نصائح لمحاربة السيلوليت Cellulite

السيلوليت,CELLULITE,المرأة,التغذية,تقشير الجسم,التدليك,الدهون,تنشيط الدورة الدموية,التدليك اللمفاوي,محاربة السيلوليت,ممارسة تمارين,Aerobics,جراحة التجميل

ماغي باتيار عنيد 30 يوليو 2017

يعاني ثمانون في المئة من النساء من مشكلة السيلوليت، وذلك لأسباب كثيرة منها ما هو وراثي وصحيّ، ومنها ما يتعلق بنمط الحياة الخاطئ الذي تتبعه المرأة من حيث التغذية، قلّة الحركة، والإدمان على العادات السيئة كالتدخين.

تقشير الجسم

استعمال الكريم المقشّر للجسم قبل توزيع المستحضر المضاد للسيلوليت ضروري جدًا. فالكريم المقشّر يزيل الشوائب والخلايا الميتة عن سطح الجلد، ويحضّر البشرة لاستقبال فوائد الكريم المضاد للسيلوليت بشكل أفضل، كما يجعل ملمس بشرتك ناعمًا كبشرة الأطفال.

TIP رطبي بشرتك باستمرار، فالجفاف يساهم في بروز السيلوليت والمظهر الهرم للجلد. لكن وزّعي الكريم المرطب بعد المستحضر المضاد للسيلوليت بخمس دقائق.

التدليك

يساعد التدليك على تحفيز الدورة الدموية، ويزيل السّموم المتراكمة في الجسم، وهو مثالي لتمليس النتوءات التي يسببها السيلوليت. لهذا السبب، ننصحك بتدليك جسمك يوميًا بواسطة فرشاة جافة مخصّصة للجسم، أو آلة خاصة مصمّمة للتدليك المنزلي تساعد على تكسير الدهون وصقل الجسم.

TIP دلّكي جسمك لمدّة عشر دقائق يوميًا، ودائمًا من الأسفل إلى الأعلى لتنشيط الدورة الدموية.

التدليك اللمفاوي

زوري مركز التجميل المتخصّص بالتنحيف، واخضعي لجلسات التدليك اللمفاوي التي تزيل احتباس الماء في الخلايا، تصرّف السموم من الجسم، تحفّز الدورة الدموية، تصقل الجلد، وتخفف من مظهر السيلوليت. جرّبي أيضًا جلسات اللف التنحيفي التي تملّس الجلد وتنحّف الجسم.

ضخ الماء بالدشّ

جرّبي تقنيّة ضخّ الماء بقوّة على الجسم أثناء الاستحمام، فهذه التقنيّة البسيطة تساعد على تحفيز الدورة الدموية، وتُحسّن مظهر الجلد لأنها تخفف من مظهر النتوءات الجلدية يومًا بعد يوم.

TIP خلال الحمّام، وجّهي دُشّ الماء البارد (بقدر ما تتحملين) إلى ساقيك، وذلك بحركات متتالية من أسفل القدمين صعودًا نحو أعلى الفخذين، وركّزي ضخ الماء على المناطق التي يتكدّس فيها السيلوليت.

حمّام مزيل للسموم ومفيد لمعالجة السيلوليت:

إذا كنت ترغبين في تحضير حمّام مريح ومزيل للسّموم المسبّبة لتفاقم السيلوليت، ذوّبي ربع كوب من الملح الخشن الإنكليزي Epsom Salt مع ربع كوب من كربونات الصودا وربع كوب من ملح البحر وما يوازيه من خل التفّاح الطبيعي، وصبّي المزيج في مغطس مملوء بالماء الساخن. ثم انقعي جسمك في هذا المغطس لمدّة نصف ساعة. هذا العلاج يزيل السموم والتشنجات وتعب النهار، لذا استمتعي به قبل الخلود للنوم.

