لها تكشف الأسرار: أحمد حلمي في المحكمة ويعقوب شاهين يُزفّ عريساً في بيت لحم

أحمد حلمي,قضية,أسرار,الوسط الفني,محمد منير,إلهام شاهين,ستيفاني صليبا,يعقوب شاهين,ديانا حداد,نوال الزغبي,أشرف زكي,إعتداء,الشاب خالد,تحت الضوء,وائل جسار,محمد حماقي

بيروت (لها),القاهرة (لها) بيروت (لها) القاهرة (لها) 18 مارس 2017

أحمد حلمي يخسر قضية، محمد منير يعود بعد جراحة في ألمانيا، لقاء في الكواليس يجمع محمد حماقي ووائل جسار، توضيح نوال الزغبي حول جديدها، واعتداء على نقيب الممثلين، أحداث مثيرة شهدها الوسط الفني خلال الأيام الأخيرة، تكشف «لها» تفاصيلها وكواليسها وتعليقات النجوم عليها.


بعد عودته الى مصر، محمد منير يكشف حالته الصحية
بعد رحلة علاج في ألمانيا استلزمت إجراء عملية جراحية في قدمه، وجلسات علاج طبيعي عدة، عاد النجم محمد منير إلى مصر والتقى جمهوره الذي كان ينتظره في المطار، والتقط معه الصور.
منير أكد أنه بخير، وأن الجراحة نجحت وأنه يسير على قدميه في شكل طبيعي. وأضاف أنه يشتاق الى العودة لجمهوره، والتي ستكون من خلال حفلة غنائية قريبة جداً.
وكان منير قد تعرض لإصابة شديدة إثر سقوطه من السلالم، وتم نقله إلى مستشفى خاص بالقاهرة، قبل أن يسافر إلى ألمانيا منذ أسابيع لإجراء عملية جراحية.

أسرار لقاء وائل جسار ومحمد حماقي
في ليلة استثنائية، أحيا النجمان وائل جسار ومحمد حماقي حفلة في الصالة المغطاة باستاد القاهرة، وسط الآلاف من محبيهما. بدأ جسار الفقرة الأولى من الحفلة، ورفع خلالها علم مصر، وقدم مجموعة من أجمل أغنياته وأشهرها. واختتم حماقي الحفلة بفقرته التي بدأها بأغنية «نفسي أبقى جنبه»، وأتبعها بمجموعة من أغانيه الشهيرة. كما شارك نجم «ستار أكاديمي» محمد شاهين في الغناء مع حماقي، وحرص على التقاط صورة «سيلفي» في الكواليس مع حماقي وجسار، الذي مازحه قائلاً: «بعد هذا السيلفي، أصبحت نجماً رسمياً ولا تحتاج شيئاً آخر».وعقب انتهاء الحفلة، التقى حماقي وائل جسار، وتصافحا معانقين بعضهما، ودار بينهما حوار سريع مليء بكلمات الحب والود، كما تبادلا التهنئة على النجاحات الأخيرة التي حققها كل منهما.

إلهام شاهين حضرت ومنة شلبي غابت
اختتم مهرجان المركز الكاثوليكي للسينما فعالياته بحفلة توزيع الجوائز، التي قدمتها الفنانة لقاء سويدان. وتم تكريم المخرج داود عبد الخالق، وأعضاء لجنة التحكيم: لطفي لبيب، منال سلامة، هنا شيحا، مدير التصوير الدكتور رمسيس مرزوق، والناقدة خيرية البشلاوي. وتلا ذلك إعلان الجوائز، وهي: جائزة أحسن ممثلة مناصفة للفنانة إلهام شاهين عن دورها في فيلم «يوم للستات»، ومنة شلبي عن دورها في فيلم «نوارة»، وغابت هذه الأخيرة عن الحضور لارتباطها بتصوير أحد أعمالها، وجائزة أحسن ممثل للفنان محمود حميدة عن دوره في فيلم «يوم للستات»، وجائزة الإبداع الفني للفنان ماجد الكدواني عن دوره في فيلم «هيبتا»، وهو الفيلم الذي خرج بنصيب الأسد من جوائز المهرجان.
وأكدت إلهام أنها رغم حصولها على عشرات الجوائز سابقاً، لكنها لا تزال تشعر بفرحة، بخاصة مع كل جائزة جديدة تحصل عليها، كأنها الجائزة الأولى لها. أما منة شلبي، فكشفت أن غيابها عن استلام جائزتها يعود إلى وجودها خارج القاهرة لتصوير بعض مشاهد مسلسلها الرمضاني الجديد «واحة الغروب».

