وجهات شهر عسل جمالها شهد

شهر العسل,كريم واقٍ,نظارات شمسية,ملابس سباحة,ملابس مريحة,خليج كانيل,جزر فيرجن,البحر الكاريبي,العروسان,ركوب الخيل,الاسترخاء,المياه الكريستالية,المنتجعات,الكيتبوردينغ,مغامرة Aruba jetpack,التجربة الرياضية,آروبا,تناول الطعام,طهاة ديزني,الترفيه,ديزني,شهر عسل,عالم والت ديزني,خليج سانتا لوسيا,جزيرة «لاروكاتا»,المنطقة الأثرية,سمكة سيلفيش ضخمة Sailfish

29 أبريل 2017

التخطيط للزفاف مسألة يشارك فيها المقرّبون من العروسين، وبالتالي يخفّفون عنهما وطأة بعض التفاصيل.
أما شهر العسل فهو مسألة شخصية، وحدهما العروسان يخططان لهذه الذكرى التي ستكون المقدّمة الجميلة لألبوم حياتهما معًا، يتصفّحانه على امتداد الزمن الذي يجمعهما.
لذا فاختيار المدينة التي ترمز إلى انطلاقة مشوار حياتهما الذهبي، لا بدّ من أن ترضي مزاجهما وإيقاع تطلعاتهما مهما كانت، وتحمل الكثير من التفاؤل في انطلاقة حياتهما الزوجية.
وهذه أهم وجهات شهر العسل في العالم، تحقق أمنيات العروسين بما يتوافق مع تطلعاتهما من الشواطئ المشمسة إلى المتنزّهات الطبيعية التي تستريح على صفحات جمال فردوسي.


أكابولكو مدينة شهر عسل جون وجاكي كينيدي
إذا كان العروسان يرغبان في شهر عسل في مدينة تجمع الاسترخاء والنشاطات الرياضية والثقافية والترفيهية فأكابولكو هي المدينة المثالية.
على بعد 400 كيلومتر من المكسيك في خليج عميق نصف دائري تقريبًا تمتد أكابولكو، المدينة التي كانت عام 1952 الشاهدة على رحلة شهر العسل الرئاسية الرومانسية للزوجين جون وجاكي كينيدي حيث أمضيا فيها أسبوعين، فكان لهما فيها ذكرى جميلة.
وفي الحكاية أن جون وجاكي كانا في رحلة صيد بحري أثناء تمضية شهر عسلهما في أكابولكو، فاصطادا سمكة سيلفيش ضخمة Sailfish، نالا عليها جائزة صيد، وبعد سنوات وبعدما أصبح جون رئيسًا للولايات المتحدّة الأميركية، علّق السمكة التي أطلق عليه «سمكة شهر العسل» في جناح روزفلت.
وكما جذبت أكابولكو العريسين الرئاسيين، كذلك جذبت نجوم هوليوود مثل إليزابيث تايلور، لانا تيرنر وآفا غاردنر التي تزوجت وأمضت شهر العسل فيها. وهنّ بذلك حولنها إلى واحدة من أكثر المدن الاستوائية جذباً للمشاهير.
ولمَ لا! فالمناظر الطبيعية الخلابة والأمور المذهلة التي يمكن القيام بها على مدار الساعة، جعلتها وجهة مثالية لحفلات الزفاف وتمضية شهر عسل فائق  الرومانسية.
وراهنًا، تعتبر أكابولكو المدينة المُثلى للعروسين حيث يمضيان شهر عسلهما في عوالم المكسيك الفريدة المترفة، ولا سيما أنها مدينة فيها الكثير من الترف، المياه الدافئة المثالية للسباحة والغوص، والشاطئ اللؤلؤي حيث الاسترخاء ومراقبة الغروب فيها متعة مكسيكية لا تنسى.
أما مساءً فأكابولكو هي مدينة السهر، حيث يمكن تناول العشاء في منتصف الليل والرقص حتى الفجر ثم الاسترخاء في النهار على الشاطئ. وماذا يطلب العروسان الساعيان إلى الاستجمام أكثر من ذلك!
من وسط مدينة أكابولكو التقليدية إلى منطقة بونتا ديامانت الحديثة يبدأ المرح حيث الخليج مع الشواطئ اللؤلؤية، والفنادق الفخمة، والمطاعم الجذابة، والمحلات المغرية.
وهناك مجموعة كبيرة من الفنادق الجديدة من كل الفئات، ومجموعة من الحانات والمطاعم والنوادي الجديدة.
وشهر العسل لا يكتمل إلا بالتسوّق، فكلا العروسين لا بد من أن يحمل معه تذكارًا جميلاً، ومركز «لا إسلا» التجاري يلبي تطلعاتهما فهو مركز تسوّق ضخم جديد مع مجموعة مبهرة من المحلات والمتاجر، كما يوفر أماكن جديدة لتناول الطعام، حانات البيانو والمعالم السياحية. 