علاجات طبيعية لمحاربة السيلوليت

• إذا كنت تحبّين المستحضرات الطبيعية، اصنعي مقشّر الجسم من حبّات القهوة لأنها غنيّة بالكافيين، فهو ينشّط الدورة الدموية، يصقل بشرة الجسم المترهلة، كما أنه مثالي لإزالة الخلايا الميتة وتجديد سطح الجلد:

• امزجي ربع كوب من حبوب القهوة (المطحونة كالملح الخشن وليس كالبودرة الناعمة)، مع ملعقتين كبيرتين من حبيبات السكر الأسمر، وزيت جوز الهند الطبيعي.

• احرصي على مزج المكوّنات جيّدًا للحصول على معجون متماسك.

طريقة الاستعمال:

• خذي كميّة صغيرة من المزيج، ودلّكي بها جسمك حيث يتكدّس السيلوليت، وذلك لمدّة ثلاث دقائق. بعدها اشطفي جسمك بالماء الدافئ.

• واظبي على استعمال هذا المزيج خمس مرّات في الأسبوع.

• يمكنك أيضّا استعمال القهوة للفّ التنحيفي في المنزل، سخّني في المايكروويف لمدّة 30 دقيقة مزيج نصف كوب من حبوب القهوة المطحونة الخشنة مع ما يكفي من زيت الزيتون الطبيعي لصنع معجون متماسك.

• وزّعي المزيج في شكل متساوٍ فوق الأماكن التي ينتشر عليها السيلوليت. ثمّ لفي جسمك بإحكام بواسطة النايلون اللاصق. واتركيه لمدّة نصف ساعة قبل إزالته وغسله بالماء الدافئ.

• واظبي على استعمال هذا العلاج ثلاث مرّات في الأسبوع.

نمط حياة صحّي

اعتماد نمط حياة صحّي ومتوازن أساسي لمحاربة السيلوليت، لذا عليك شرب ثلاثة ليترات من المياه المعدنية يوميًا، ويمكنك إضافة الليمون والزنجبيل أو الخيار إليها لمنحها طعمًا لذيذًا، خصوصًا أن هذه المكوّنات مفيدة أيضًا لطرد السّموم من الجسم. خفّفي من تناول المنبّهات كالقهوة والمشروبات الغازية الغنيّة بالكافيين، تناولي الخضر والفاكهة الطازجة، وتجنّبي المأكولات الدسمة كالحلويات، المقالي، والأطعمة المعلّبة، وامتنعي عن التدخين لأنه يعيق نقل الأوكسجين في الدم. كذلك عليك الالتزام بممارسة أي نوع من الرياضات التي تحفّز الدورة الدموية وتساعد على التصريف اللمفوي، تصقل الجسم، وتشدّ العضلات كالمشي السريع، السباحة، ركوب الدرّاجة وممارسة تمارين الـ«أيروبيك» Aerobics. من الضروري أيضًا تجنّب الحميات غير المدروسة والمحافظة على وزن مثالي.

علاجات عميقة وجراحة التجميل

في الحالات المتقدّمة للسيلوليت، ننصحك بمراجعة طبيب التجميل المتخصّص في علاج السيلوليت لمعرفة أي من الجراحات التجميلية يلائمك للتخفيف من مظهر النتوءات.

هناك تقنيات كثيرة يتم اختيارها نسبةً الى نوع بشرتك وطبيعتها، وما يلائم سنّك ووضعك الصحيّ، وأيضًا ميزانيتك. فبعض العلاجات والجراحات مكلف كثيرًا.

TIP كوني دقيقة في اختيار الطبيب الذائع الصيت والموثوق به.

اسألي عن تقنية Lipomassage التي تعتمد التدليك والشفط في آن واحد، أو علاج السيلوليت بأشعّة الليزر والموجات الصوتية Radiofrequency، أو جراحة الـCellulaze و الـ Cellfina اللتين تساعدان على تقليص الخلايا الدهنية.

لا تتوقعي حصول المعجزات ولا تدعي أحدًا يخدعك بوعود كاذبة كالقضاء على السيلوليت نهائيًا. فهذا الحلم لم يصبح واقعًا بعد، لكننا نأمل بتحقيقه في المستقبل القريب!