خطوات بسيطة تمنحك توهجاً جذاباً يوم الزفاف

خطوات,بسيطة,يوم,الزفاف,الاهتمام,إطلالة,العروس,العزوبية,الرائعة,نظام,العناية,البشرة,Clarins,Clinique,Tom Ford,Lab Series,L'occitane,Dove,نوعية,الغذائي,الصحيح,النوم,زيارة,منتجع

مي غلاييني 29 أبريل 2017

لقد ولت تلك الأيام التي كان يقف فيها العريس جانباً ويكون الاهتمام كلّه منصبّاً على إطلالة العروس، لذا تمتّع لكونك ستودّع العزوبية واهتم بأناقتك وجاذبيتك لتظهر بأبهى حلّة إلى جانب عروسك الرائعة في الصور باتباعك روتيناً منتظماً للعناية ببشرتك قبل أن يحين موعد الزفاف. ولمساعدتك أكثر، إليك هذه النصائح.


نظام العناية بالبشرة
يعتبر تنظيف البشرة وتنشيطها وترطيبها من الخطوات الأساسية للعناية ببشرتك والحفاظ على إشراقها، شرط أن تختار المنتجات الصحيحة والتي تأتي بتركيبة مناسبة لها كأن تنتقي المستحضرات الخالية من الزيوت والتي تحّد من الإفرازات الدهنية المفرطة وتحول دون انسداد مساماتها إذا كانت بشرتك دهنية، والمنتجات المركّزة الترطيب للبشرة الجافة لمنحها الرطوبة التي تنقصها والمحافظة على نعومتها ونضارتها. وأخيراً، لا تنسَ حماية بشرتك من أشعة الشمس الضارة لمنع زحف عوامل الشيخوخة المبكرة إليها باستعمالك المستحضرات الواقية المزودة بعامل وقاية لا تقل درجته عن SPF30، خصوصاً إذا كنت تعمل في الهواء الطلق لساعات طويلة.
● ClarinsMen Soft Moisture Toner with
Apple Vinegar
● Tom Ford Oil-Free Daily Moisturizer
● Clinique for Men Broad Spectrum SPF 21 Moisturizer
● La Mer The Hydrating Facial Mask
● LAB Series Skincare For Men MAX LS Daily Renewing Cleanser

تنظيف البشرة
اختر بدقة منتجات الاستحمام وتنظيف البشرة تماماً كما اخترت منتجات العناية لتفادي مشكلات جمالية غير ضرورية لبشرة جسمك، إذ يستحسن أن تقتني تلك الملبية لاحتياجاتها، كأن تختار المستحضرات المرطبة للبشرة الجافة والطينية أو الفحمية للبشرة الدهنية.
● L>Occitane Pour Homme L>Occitan Shower Gel
● Dove Men+Care Body Wash Charcoal + Clay

حدد نوعية بشرتك
الخطوة الأولى للعناية ببشرتك والمحافظة على إشراقها ونضارتها هي تحديد نوعيتها، فاحتياجات البشرة تختلف باختلاف أنواعها، ولمعرفة نوعية بشرتك اقصد طبيب الجلد الذي يساعدك على تحديدها بدقة. والآن، بعد أن تأكدّت من نوعية بشرتك، في امكانك البدء بروتين العناية الملائم لها واختيار المنتجات التي تلبي احتياجاتها.

النظام الغذائي الصحيح
تتسبب المأكولات السريعة والأطعمة الدهنية بمشكلات صحيّة جمّة وتؤثر سلباً في جسمك وفي بشرتك أيضاً، لذا ننصحك بالحد من تناول هذه المأكولات الضارة وخصوصاً قبل موعد الزفاف، وأن تعتمد نظاماً غذائياً صحيّاً غنياً بالخضروات الطازجة وزيت الزيتون والأسماك وسمك السلمون خصوصاً، بالإضافة إلى الجزر والشاي الأخضر اللذين يعتبران سرّ البشرة الصحية. 

النوم
النوم أمر حيوي وضروري ليس فقط للعروس بل أيضاً للعريس من أجل التخلص من بهوت البشرة وشحوبها وتلبدها وتجنب مظاهر التعب والدوائر السود حول العينين، فالحصول على ثماني ساعات على الأقل من النوم يومياً يعزز إشراق بشرتك وتوهجها. إلا أن النوم وحده لا يكفي، إذ يستحسن بالإضافة إلى ذلك أن تتجنب التدخين والمشروبات الغازية الغنية بالسكر لأنها تسبب الجفاف وظهور التجاعيد والخطوط الرفيعة والبثور.

زيارة منتجع صحي
لا تتردد في زيارة المنتجع الصحي للحصول على تنظيف عميق لبشرتك وتقشيرها بالمقشر الخاص وفركها بالفرشاة التي تزيل كل الأوساخ والشوائب التي تؤدي الى انسداد مساماتها، فهذا يوم زفافك وأنت تستحق كل الدلال والعناية للظهور بأجمل طلّة. ولمَ لا تحصل أيضاً على تدليك يريح العضلات والأعصاب إذ يخفف عنك التوتّر ويعزز إشراقك وجاذبيتك.