ستيفاني صليبا بطلة «محطة وقود»
انتهت الممثلة اللبنانية ستيفاني صليبا، من تصوير دورها في «محطة وقود» من إنتاج شركة «سما الفن» وإخراج سامر البرقاوي، حيث تلعب دور البطولة أمام الممثل السوري محمود نصر، ضمن حلقة من سلسلة «شبابيك» المؤلّفة من ثلاثين حلقة مُنفصلة من ناحية القصّة والأبطال. وصوّرت ستيفاني مشاهدها في مدينة طرطوس السوريّة على مدى أربعة أيّام، مُؤدّية دور «رهف»، وهي امرأة مُتزوّجة من طبيب، تختبر من خلال ظروف إنسانيّة تجربة قاسية تغيّر مجرى حياتها.  عن هذه التجربة، قالت ستيفان: «سعيدة بتعاوني الأوّل مع المخرج سامر البرقاوي، ولا شكّ في أنّ الوقوف أمام عدسة كاميرته له إحساس خاص حمّلني مسؤوليّة كبيرة». أمّا لناحية الدور، فاعتبرت ستيفاني أنّ السبب الرئيسي الذي شدّها لأدائه هو الجانب الإنساني للقصّة، الذي يُلامس الواقع الأليم في الوطن العربي، والرسالة الكبيرة من هذه الحلقة.

أحمد حلمي في المحكمة
النجم أحمد حلمي كان على موعد مع حكم محكمة خلال الأسبوع الماضي، حيث قضت المحكمة بسقوط حقه في استغلال رواية الكاتب أحمد مراد «تراب الماس» لتنفيذها كعمل سينمائي. وكان المؤلف أحمد مراد قد أقام قضية طالب فيها بفسخ التعاقد بينه وبين شركة الإنتاج التي يملكها حلمي، والذي كان ينص على تحويل روايته «تراب الماس» إلى فيلم سينمائي. وقال مراد في الدعوى التي رفعها، إن حلمي أخلَّ ببنود العقد بسبب عدم تنفيذ الفيلم، على رغم مرور خمس سنوات على توقيع العقد بينهما. وكتب مراد من خلال صفحته على «فايسبوك»: «أسدل الستار أخيراً على القضية رقم 2333 لسنة 2015، والمعروفة إعلامياً بقضية «تراب الماس»، حيث أيدت الدائرة 11 الاستئنافية بمحكمة القاهرة الاقتصادية، الحكم الذي صدر يوم 27 مارس 2016 بسقوط حق الفنان أحمد حلمي، مالك شركة «شادوز للإنتاج الفني»، في استغلال رواية الكاتب أحمد مراد لتنفيذها كعمل سينمائي». وعلمت «لها» أن حلمي كان يتمنى تحويل الرواية إلى فيلم، لكن انشغاله بارتباطات فنية أخرى أجبره على تأجيل التحضير لهذا العمل لمدة خمس سنوات.

يعقوب شاهين يُزفّ عريساً في بيت لحم
عقب فوزه في برنامج «آراب أيدول» الموسم الرابع، سافر النجم يعقوب شاهين إلى فلسطين عن طريق الأردن قادماً من بيروت، بعد أن أمضى أسبوعاً إضافياً، حيث أجرى سلسلة لقاءات ونشاطات فنية واجتماعية، من بينها زيارة المخيمات الفلسطينية وحضوره حفل تكريم أقامته السفارة اليمنية في لبنان على شرف المشترك عمّار العزكي.
يعقوب وصل إلى فلسطين يوم السبت، وقد سبق وصوله إلى ساحة المهد، توقّفه في منطقة أريحا ظهراً، واحتفالات على الحدود الفلسطينية - الأردنية بفوزه، قبل أن يعتلي مسرح قصر المؤتمرات ويُقدّم أول حفل له.
حضر الحفل حشد سياسي واجتماعي وعدد كبير من المسؤولين المحليين، وكان يعقوب وجّه تحية إلى محبيه ومعجبيه وتوقّف في منطقة برك سليمان، حيث تمّ تشييد مسرح خصيصاً للمناسبة، وقد تجمّع عدد كبير من محبّيه هناك. يعقوب التقى أيضاً عدداً من الفعاليات الدينية، مؤكّداً التعايش في فلسطين بين مختلف فئات المجتمع.
وكانت ليعقوب رسالة إلى أهله في بيت لحم وجمهوره، قال فيها: «الآن رجعت على حارتي في بيت لحم اللي اشتقتلها كتير»، هو الذي كان قد التقى والدته للمرّة الأولى بعد نحو سبعة أشهر من الانقطاع عن رؤيتها، بحيث لم تستطع الحصول على تأشيرة وإذن دخول إلى لبنان لحضور النهائيات.

