أكلة عربية هي سرّ جمال بشرة سلمى حايك بعد الـ50... إكتشفوا ما هي

جمال بشرة,سلمى حايك,أكلة عربية,الممثلة المكسيكية,حساء,حقن البوتوكس,شباب البشرة,شوربة الكوارع,البرنامج الغذائي,التهابات الجسم,معادن

23 مارس 2017

كشفت الممثلة المكسيكية، لبنانية الأصل، سلمى حايك، أن سرّ نضارة بشرتها يرتبط بتناولها حساء «الكوارع» المعروف في العالم العربي.

وأشارت إلى أنّ هذا شكل، بالنسبة إليها، بديلاً لحقن البوتوكس. وأوضحت أنّ هذا الحساء الذي تحضّره من مرق العظام والنخاع يحتوي على الجلاتين والدهون والنخاع المهمة للحفاظ على شباب البشرة. كما قالت لمجلة «بيبول»: «لقد أغناني عن استعمال البوتوكس».

يُذكر أنّ لاعب كرة السلة الأميركي المعروف كوبي براينت يتناول «شوربة الكوارع» منذ سنوات وقد وصفها خلال مقابلة أجرتها معه شبكة ESPN بأنها «مصدر مهم للطاقة ومضادة للالتهابات».

ونقل موقع «أورغانيك أوثوريتي» عن الباحثتين في مجال التغذية سالي فالون وكايلا دانيال قولهما إنّ مكونات المرق تحتوي على معادن سهلة الامتصاص والهضم مثل الكالسيوم والماغنسيوم والفوسفور.

كما قال المسؤول عن تحديد البرنامج الغذائي لكيم كارداشيان، اختصاصي التغذية غوغلايا: «هذا الحساء يستحق أن تفتن به هوليوود إلى حد الهستيريا. فشربه يحدّ من التهابات الجسم ويحتوي على كمية كولاجين تغني عن اللجوء إلى مضادات الشيخوخة. كما أنه يوحّد لون البشرة ومظهرها ككل».