مديرة الماركة والإشراف الفني وإطلالات السجادة الحمراء لدى Nars Cosmetics ريتشيل غودوين: لامست فلسفة فرانسوا نارس قلبي كامرأة وفنّانة تجميل

Nars Cosmetics,NARS,ماركة التجميل,المرأة العصرية,ريتشيل غودوين,Rachel Goodwin,فرانسوا نارس,François NARS

ماغي باتيار عنيد 22 يوليو 2017

أعلنت Nars Cosmetics ماركة التجميل الموّجهة الى المرأة العصرية والمستقلّة عن تعيين «ريتشيل غودوين» Rachel Goodwin مديرة الماركة والإشراف الفني وإطلالات السجادة الحمراء لدى الشركة لمنطقة شمال أميركا. وللمناسبة كان لنا هذا الحوار مع «ريتشيل» حول عملها الجديد وخطتها لتوسيع رؤية مؤسس الشركة المبدع «فرانسوا نارس» Francois Nars .

عُرفت «ريتشيل» برؤيتها المؤثرة وتنوّع أسلوبها ما بين نمط الـ«روك أند رول» وما هو أنيق ومتكلّف، وقد وضعت لمستها الفنيّة على وجوه نخبة من الفنانين العالميين أمثال إيما ستون، بري لارسن، أليشيا فيكاندر، وجانيويري جونز... الخ. ترعرعت «ريتشيل» في سان فرانسيسكو وكانت الوجوه تدهشها فتمضي وقتها ترسم هذه الوجوه بأسلوبها الخاص إلى أن التحقت بدار الأوبرا التذكاري الشهير في سان فرانسيسكو، وهناك اكتشفت شغفها الحقيقي بفن تجميل الوجوه «الماكياج»، فعملت مع ألمع خبراء التجميل العالميين أمثال جايمس كالياردو، مارك كاراسكيللو، وليندا كانتيللو، وبدأت تكوّن شهرتها الخاصة من خلال أغلفة المجلات والإعلانات، وعالم الموسيقى. قادتها شهرتها إلى لوس أنجليس حيث ازدهرت أعمالها ورؤيتها الفنّية المبدعة، وباتت من أكثر خبراء التجميل طلبًا.

- إنتِ معروفة بإبداعك وخبرتكِ في مجال الموضة. ما هي الابتكارات التي ستقدمينها لـ NARS ؟
ثمّة الكثير من الأشياء التي أتطلّع إليها في دوري الجديد لدى NARS، لكنّ أكثر ما يحمّسني هو المساهمة في تأسيس تجمّع فنّاني الماكياج المبدعين الأكثر اتّصالاً ببعضهم البعض، وابتكار فعاليّات حماسيّة ومنتجات تجميل محترفة تخدم اختصاصيّي الماكياج وحاجاتهم الفريدة بطرق متطورة لم يسبق لها مثيل.

- لماذا اخترتِ NARS بعد العمل لحوالى عقد من الزمن مع علامات مترفة أخرى؟
كنتُ محظوظة بما يكفي للعمل لدى «شانيل» Chanel لأكثر من 10 أعوام تعلّمتُ خلالها الكثير. لكن، تمحور حلمي حول منح موهبتي لمجموعة ماكياج محترفة. لطالما تماشت فلسفة «فرانسوا نارس» الجماليّة مع فلسفتي الخاصّة، ولامست قلبي كامرأة وفنّانة تجميل، فبدا الانسجام مثاليّاً.

- كيف تنظرين إلى الجمال وكيف تنوين التعبير عن رؤيتك من خلال ماكياج NARS ؟
يرتكز الجمال بالنسبة إليّ على الخصوصيّة وحرّية التعبير. لذا، آمل أن أبتكر عملاً يعكس هذه الخصائص بقدر الإمكان لأن رؤيتي في هذا المجال تمثّل أيضًا الفلسفة التي تقوم عليها «نارس».

- ما مدى تأثّر عملكِ اليومي بعملكِ على وجوه المشاهير أثناء المناسبات الكبيرة؟
أغذّي مخيّلتي الإبداعية من كل ما يحيط بي، ولا يتأثر عملي اليومي بما أنفّذه على وجوه المشاهير في المناسبات الكبيرة لأنني أحب التجدّد والابتكار، وغالبًا ما تكون أفكاري مستوحاة من السفر، الطبيعة، والفنون المختلفة.

- ما هي مستحضراتك الأساسية أو المفضّلة من NARS ؟
أحب في شكل خاص خافي العيوب القشدي السائل  Radiant Creamy Concealer الذي يموّه الشوائب بشفافية ويُشرق النظرة في شكل رائع، مستحضر The Multiple in Copacabana الكلاسيكي والمتعدّد الفوائد إذ يمكن استعماله لتظليل الجفون، تلوين الشفاه والخدود، أو لإضفاء لمسة تألق على المناطق المكشوفة من الجسم، وهو مميّز بصيغته القشدية الطويلة الثبات وتصميمه العملي الذي يُسهّل استعماله. كذلك، أحب استعمال مستحضر تعزيز الاسمرار Sun Wash Diffusing Bronzer in Laguna، وقلم تلوين الشفاه Dolce Vita Lipstick المخملي التأثير والمميّز بثباته الطويل.

- ما هي النصائح التي يمكنكِ تقديمها للنساء العربيّات؟
إنّ الماكياج طريقة رائعة للاتصال بأمزجتنا ومشاعرنا المختلفة. أحبّ أن أرى ابتكارات نساءٍ مختلفات عندما تتسنى لهنّ فرصة استخدام الماكياج كشكلٍ من أشكال التعبير. لذا، لا أقدّم لهن أي نصيحة، بل أفضّل رؤية أسلوبهن الخاص في التعبير عن أنفسهنّ.

- ما الذي تتوقّعينه من تعاونكِ مع NARS ؟
شراكة جميلة ستشمل كلّ شيء بدءاً من تطوير المنتجات والتعليم وصولاً إلى ورشات العمل الابتكاريّة الفريدة لفنّاني التجميل، والنساء اللواتي يعشقن ماكياج NARS بقدر ما أفعل!

ما رأيك (16)

4

3

3

3

3