معلومات
للسباحة: خليج سانتا لوسيا، أحد الخلجان الأكثر جمالاً في العالم.
للغوص: في «لا كيبرادا» الأشهر في العالم لرياضة الغوص.
لمغامرة بحرية: الإبحار إلى جزيرة «لاروكاتا» وهي جزيرة ومحمية طبيعية، مع الشواطئ الجميلة والخلجان الصغيرة.
للتعرف إلى التاريخ: المنطقة الأثرية في «بالما سولا» والحديقة الوطنية «فيلاديرو». 


عالم والت ديزني
ليس هناك مكان أفضل لتمضية شهر عسل بنمط قصص الأطفال الخرافية للعروس وأمير أحلامها من منتجع والت ديزني العالمي في ولاية فلوريدا الأميركية. إذا كان العروسان ممن أخذهم سحر القصص الخرافية عندما كانا صغيرين ويرغبان في تمضية شهر عسل في عوالمها، فإن منتجع والت ديزني يحقق لهما أحلامهما الطفولية.
فهنا سوف يستحضران عوالم الافتراض التي شاهداها أو قرآ عنها وتعاطفا مع شخصياتها، وتمنيا لو أنهما إحداها، ليجدا كل شيء واقعيًا، في تفاصيله وأحداثه.
المبيت في أحد فنادق ديزني يعني أنهما سيكونان في قلب القصة بكل أحداثها، يعامَلان كالأميرين، يتناولان الطعام مثل الملوك، يجولان في عالم الترفيه، يعيشان ألعاب الطفولة، أو يسترخيان في أحد المنتجعات الصحية، ويستمتعان بعروض الألعاب النارية المذهلة، مساءً.
إذًاعليهما الاستعداد لشهر عسل مليء بالفرح حيث لكل يوم نهاية خرافية.

الترفيه في ديزني
يوفر منتجع والت ديزني فرصًا ترفيهية لا تفوّت. ولعلّ الأكثر جذبًا للعروسين في شهر عسلهما هو المنتجعات الصحية «السبا».
إذ يضم المنتجع عددًا كبيرًا من النوادي الرياضية، والسبا، ومراكز التجميل، مثل «سبا ماندارا»، «أولمبياد فتينيس سنتر»، و«شيب شايب ماساج صالون فيتنيس».
أما تجربة المغامرات الساحرة فتكمن في متنزهات الألعاب والحدائق المائية المنعشة. وما على العروسين إلا الاختيار بين تلك التي تجعل قلبيهما ينبضان بسرعة وترفع منسوب الأدرينالين عندهما، أو تلك التي تدخلهما في قمة الاسترخاء مثل «السبا»، أو الإبحار نحو جزر الباهاماس وتمضية يوم هناك.
يضم عالم ديزني الكثير من الفنادق التي تناسب مختلف الميزانيات، ولكنها جميعها توفر شهرَ عسلٍ ملكيًا، فضلاً عن مجموعة من وسائل الراحة، مثل صور شهر العسل في مواقع ديزني، أو علاجات المنتجع الصحي للزوجين. 

تناول الطعام
يُعدّ طهاة ديزني الموهوبون لوائح كاملة من اختيارات الذواقة الرائعة، لذا فإن المطاعم الموجودة في منتجع والت ديزني تقدم أطباقًا من المطبخ العالمي. 


