تحميل المجلة الاكترونية عدد 1075

بحث

الحلقة 7 من Fashion Star - المصمّمون يقدّمون تصاميم ساحرة...ريم عكرا تغير قوانين اللعبة

سمير كزرابي

سمير كزرابي

لم تشهد الحلقة السابعة من برنامج الموضة الأبرز «فاشن ستار» في موسمه الثاني خروج أي من المشتركين الستة الذين نجحوا بتصاميمهم المميزة في الوصول الى هذه المرحلة. بل أنقذت المصمّمة العالمية ريم عكرا المشترك الجزائري سمير كرزابي من الخروج من المنافسات رغم وقوفه وحيداً في منطقة الخطر، وقررت إعطاءه فرصة لتقديم تصاميم جديدة في الحلقة المقبلة.

أطلّت مذيعة البرنامج ليلى بن خليفة في بداية الحلقة متألقةً بفستان باللون الأحمر من تصميم ريم عكرا، أضفى سحراً وجاذبية على حضورها، وأبرز جمال سحنتها السمراء، وأعلنت التحدي الجديد الذي أطلقته ريم عكرا تحت عنوان «فساتين النجاح» أو Dress for Success. بعدما فوجئ المصممون إثر عودتهم إلى المشغل بوجود مفاجأة على مكاتبهم متمثلة بطلب تصميم فستان مشترك في ما بينهم يتضمن فكرة واحدة مقسمة إلى قسمين.
ووفقاً لشروط اللعبة ومتطلبات التحدي، قدمت المجموعة الأولى التي ضمّت كلّاً من نديم نمر من لبنان وتاتيانا أسيفا من الأردن، فكرةً جديدة تمثلت بتوأم Twin Concept ونالت إعجاب أفراد لجنة التحكيم كفكرة مشتركة بينهما.
فحصل المشترك اللبناني نديم نمر على 3 نجمات ذهبية، لكن من دون فرصة بيع على الموقع الالكتروني، على عكس تاتيانا التي فازت بفرصة بيع على الموقع الالكتروني بمبلغ 18000 درهم وعرض آخر بمبلغ 20250 درهماً ليصل إجمالي العرض إلى 38250 درهماً أضافتها إلى النجمات الذهبية الـ 4 التي منحها إياها أفراد اللجنة.
لكنّ خلافاً دار بين فئات المجموعة الثانية، التي تألفت من سمر نصر الدين من السعودية وسمير كرزابي من الجزائر، حول اختيار الألوان. لم يعجب كلٌّ من رمزي طبيعات وهناء عبدالسلام ما قدمه المشترك الجزائري سمير كرزابي من تصاميم فوجداها غير مناسبة للفكرة العامة.
ورغم تأييد المصممة ريم عكرا لهما، اكتفت بمنحه نجمة ذهبية واحدة عما قدمه. حتى أنّ غارث ألين مندوب موقع (نمشي دوت كوم) لم يقدّم لسمير أي عرض بيع، مما أسفر عن وقوف المشترك الجزائري وحيداً في منطقة الخطر.
أما بالنسبة الى المشتركة السعودية فكان الأمر مختلفاً حيث استطاعت من خلال تصاميمها المميزة نيل 4 نجمات ذهبية، وحازت عرضين للبيع، الأول بقيمة 18000 درهم، والثاني بقيمة 21600 درهم إماراتي.
ومع المجموعة الثالثة والأخيرة قدم كلٌّ من أدين بلمهدي من الجزائر المقيم في فرنسا، والمشتركة جويس سعادة من لبنان تصاميم أثارت بتميزها واختلافها إعجاب لجنة التحكيم التي منحت المشتركة اللبنانية جويس سعادة 4 نجمات ذهبية، ولكن من دون أي عرض بيع من غارث ألين، و4 نجمات ذهبية أيضاً للمشترك الجزائري أدين بلمهدي الذي نال فرصة للبيع من مندوب موقع (نمشي دوت كوم) بقيمة 18000 درهم إماراتي.
لم تسفر الحلقة السابعة عن خروج أي من المشتركين، إذ كما ذكرنا قررت المصممة الأميركية العالمية ريم عكرا منح المصمم الجزائري سمير كرزابي فرصة أخرى، فأعادته بذلك إلى أجواء المنافسة وحثّته على تقديم الأفضل بغية الوصول إلى لقب الـ «فاشن ستار».

ريم عكرا تعلن التحدي Dress For Success
بات للمرأة العملية تأثيرها في عالم الموضة إذ رسخت أبرز دور الأزياء تصاميمها لتعكس إلى جانب الأنوثة والجمال الشخصية القوية والعصرية.
فلهذه المرأة الهادفة المنفتحة على عالم الأعمال والنجاح، قدمت المصمّمة الأميركية العالمية ريم عكرا تحدياً حثت من خلاله المصممين على ابتكار أزياء تناسب إيقاع حياة المرأة العملية السريع من حيث التصميم والألوان وجاهزية عرضه للجمهور، فارضةً على كلّ مشتركَين في العمل فكرة واحدة وهدفاً واحداً، مما أسفر عن أزياءٍ لافتة قدّم من خلالها المصممون رؤيتهم للمرأة الناجحة تحت عنوان «فساتين النجاح» أو Dress to Success.

المجلة الالكترونية

العدد 1075  |  حزيران 2024

المجلة الالكترونية العدد 1075