ماذا نجد في حقائب النجمات؟

حقائب النجمات,حقائب,النجمات,سلافة معمار,هيا عبد السلام,ريا أبي راشد,أمل بوشوشة,شيماء هلالي,إيميه صيّاح,نوال الزغبي,لارا إسكندر,حقيبة اليد

سارة عبدو 01 يوليو 2017

يقال إن حقيبة اليد النسائية موطن أسرار المرأة، صُنعت بدايةً في العراق منذ نحو سبعة قرون، ويدل شراؤها في الحلم، على النجاح في الحياة العملية أو المالية . الحقيبة ترافق المرأة أينما ذهبت، وبعض النساء يحملنها للتباهي، فيما تستخدمها أخريات لحفظ أدوات الزينة والأكسسوارات، لكن ماذا تضع النجمات فيها؟


سلافة معمار
تعتني النجمة السورية سلافة معمار بجمالها وأناقتها من خلال ارتيادها مراكز التجميل دورياً للمحافظة على صحّة وجمال بشرتها وشعرها وأظفارها. وتستخدم غسول الوجه وكريمَ ترطيبٍ نهارياً وآخر ليلياً، بالإضافة إلى الواقي من الشمس بشكل يومي، لكنها وبخلاف النجمات، لا تحمل أي مستحضر تجميلي في حقيبة يدها، بل الأدوية والمال وهاتفها الخليوي.

هيا عبدالسلام
بين الممثلة الكويتية هيا عبدالسلام والحقائب قصة قديمة، فأول غرض اشترته وكانت له قيمة كبيرة وما زالت تملكه حتى الآن، هو حقيبة اشترتها قبل ثماني سنوات وما زالت تحتفظ بها.
لا تخرج هيا من المنزل بدون حقيبتها، فتنسيق الحقيبة من المكمّلات الأساسية التي تعتمد عليها للحصول على اطلالة أنيقة، وفيها نجد كريم اليدين وقنينة مياه صغيرة، فهي تحرص على شرب المياه طوال اليوم لترطيب الجسم والبشرة.

ريا أبي راشد
تستمتع الإعلامية اللبنانية ريا أبي راشد برحلة التسوّق عندما تشتري حقيبة جديدة، فحين تقرّر تقديم هدية لنفسها، تشتري حقيبة أو حذاء. فنقطة ضعفها في مجال الموضة، الحذاء والحقيبة، والسبب هو أنها تنتعل الأول وتحمل الثانية بسهولة مهما كان وزنها، مثل كل الفتيات...
حقيبة ريّا اليومية هي نفسها، إذ تشتري حقيبة واحدة في الموسم ولا تحمل غيرها... تنسى أن تغيّرها، تختارها بلون يليق بكل ملابسها، وهي من محبّات حقائب Saint Laurent وCeline.
ماذا في حقيبتها؟ تضع فيها كل شيء... فرشاة أسنانها «أهم ما في الحياة» حسب قولها، محفظتها، نظّاراتها الشمسية، هاتفها الخليوي وNote book، ودفتر لتسجيل مقابلاتها في برنامجها Scoop. وعلى عكس الفتيات، لا تحمل ريّا الماكياج ولا المرآة في حقيبتها، المستحضر الوحيد الذي يمكن أن نجده فيها هو ملمّع الشفاه الـ Gloss.

أمل بوشوشة
الحقائب نقطة ضعف النجمة الجزائرية أمل بوشوشة، تملك منها الكثير وتشتريها دوماً وهي هديتها المفضلة. تدلّل أمل نفسها بالتسوّق، وأول ما تلتفت إليه في جولتها هو الحقيبة، وفي حقيبتها نجد المستحضرات التجميلية التي يستحيل أن تنام قبل إزالتها عن وجهها ليلاً.

شيماء هلالي
تعتني الفنانة التونسية شيماء هلالي ببشرتها وتستخدم كريمات الترطيب والكريم الواقي من الشمس يومياً، وهناك مستحضر تجميلي لا تستغني عنه أبداً في يومياتها وهو الماسكارا، لذا نجده دائماً في حقيبة يدها إلى جانب ملمّع الشفاه Gloss.

إيميه صياح
بين الإعلامية والممثلة إيميه صيّاح والمستحضرات التجميلية عداوة، فهي لا تضع الماكياج إلاّ في أوقات التصوير، وتشدّد في نصيحتها الجمالية على البقاء على الطبيعة، لذا لا يمكن أن نجد في حقيبة يدها مستحضراً تجميلياً ولا حتى هاتفاً خليوياً، فهو يبقى ضائعاً معظم الوقت، بل نجد نظّاراتها الشمسية وأوراقها الثبوتية.

نوال الزغبي
تحبّ «النجمة الذهبية» نوال الزغبي الموضة، وهي عاشقة للتسوق بشكل عام. تتبع الخطوط الجديدة، لكن الكلاسيكية منها. لا تكترث بثمن أزيائها وأكسسواراتها، فهي لا تحدّد أناقتها.
ظهرت نوال في العديد من إطلالاتها اليومية وهي تحمل الحقيبة نفسها باللون الزهري إذ جعلتها محور إطلالتها، فأطلت بها بأسلوب عصري وكاجويل، ثم ظهرت بها جريئة في اطلالة أخرى. يجذب نوال لون الحقيبة وتصميمها الذي يتّسع للكثير من الأغراض، ومن بين تلك الأغراض كلبتها «كيكي».

لارا اسكندر
تنفق النجمة المصرية الشابة لارا اسكندر الكثير من المال على المستحضرات التجميلية، تشتريها من المتاجر وعبر المواقع الالكترونية. وهي التي اشتهرت ببساطتها ونعومتها وظهورها المتكرّر على طبيعتها. للارا روتينها الجمالي الثابت للعناية بالبشرة، وهي تكتفي باستخدام الماسكارا Mascara وخافي الهالات السود Concealer وقلم تحديد الحاجبين في يومياتها. وفي حقيبتها نجد دائماً «البونبون»، مرهم الشفاه من Elizabeth Arden، بالإضافة إلى معقّم اليدين.