إتّبعي هذه الخطوات لشعر صحي جذّاب...

غسل الشعر,المستحضرات,الشامبو,Pantene ProV,Head & Shoulders,Herbal Essences,تمشيط الشعر,Garnier,La Mer,لامير,Pantene,الشعر الأجعد,Kérastase,L'Occitane

مي غلاييني 08 أبريل 2017

أعيدي إلى شعرك المتضرر هذا الربيع تألقه، وحيويته، وعالجي أضراره الناجمة عن تعرّضه طوال فصل الشتاء للجفاف الذي تسببه أجهزة التدفئة والعوامل المناخية القاسية، وأدوات التصفيف الكهربائية والصبغات والعلاجات الكيماوية، باتباعك الخطوات الصحيحة واختيارك المستحضرات المناسبة التي تعيد إليه لمعانه الصحي ومرونته ونعومته وتألقه.

غسل الشعر

قبل أن تغسلي شعرك بالشامبو الذي اقتنيته أخيراً، من الضروري أن تتعرّفي أولًا إلى نوعية شعرك لتكتشفي تركيبة الشامبو الملائمة له. فاختيار الشامبو ليس لعبة، إذ يؤثر كثيراً في شعرك، فإما أن يعزز جماله أو يزيد من تضرره. لذا ننصحك بأن تختاري الشامبو الذي يلبي احتياجات شعرك، وليس الذي جذبك إعلانه أو نصحتك به صديقتك. فإذا كان شعرك جافاً مثلاً، اختاري التركيبة المرطّبة من الشامبو، التي تمنع جفافه وتحفظ رطوبته حتّى أثناء تعرّضه للعوامل الضارة. وللشعر العادي اختاري الشامبو المزود بتركيبة فعالة تحفظ توازنه الهيدروجيني الطبيعي وتعزز قوته وكثافته. أما للشعر الدهني، فيُستحسن اختيار شامبو بتركيبة منقية، تنظفه في العمق وتسيطر على الإفرازات المفرطة وتحدّها مستقبلاً. اتبعي الطريقة ذاتها أيضاً عند اختيار الملطف ومستحضرات التصفيف التي من الأفضل أن تكون خالية من المواد المجففة للشعر كالكحول الطبي.

- Pantene ProV Daily Moisture Renewal Shampoo
- Head & Shoulders Instant Oil Control Shampoo
-Herbal Essences Bee Strong Shampoo

تمشيط الشعر

يُسبب تمشيط الشعر بالفرشاة البلاستيكية الرخيصة أو بالمشط البلاستيكي تطايره وتقصفه وتكسره، لذا ننصحك باستعمال أصابعك لفصل خصلات شعرك الأجعد، خصوصاً إذا كان شديد الجفاف، وأن تتفادي فك تشابكات الشعر المبلل على أنواعه بالفرشاة البلاستيكية.


تلوين الشعر

لتلوين شعرك في المنزل، استعيني بأنواع الصبغات الخالية من الأمونيا والغنية بالزيوت التي تغذيه من جذوره وتحول دون جفافه وتلف أطرافه.

- L’Oreal Paris Casting Crème Gloss
- Garnier Olia


مستحضرات تصفيف الشعر

عند استعمال مستحضرات تصفيف الشعر، تجنبي وصولها إلى الجذور، تفادياً لتزيّته وانسداد مساماته، وبالتالي التسبب بظهور البثور في فروة الرأس. كما ننصحك عند استعمال أدوات تصفيف الشعر الكهربائية بأن تستعيني بالمنتجات المطوّرة خصيصاً لحمايته من الحرارة المرتفعة والتي تعزز تألقه في الوقت نفسه. وإذا قررت استعمال زيوت الشعر والأمصال، فمن الأفضل أن تختاري منها الأنسب لبنية شعرك.

- Pantene ProV Smooth Heat Protecting Spray
- La Mer The Renewal Oil


الأقنعة

دللي شعرك وامنحيه عناية مركّزة تماماً كما تفعلين عند الاهتمام ببشرتك، وذلك بمعالجته مرّة أسبوعياً على الأقل بالأقنعة المرطبة والكريمات المركّزة الغنية بالمكوّنات المغذية والمرطبة بنسبة عالية، والتي تعالج الأضرار الناجمة عن التلوين والتقنيات الكيميائية والعوامل المناخية وحرارة الأدوات الكهربائية، والتي تعيد إلى الشعر تألقه وحيويته.

