إيلي صعب يلهم النساء لأول مرة بهذه الطريقة... ماذا فعل؟

إيلي صعب,النساء,المهن,Girl Of Now,إنجازات,الشابات,جمعية Womena,تنظيم المشاريع,المستدامة,غاليري أيام

18 أبريل 2017

في وقت تكرّس المرأة حول العالم معرفتها وموهبتها ومهاراتها للنجاح في الأعمال والمهن التي اختارتها، تأتي مبادرة إيلي صعب Girl Of Now لتحتفل بالنساء اللواتي صنعن نجاحاتهنّ المهنيّة بأنفسهنّ، وألهمن أجيالاً من الشابات المنجِزات لمواصلة السير على خطاهنّ. إنها مبادرة لتسليط الضوء حول إنجازات هؤلاء النساء الطموحات والمنطلقات، وتمكين النساء الشابات، وحثّهنّ على المضي قدماً، وبلوغ القمم، فيصبحن قائدات الغد.

لهذا الغرض وبالتعاون مع جمعية Womena ، نظّم المصمم العالمي صعب جلسة حوارية في معرض أيام في دبي، تحدّثت فيها نساء ملهِمات عن خبراتهن الخاصّة في مجال تنظيم المشاريع والقيادة وكسر الأفكار النمطية، وذلك بحضور شخصيات بارزة من الشرق الأوسط.

واستهلّت الجلسة إليسا فريحة ، مؤسّسة Womena ورئيسة مجلس إدارتها، وشرحت مهمّة المؤسسة ودورها في الشرق الأوسط. وروت قصّتها كسيدة أعمال مؤكدة على أهميّة إشراك المرأة في التنمية المستدامة.
وقالت: "المرأة هي اللاعب الرئيسي الذي يستطيع ان يغيّر قواعد اللعبة في هذه المنطقة، رغم ذلك نادراً ما نراها في دائرة الضوء. نحن نحتاج لنساء يتحدّثن أكثر عن انجازاتهنّ، كي تنتشر عدوى النجاح في مجتمعاتنا".

وتحدثت منى القرق ، مديرة مبيعات التجزئة في مجموعة عيسى صالح القرق عن أهميّة العمل الإجتماعي والعطاء المجاني. وقالت: «تجتمع نساء من خلفيات مختلفة ويتشاركن تجاربهنّ المتنوّعة، وهو ما يمكّنهنّ إلهام بعضهنّ البعض وتحديد مهاراتهنّ ونقاط قوّتهنّ”.

وناقشت فرح القيسيه ، رائدة أعمال اجتماعية ومؤسسة شركة "ستاتر" (Stutter) في الإمارات العربية المتحدة، التحدّيات والعقبات التي واجهتها لتحقيق أهدافها. وصرّحت ان "الثقة بالنفس تنبع من الداخل، ومشاركة قصّة نجاحي مع الآخرين ساعدتني على استعادة صوتي وأصوات أولئك المتعثرين في التعبير عن انفسهم».

 

واكتمل اللقاء باستضافة غاليري أيام، المنظّمة الفنّية الرائدة في الشرق الأوسط، أعمال الفنانة التشكيلية المشهورة سامية حلبي، المؤثّرة في الفنّ الفلسطيني.