك لتأكيد إشراقك ومنحك إحساساً عالياً بالسعادة وتعزيز ثقتك بنفسك دائماً مهما زادت الضغوط عليك.

خطوات لدمج ناجح بين الألوان المبهجة

للحصول على ماكياج ناجح باستعمال الألوان المبهجة التي اخترناها لك، يلزمك إتقان خطوات تنفيذ دمجها للحصول على إطلالة جميلة جذابة تعزز ثقتك بنفسك وتزيد إشراق بشرتك وتحسّن مزاجك.

 

البشرة

البشرة المثالية للماكياج هي التي يكون لونها موحّداً وخالية من العيوب، وخصوصاً عند استعمال الألوان الزاهية. اتبعي الخطوات الآتية لتوحيد لونها وتعزيز إشراقها وتمويه عيوبها ومنحها النضارة والتوهّج:

حضّري بشرتك باستعمال المستحضر التمهيدي الذي يساعد على تثبيت ماكياجك طوال النهار ويعزز إشراقها ونعومتها ويقلّص ظهور مساماتها ويحفظ رطوبتها أيضاً كمستحضر Givenchy Mister Smooth Primer.

استعيني بكريم الأساس الذي يؤمّن تغطية مثالية لإخفاء عيوب بشرتك ومنحها إشراقة جذابة من طريق توحيد لونها بشكل طبيعي كمستحضر Bobbi Brown Skin Foundation Stick.

وأخيراً، استعيني بالبودرة الحرّة Clinique Blended Face Powder and Brush لتثبيت ماكياجك ومنحه لمسة نهائية ناعمة غير لامعة.

الخدّان

وزّعي القليل من البودرة المسمّرة كبودرة Burberry Warm Glow Natural Bronzer بلون أدكن درجة واحدة من لون بشرتك عند أعلى خدّيك لإضفاء الألق على إطلالتك من دون مبالغة.

 

العينان

بعد إخفاء الدوائر السوداء والتخلص من الانتفاخ حول عينيك ومنحهما إشراقة جذابة بخافي العيوب المعزز للإشراق كمستحضر Dior DiorSkin Star Concealer، إليك كيف تدمجين ألوان ظلال العينين المبهجة بنجاح لتجميل عينيك:

ابسطي الظلّ الأصفر على كامل الجفن الأعلى، وأضيفي لمسة من الظل الأخضر عند الزاوية الداخلية للعين، ثم حدّدي خط رموشك السفلي بالظلّ الأخضر، وحدّدي بعدها عينيك من الداخل بالظل الزهري.

وزّعي الظلّ الأصفر فوق كامل الجفن الأعلى، وحدّدي خط رموشك السفلي به أيضاً. الآن حدّدي عينيك من الداخل بقلم تحديد العينين الأزرق.

مدّي الظلّ الأزرق على كامل الجفن الأعلى، ثمّ حدّدي خط رموشك السفلي بالظلّ الأخضر.

ولنظرات آسرة وجذابة، لوّني رموشك بالماسكارا السوداء كماسكارا Chanel Inimitable Intense Mascara Multi-Dimensionnel Sophistiqué التي تغلّف كل الرموش وتزيد طولها وتعزز كثافتها والتفافها بشكل لا يتسبب في تكتلها.

أما إذا كنت تهوين النظرات الدراماتيكية المتكلفة، ففي بإمكانك أن تستعيني بالرموش الاصطناعية لإرضاء غرورك وتعزيز تفرّدك وثقتك بنفسك.

ابسطي الظلّ الأخضر فوق كامل الجفن الأعلى وعند خط الرموش السفلي، ثم مدّي القليل من الظلّ الأصفر عند زاوية العين الداخلية مع مزجه جيداً مع الظلّ الأخضر باتجاه زاوية العين الخارجية. أضيفي القليل من الظلّ الأصفر لتحديد خط رموشك السفلي (إلى جانب) فوق الظلّ الأخضر. وأخيراً، حدّدي عينيك من الداخل بقلم تحديد العينين الأزرق.

الشفتان

يُستحسن أن تختاري مع ظلال العينين ذات الألوان الزاهية، اللون الحيادي لأحمر الشفاه أو الملمّع، على أن يكون بالتركيبة الكريمية الساتينية عند تلوين شفتيك كملمّع الشفاه Chanel Rouge Coco Gloss Moisturizing Glossimer 726 Icing.


الأخضر

الأخضر من ألوان الربيع الأساسية، وهو يرتبط بالطبيعة والهواء الطلق والانتعاش، لذا ننصحك باختيار الظلال الخضراء في ماكياجك لإضفاء الهدوء والسكينة على يومك مهما كان عصيباً، ولمنحك شعوراً أكيداً بالراحة الفورية.

- Marc Jacobs Beauty Style Eye-Con No.7 Plush Eyeshadow
- Giorgio Armani Eye Tint Eyeshadow in Jade

الأزرق

يرمز اللون الأزرق الى الهدوء والراحة والاسترخاء، ويحفّز على الإبداع، لذا لا تترددي في اختيار الظلال الزرقاء إذا كنت تعملين على تنفيذ مشروع إبداعي، أو تشعرين بالتوتر. 

- Dior Colour Gradation Palette No. 001 Blue Gradation
- Chanel Le Crayon Intense Kohl Intense Eye Pencil No.63 in Marine

الأصفر

تعتبر ظلال العيون الصفراء مثالية للأوقات التي تشعرين خلالها بالضيق وأن الحظ يعاكسك، فالأصفر يعزّز ثقتك بنفسك ويرفع معنوياتك خلال الاجتماعات المهمة ويساعدك في اتخاذ القرارات الصائبة.

- Lancome My Parisian Pastels Eyeshadow Palette - Spring Collection
- Chanel Les 4 Ombres in Codes Elegants

الزهري

بالطبع، نعلم جميعاً أن الزهري هو لون أنثوي بامتياز، لكنه أيضاً مرتبط ارتباطاً وثيقاً بالرومانسية والسعادة. فالزهري هو لون مهدّئ جداً، لذلك ننصحك باعتماده دائماً إذا كنت في حاجة إلى جرعة إضافية من الطاقة الإيجابية خلال يومك.

- Dior Colour Gradation Palette No. 002 Pink Gradation
- Clinique Chubby Stick Shadow Tint For Eyes Pink And Plenty