وليد الشامي يكشف كواليس ألبومه الجديد... وما قصّة "أخبارو"؟

مشاهير,عرب,موسيقى,وليد الشامي,البوم غنائي,روتانا

28 مارس 2017

أطلق الفنان العراقي وليد الشامي ألبومه الرسمي للعام 2017 أمس الاثنين تحت عنوان "زمن آدم" ليصبح متاحا في الأسواق وعلى مواقع التواصل في الحسابات الخاصة به وبشركة روتانا للصوتيات والمرئيات التي تولت إنتاجه.

ويضم الألبوم الجديد 16 أغنية تتنوع بين العراقي والخليجي وتلامس العصرية والمعاصرة في آن واحد، قام الشامي بتلحين سبعٍ منها، فيما تولى تأليف كلمات الأغنيات كافة وتلحين الأغنيات التسع الأخرى، وتوزيع الألبوم ككل، نخبة من نجوم الشعر واللحن والتوزيع في الشرق الأوسط والعالم.

في تصريحات صحفية قال الشامي إنه يتوجه بالشكر الجميل لكل رفاق الدرب الذين وقفوا معه في إنجاز هذا المشروع، وكذلك لكل من شارك وأسهم باللحن أو بالكلمة أو بالتوزيع، لافتاً إلى أن الكلمات والألحان والأفكار والمواضيع المطروحة في الأغنيات الـ 16 تم انتقاؤها بعناية فائقة.

وتبرز كل أغنية بشخصية معينة وجمالية فريدة، لكن أغنية "أخبارو" تأخذ حيزاً واسعاً من الاهتمام، لكونها تمت بمشاركة من الفنان الأميركي العراقي الأصل وسام إيشو أحد أعضاء فريق باندوليروس الذي تولى تولى توزيعها. علماً أنّ الأغنية من كلمات أحمد علوي وألحان بشار السرحان.

كما وتسطع أغنية "يا صاحبي" وهي من كلمات صاحب السمو الأمير خالد الفيصل وألحان ياسر بو علي، والتي تأتي معاصرة ومحاكية لكل ما يجول في فكر الإنسان تجاه صاحبه في هذه الأيام.