لقاء جديد بين ديانا حداد والشاب خالد بعد «ماس ولولي»
حلّ النجمان الشاب خالد وديانا حداد، ضيفين على حلقة جديدة من برنامج «مكس ميوزيك» في موسمه الثاني على شاشة تلفزيون دبي، حيث قدّما مجموعة من أغنياتهما الخاصة الى جانب أغنيتهما الشهيرة التي حققت جميع الأرقام القياسية في النجاح والانتشار، «ماس ولولي»، حيث قدماها معاً للمرة الأولى من خلال برنامج تلفزيوني.
وفي حوارهما مع مقدمي البرنامج الفنان المصري خالد سليم والفنانة اللبنانية ألين لحود، أكد الشاب خالد أنه يتمنى تقديم «دويتو» جديد مع الفنانة ديانا حداد، وأنهما سيعملان على تنفيذ هذه الفكرة بالشكل المحترف والمختلف، وهو ما أكدته ديانا خلال الحلقة، آملين بأن يجدا الفكرة المناسبة لذلك.
وقد قدمت ديانا حداد خلال السهرة التلفزيونية في «مكس ميوزيك»، مجموعة من الأغنيات، منها أغنيتها الخليجية «نصفي الثاني»، وأغنيتها الجديدة الأخيرة «تقبر قلبي»، إلى جانب غنائها خلال الحوار مجموعة من الأغنيات بكل اللهجات العربية، متحدثة عن سر نجاحها في الأغاني البدوية وسر إجادتها اللهجة الخليجية ومشوارها الغنائي في عالم الأغنية العربية. كذلك، تحدثت عن سبب انتشار أغنية «أمّانيه» باللغات الروسية والفيليبينية والرومانية الى جانب انتشارها الكبير في الوطن العربي.

نوال الزغبي توضح حقيقة «مفيش زيّه»
في حديثٍ مع «لها»، كشفت النجمة اللبنانية نوال الزغبي أنّها انتهت منذ نحو السنة تقريباً من تسجيل أغنيتها «مفيش زيّه»، التي بدأت تتحدّث عنها وسائل الإعلام في الفترة الماضية، وقد سلّمتها للمنتج محسن جابر، متسائلة عن سبب عدم طرح الأغنية حتى الآن.
الأغنية التي كتب كلماتها ولحّنها مصطفى جاد ووزّعها أسامة سامي، أعرب كاتبها عن سعادته البالغة بالتعاون مع نوال، مشيراً إلى أنّه من المرتقب طرحها خلال الفترة المقبلة، واعداً الجمهور بأنّه سيسمع نمطاً غنائياً مختلفاً من نوال.
يُشار إلى أنّ نوال تستعدّ لتصوير أغنيتها العراقية - الخليجية بعنوان «تولّع» مع المخرج جو بوعيد، في ثالث تعاون بينهما، ووعدت جمهورها بأنّها ستصوّر أغنية «صوت الهدوء» من ألبومها الأخير في سانتوريني.

اعتداء
الاعتداء على نقيب الممثلين الفنان أشرف زكي، شغل كثيرين في مصر، ليس داخل الوسط الفني فقط، بل خارجه أيضاً، بخاصة أن هذا الاعتداء حالة غريبة من نوعها.
وكانت ممثلة شابة تدعى رفيف حمدي، قد أرسلت محاميين لتقديم شكوى للنقيب عن بعض أوضاع النقابة، وعندما رفض استلامها حدثت مشادة بينه وبين المحاميين، واتهمهما بالاعتداء عليه.
وقال إن الممثلة الشابة تريد تحقيق شهرة على حسابه من خلال ضجة مفتعلة، لكن رفيف أكدت «أن النقيب رفض استلام الشكوى لأنها تمس أفعالاً مخالفة بالنقابة، وأنه قام بتمزيقها وتعدى بالسب والشتم على المحاميين، وأن أخلاقهما منعتهما من الرد عليه، فقاما كرجلي قانون محترمين بالاتصال بالنجدة، التي أتت الى النقابة في الحال، وطلب المحاميان التحفظ عليه واصطحابه الى قسم الأزبكية، وعندما أحس النقيب بسوء موقفه القانوني، قام  بإجراء اتصالات لإنهاء الموضوع حتى لا يتم حجزه بالقسم الى الصباح الباكر، وعرضه على النيابة، وظل يتوسط لدى المحاميين اللذين رفضت أخلاقهما أن يُحبس رجل تخطى الستين عاماً ويوضع بالحجز».
وتابعت: «تم عمل محضر كان أشرف فيه طرفاً أول طالباً للصلح، وبكل شهامة تنازل المحاميان، وهذه هي الحقيقة كاملة، يؤكدها ما سطر بمحضر الواقعة رقم  ٦٨٨/ ٢٠١٧ إداري الأزبكية، فجر أول آذار (مارس)».