آروبا وجهة مثالية
بعض العرسان يفضلون تمضية شهر عسل فيه الكثير من نشاطات المغامرة، في حين يريد آخرون فقط الاستلقاء على شاطئ لؤلؤي والاسترخاء.
وفي كل الأحوال ومهما تعدّدت الأمزجة والأهواء فآروبا هي الوجهة المثالية، وذلك بفضل المناخ الرائع والشواطئ الرملية اللؤلؤية والكثير من المنتجعات التي توفر كل الراحة والخدمات. جزيرة فيها كل شيء عن الشمس والمرح وإنفاق المال.
الشواطئ عند أقصى الجزيرة مثالية للمشي وركوب الخيل. المياه الكريستالية تزدهر فيها عوالم البحر وحطام السفن (وحطام طائرة أو اثنتين)، مما يوفر فرصًا لا تصدق للغوص والغطس. فيما النسائم التي لا تتوقف تتيح ظروفًا شبه مثالية لركوب الأمواج والكيتبوردينغ.
إذًا، سواء رغب العروسان في تمضية يومهما «العسلي» في الفندق أو في الهواء الطلق الكاريبي، فآروبا الجزيرة السعيدة هي الهدف! فرغم صغر هذه الجزيرة التي لا تتعدى مساحتها 179 كيلومترًا فهي مليئة بما يكفي من الشواطئ والمطاعم والنوادي الليلية، التي تجعل من شهر العسل شهدًا يبقى طعمه حتى آخر العمر.
من المغامرات البحرية التي تشتهر بها آروبا، مغامرة Aruba jetpack وهي الطيران فوق المحيط على ارتفاع 9 أمتار.
سوف يكون الإحساس مذهلاً، لأن المغامِر سيعيش شعور طائر النورس وهو يحوم فوق المحيط، ثم يهبط ليشعر بأنه يسير على الماء.
تستغرق هذه التجربة الرياضية الجو- مائية 25 دقيقة من المرح. يتم التحكم في المغامرة عن بعد بواسطة مدرب. مغامرة لا يمكن تفويتها.


خليج  كانيل في جزر فيرجن في البحر الكاريبي
في جزير فيرجن الأميركية، وفي المتنزه الوطني يقع خليج كانيل على شبه جزيرة وبالقرب من سبعة شواطئ خلابة، وهو إحدى الوجهات السياحية المفضلة لتمضية شهر العسل في منطقة البحر الكاريبي.
يقع على الجانب الشمالي الغربي من سانت جون، إحدى جزر فيرجن الأميركية. كان المنتجع يتصدّر سلسلة فنادق روكفلر،  روك- ريزورت. يأخذ المنتجع اسمه من موقع العقار في خليج كانيل، ويعني القرفة في الهولندية القديمة.
وكان روكفلر معجبًا جدًا بجمال المنطقة التي أهّلها لشراء معظم جزيرة سانت جون. ثم تبرع بمعظمها للحكومة الأميركية لإنشاء حديقة فيرجن الوطنية.
صمّم المنتجع ليكون متناغمًا مع المناظر الطبيعية، فجاءت كوات الإضاءة غير مباشرة بحيث يمكن الضيوف رؤية النجوم ليلاً وهم في أجنحتهم أو غرفهم.
يوفر خليج كانيل الذي يفتح 10 أشهر في السنة (الإغلاق السنوي في شهري أيلول/سبتمبر وتشرين الأول/أكتوبر) مجموعة متنوعة من النشاطات مثل الغطس والغوص، حيث يمكن السباحة بين مجموعة متنوعة من سكان الأعماق البحرية  في المياه المحيطة بالمنتجع ومراقصة قطعان سمك الباروت، والأنجيل، والدامز، والسباحة حول المرجان. كما يمكن السباحة  مع السلاحف البحرية أو الحبّار والشعاب المرجانية في بقعة باركودا.
يمكن نزلاء المنتجع ركوب الأمواج، وقوارب الكاياك البحرية، الشراع، ولعب التنس أو الحصول على قمة الاسترخاء في «سبا» المنتجع.


أشياء لا يمكن الاستغناء عنها في رحلة شهر العسل
● كريم واقٍ من الشمس
● نظّارات شمسية
● ملابس سباحة
● أحذية مسطحة، وأحذية رياضية
● ملابس مريحة للنهار وملابس أنيقة للسهرة

CREDITS

إعداد: ديانا حدّارة