نصائح من المزيّن جو رعد هذه هي الألوان الرائجة وكيفية العناية بالشعر المصبوغ

ألوان الشَعر,جو رعد,الشعرالمصبوغ,تسريحات الشعر,المرأة العربية

مي غلاييني 02 يوليو 2017

عندما يتعلق الأمر بألوان الشعر صيفاً، نميل جميعاً وفي كثير من الأحيان إلى اعتماد الألوان الدافئة المثالية لتمضية أجمل الأوقات على الشاطئ والتمتع بالأمسيات الصيفية المرحة. ولمساعدتك أكثر في معرفة أحدث صيحات ألوان الشعر الرائجة لهذا الموسم، قصدنا المزيّن جو رعد في بيروت الذي حّدد لنا موضة ألوان الشعر لصيف 2017، بالإضافة إلى إسدائه النصائح للمحافظة على صحة الشعر وثبات لونه طويلاً رغم تعرضه للعوامل الضارة صيفاً كأشعة الشمس ومياه البحر المالحة والكلور في أحواض السباحة.

- ما هي الألوان الرائجة لموسم صيف 2017؟
تعتبر الألوان النارية كالأحمر القاني والأشقر المتوهّج، والألوان المرحة والزاهية من أكثر الألوان رواجاً لصيف 2017 كما تلاحظين في مجموعة Hue Diva العصرية والمتألقة بألوانها المرحة وأسلوبها الفوضوي الجريء والكلاسيكي المترف.

- كيف تحدد اللون الأنسب لكل امرأة؟
الأشقر هو اللون الذي لا تبطل موضته أبداً، قد تتبدّد تدرّجاته الرائجة وتتجه نحو الأشقر الترابي أو الذهبي، إلا أن كل تدرجات الأشقر موجودة ومطلوبة وهو من أكثر الألوان تعزيزاً لجاذبية البشرة الفاتحة والسمراء على حدّ سواء. أما عند تحديد اللون الأنسب لكل امرأة، فعلينا دائماً أن نأخذ في الاعتبار لون البشرة ونوعية الشعر ولون العيون وأسلوب الحياة الخاص بها، والأهم من ذلك كله طبعاً القصّة، فالقصّة تكمل اللون، واللون يكمل القصّة، مما يمنحك إطلالة متكاملة وجذابة. فمن غير الممكن أن تعتمدي قصّة جذابة من دون أن تختاري لوناً ملائماً يبرز جمالها، والعكس صحيح.

- كيف نحمي الشعر من أضرار التلوين والصبغات؟
تختلف أضرار الصبغة والتلوين باختلاف نوعية الصبغة وطريقة استعمالها، لذا ننصحك أن تقصدي خبيراً لتلوين شعرك والذي يستعمل الصبغات ذات النوعية الجيدة والتقنيات الصحيحة التي تتناسب ونوعية كل شعر، بالإضافة إلى استخدامه المستحضرات المعالِجة، خصوصاً في فصل الصيف لحماية الشعر قبل تلوينه. أما إذا كان الشعر متقصفاً، فيستحسن أن يتم قصّ أطرافه التالفة قبل معالجته على أن يتم ذلك على مراحل لئلا يصير قصيراً جداً.

- ما هي الخطوات التي علينا اتباعها للمحافظة على ثبات لون الشعر أطول مدّة ممكنة وحمايته من أضرار الشمس المؤذية؟
 الخطوات التي يجب اتباعها لحماية الشعر تعتمد على نوعيته، فالشعر المتضرر كثيراً علينا معالجته باستخدام الأقنعة المرطبة والمغذية وأنواع الشامبو الملبية لاحتياجاته، أما عند صبغ هذا النوع من الشعر فيجب أن تتم معالجته أولاً بمستحضرات الحماية والحقن المغذّية.
ولحماية الشعر على الشاطئ، يستحسن أن نستعين بالأقنعة ومستحضرات الوقاية من أضرار الشمس ومياه البحر والكلور في أحواض السباحة، بالإضافة إلى اعتمار قبعة، سواء خلال التنزّه على الشاطئ، أو عند الغوص في المياه.

- هل تختلف تسريحات الشعر المصبوغ بالألوان الزاهية عن غيرها من الألوان؟
التسريحات لا تختلف، لكن من المعروف أن الألوان الفاتحة تُبرز التسريحة أكثر، وليس بالضرورة اعتماد تسريحة متكلفة لإبراز اللون، بل الأهم أن تكون ملائمة لشكل الوجه والماكياج والشخصية. أما موضة تسريحات هذا الموسم، فقد ابتعدت كثيراً عن التسريحات المتكلفة وسيطرت بدلاً منها صيحة التسريحات الفوضوية لإطلالة طبيعية ناعمة.

- بمَ تنصح المرأة العربية للعناية بشعرها؟
 لدينا في العالم العربي أفضل أنواع الشعر، والذي رغم تموجاته التي قد تكون كثيفة أحياناً يبقى أجمل من الشعر الأوروبي الأملس الذي كثيراً ما يبدو فوضوياً رغم تنسيق التسريحة أو القصّة المُعتمدة له. أما المرأة العربية فأنصحها بالحفاظ على شعرها الغزير المتماوج والغجري، وبالتالي الاعتماد على الإطلالة التي تليق بوجهها، فمن غير الضروري أن تستعين بوصلات الشعر للحصول على طلّة جديدة أو أن تختار قصّة قصيرة. يجب أن تطلب من مزيّن الشعر أن يحدد القصّة التي تناسب شكل وجهها وعرض كتفيها، فالشعر الطويل لا يليق بالمرأة ذات الكتفين الضيقتين والعنق القصيرة مما يزيد من قصرها بدلاً من تعزيز جاذبية إطلالتها، بينما في حال بلغ طول شعرها الكتفين أو العنق فهو حتماً سيمنحها إطلالة راقية وجذابة.

- متى ينبغي للمرأة أن تعيد تلوين شعرها؟
ترتبط إعادة تلوين الشعر بسرعة نمو الشعر، أما لتلوين الجذور البيضاء فيستحسن أن تزور المرأة صالون التزيين لهذه الغاية، لأن القيام بذلك في المنزل لتوفير الوقت يتسبب في تلف الشعر وتضرره، لأن الصبغات التجارية ليست مزودة بعامل الحماية وتفتقر الى العلاجات الفعالة التي يستخدمها المزين عند تلوين الشعر عادة، وخصوصاً إذا كان الشعر تالفاً.

ما رأيك (18)

3

3

5

3

4