- Kerastase Nutri-Thermique Mask
- Pantene 3 Minute Miracle Moisture Renewal Deep Conditioner


خطوات العناية بشعرك بحسب نوعيته

الشعر الأملس

من حسنات الشعر الأملس، أنه يتمتع بلمعان باهر بسبب بنية جذوره المسطحة والتي تعكس الضوء بامتياز. كيفية العناية به:

عززي لمعان شعرك الأملس باستعمالك شامبو وملطفاً خاصاً به، ثم اغسليه بماء بارد مدة ثلاث ثوانٍ تقريباً، فهذا يساعد في حفظ فوائد الملطف على شعرك ويسهّل عملية تصفيفه ويمنحه لمعاناً آسراً.

جففيه بالمجفف الكهربائي مع تمشيطه بفرشاة ذات شعيرات طبيعية مع إضافة القليل من المصل الخاص بالشعر الرقيق عند الأطراف المتطايرة، ثم انثري القليل من الرذاذ المعزز للمعان.

استعيني بالشامبو المنقي لتنظيف شعرك وفروة رأسك من الترسبات التي تتركها مستحضرات التصفيف، يومياً لمدّة اسبوع، ثمّ مرّة أسبوعياً بعد أن تتأكّدي من إزالة كل الترسبات.

- Head & Shoulders Smooth And Silky Shampoo and Conditioner
- Wella Professionals Pure Purifying Shampo


الشعر الأجعد

يعاني الشعر الأجعد من قلّة لمعان أطرافه وبهوتها، بالإضافة إلى تقصفها، والذي يظهر واضحاً عند تجفيفه بالمجفف الكهربائي للحصول على تسريحة ملساء. كيفية العناية به:

من الضروري أن تختاري شامبو وملطفاً بتركيبة مرطبة لشعرك، وأن تستعيني بالهلام المملس للشعر عند تصفيفه، وطبعاً المشط الخاص بالشعر الأجعد بأسنانه المتباعدة والمصنوع من العاج أو الخشب.

عند استعمال مجفف الشعر، أضيفي القليل من كريم التصفيف المزود بحماية للشعر بدءاً من الأطراف وصولاً إلى ما قبل الجذور بسنتيمتر واحد، ثم باشري تصفيفه باستعمال فرشاة دائرية ذات شعيرات طبيعية.

للحصول على خصلات متموجة ولامعة، أضيفي إلى شعرك وهو رطب القليل من الملطف الذي لا يغسل Leave-In، ثم أضيفي القليل من الهلام على كل الشعر، ومن ثم لفّي الخصلات على أصابعك واتركيها تجف تلقائياً.

عوّضي نقص اللمعان في شعرك الأجعد باستعمالك الرذاذ المعزز للمعان.

- Pantene Pro V Curl Controlling Curl Cream
-Kérastase Résistance Ciment Thermique 


الشعر المتضرر

يعاني الشعر المتضرر من الجفاف الشديد ويعوزه اللمعان، والطريقة الوحيدة لاستعادة لمعانه هي تحسين بنيته ومعالجته.

كيفية العناية به:
أضيفي إلى شعرك المتضرر وهو رطب القليل من الملطف الذي لا يغسل Leave-In وخصوصاً عند الخصلات المتضرّرة.
عالجيه مرّة أسبوعياً على الأقل بالكريمات والأقنعة المرطبة التي تساعد في تحسين وضعه واستعادة رطوبته.

رغم أن أدوات تصفيف الشعر الكهربائية قد تزيد من تضرر الشعر، فأنها تساعد في تعزيز لمعانه وتمنحه ملمساً ناعماً، شرط أن تستعيني بالمستحضرات الواقية من الحرارة المرتفعة والمضادة للتطاير قبل البدء بتصفيفه.

أخيراً، رشّي القليل من الرذاذ المثبت على الفرشاة قبل تصفيفه للحدّ من تطاير الشعر وتثبيت التسريحة طوال النهار.

- L'Occitane «Aromachologie» Repairing Shampoo & Conditioner
- Schwarzkopf Professional BC Bonacure Repair Rescue Nourish Shampoo