9 نصائح لشعر مذهل

الشعر,الشعر الكثيف,Kérastase,الصبغة,Pantene Pro-V,الشعر الخفيف,L’Oréal Professionnel,Kerastase

جولي صليبا 18 يونيو 2017

هل تعلمين أن مجرد اتباع بعض الخطوات البسيطة كفيل بتبديل مظهر شعرك وجعله لامعاً وفاتناً وممتلئاً؟ جمعنا نصائح أفضل مزيّني الشعر لنعرضها لك في ما يأتي...

ترويض الشعر الكثيف

إذا كان شعرك كثيفاً وعنيداً ويصعب عليك ترويضه وتصفيفه، عليك أولاً اختيار القصة المناسبة له. اجعلي شعرك قصيراً أو طويلاً جداً، ولكن ليس متوسط الطول لأنه سيصعب عليك حينها ترويضه. اطلبي من مزين الشعر اختيار القصّة التي تناسب قسمات وجهك. يمكنك مثلاً إخفاء الجبين العريض بالغرّة، أو تخفيف الشكل المربع للوجه بالقصة المتدرجة... استعملي دوماً الزيت أو الرذاذ المعزّز للمعان الشعر.
بالنسبة إلى الصبغة، يستحسن اعتماد الظلال المتدرجة المُراوحة من الداكن إلى الفاتح (أو العكس) لكسر الروتين في لون الشعر.
جربي:

 • Aura Botanica Essence d’Eclat من Kérastase


جعل الصبغة تدوم طويلاً

ثمة حلول عدة للحفاظ على لون صبغة الشعر لوقت طويل، وإطالة أمد لمعانها وبريقها، خصوصاً إذا صبغت شعرك باللون الأسود أو بالظلال المشتملة على انعكاسات حمراء. تجنبي غسل الشعر كل يوم واكتفي بغسله ثلاث مرات أسبوعياً. استعملي دوماً أنواع الشامبو والملطف الخاصة بالشعر المصبوغ لأنها تشتمل على مكونات تطيل أمد اللون وتحافظ على بريقه ولمعانه. اختاري التركيبات الناعمة الخالية من السولفات، واحمي شعرك دوماً من الأشعة فوق البنفسجية باستعمال المستحضرات المشتملة على مضادات التأكسد.
جربي:

• Pantene Pro-V Color Preserve Volume Shampoo
• Wella Pro-Series Shampoo Colour


تحسين امتلاء الشعر الخفيف

يعتبر الطول ألدّ أعداء الشعر الخفيف، ولذلك لا تترددي أبداً في اعتماد القصّة القصيرة إذا كان شعرك ناعماً وخفيفاً جداً. انسي أمر القصّة المتدرجة التي تسلب الكثافة والامتلاء من الشعر. وبالنسبة إلى الصبغة، اختاري اللون الذي يوحي بالمظهر الممتلئ. يمكنك تلوين بعض الخصلات في الشعر لتعزيز مظهر الخدعة البصرية وجعل الشعر يبدو أكثر كثافة. اجعلي الجذور أكثر دكنة من الأطراف.
رشّي البودرة أو الشامبو الجاف لإضافة الحجم إلى شعرك.
جربي:

• Ultra Doux Shampooing Sec Purifiant


تعزيز امتلاء الشعر المسطح

باشري أولاً في توزيع رغوة التصفيف على الجذور بهدف تعزيز الحجم وثبات التسريحة. مشطي من ثم شعرك وصففيه بالفرشاة مع ضرورة رفع الجذور قدر المستطاع عن فروة الرأس.
تجنبي القصّة المربعة التي قد تزيد من المظهر المسطح وتجعل الطلّة جامدة. قصّي شعرك بحيث يصل طوله إلى الكتفين فقط، مع بعض التدرج على الجانبين وغرّة جانبية.

• Pantene Powerful Fullness Volume

تعزيز إشراق الأشقر

قد يصعب الحفاظ على لون أشقر مثالي، إذ يميل إلى الاصفرار أو المظهر الباهت مع مرور الوقت. لكن في حال ظهور انعكاسات صفراء أو برتقالية، يمكنك إبطالها بواسطة الأصباغ الزرقاء أو البنفسجية. استعملي الشامبو الملون أو المستحضر المعزز للون، واتركيه على الشعر لبضع دقائق.
إذا مال شعرك الأشقر إلى الانعكاسات الخضراء بسبب ماء الكلور، اشطفي شعرك فوراً بكوب ماء ممزوج بحبتين من الأسبيرين الفوّار.
جربي:

• Sheer Blond Go Blonder
• Ultra Doux Shampooing & Après Shampooing Cheveux Blonds


زيادة كثافة اللون البني

إذا شعرت أن اللون البني لشعرك يفتقر إلى الحيوية، يمكنك استعمال الشامبو أو القناع المعزز بأصباغ بلون الكاراميل أو الشوكولاتة أو البندق. اتركي المستحضر لبضع دقائق على شعرك قبل شطفه جيداً بالماء.
اغلي الماء مع ورق البصل الأحمر، ثم اتركيه جانباً حتى يبرد. استعملي هذا السائل الأحمر لشطف شعرك في المرة الأخيرة بعد غسله بهدف تعزيز الانعكاسات البنية والحمراء.
جربي:

• Elseve Color-Vive Shampoo Treatment من L'Oreal
• Pantene Pro-V Color Revival Radiant Shampoo


إضافة الدينامية إلى الشعر المتموج

إذا كان شعرك متموجاً بصورة طبيعية، وترغبين في إضافة الدينامية إلى تموجاته، عليك قصّ أطرافه بشكل منتظم للتخلص من أي تقصّف أو تكسر، فضلاً عن ترطيب الشعر بكثافة في الأعماق. ولا تنسي استعمال القناع المغذّي مرّة أسبوعياً، سواء كان شعرك ناعماً أو سميكاً.
أعيدي اللمعان إلى تموجات شعرك باستعمال الزيت أو بديل الزيت.
جربي:

• Mythic Oil من L’Oreal Professionnel
• Kerastase Elixir Ultime Oleo Complexe Versatile Beautifying Oil


تعزيز اللمعان

سواء أكان شعرك مصبوغاً أم لا، يمكن أن يصبح باهتاً ومفتقراً إلى اللمعان. لا بد إذاً من العناية به وغسله بالماء المعدني الخالي من الكلس. كما يمكن إضافة الخل إلى ماء الشطف لتعزيز اللمعان.
احرصي دوماً على شطف شعرك جيداً بالماء بعد غسله بالشامبو للتخلص من كل الرواسب، واعلمي أن مدة الشطف يجب أن تتعدى مدة الغسل.
جربي:

• Klorane Clarity And Shine Rince With Chamomile