26 نصيحة لتبدو قسمات وجهك أنحف بالماكياج؟

ملامح الوجه,الكونتورينغ,الرموش,الظلال الداكنة,Burberry,بوربوري,Givenchy,جيفنشي,Chanel,شانيل,Dior,الحاجب,Clinique,كلينيك,المستحضرات,أحمر الخدود,Clarins,كلارنس,Marc Jacobs,مارك جاكوبس,Yves Saint Laurent,إيف سان لوران,Tom Ford,توم فورد,Lancôme,لانكوم

مي غلاييني 30 يوليو 2017

إذا كنت تريدين الحصول على قسمات وجه رائعة وخدّين مصقولين وأنف مثالي تماماً كقسمات النجمة هيفاء وهبي ونجمة تلفزيون الواقع كيم كارداشيان، استعيني بتقنية تحديد ملامح الوجه أو الكونتورينغ، التي تساعدك في نحت تفاصيل وجهك وتحديده بالشكل المثالي الجذاب.

العينان

استعيني بتقنية تحديد ملامح الوجه لتعديل شكل عينيك، سواء كانت جفونك مترهلة أو عيناك متقاربتين أو صغيرتين باتباع هذا الدليل:

• لتحديد عينيك خصوصاً للمرأة الناضجة، مرّري القليل من الظلال الداكنة على جفنك المترهل. أما إذا أردت تحديد عينيك بشكل طبيعي، فعليك تحديد خط رموشك العلوي من الداخل بقلم تحديد العينين الأسود لمنح رموشك كثافة وامتلاءً آسرين وتعزيز حجم عينيك وجاذبيتهما.

• باعدي عينيك المتقاربتين عن بعضهما بعضاً من طريق تحديدهما بالآيلاينر الأسود بدءاً من وسط العين وصولاً الى الزاوية الخارجية، وعلى طول خط الرموش العلوي والسفلي إلى أن يلتقي الخطان عند الزاوية الخارجية للعين.

• استخدمي تقنية تحديد الملامح لرفع عينيك، وابسطي القليل من الظلال المعززة للإشراق فوق غضن العين من الزاوية الداخلية إلى الزاوية الخارجية، ثم ابسطي القليل من الظلال الداكنة على الجفن المتحرك (المترهل) لرفعه، وبعدها امزجيه جيداً مع مستحضر تعزيز الإشراق بدءاً من الجفن المتحرك صعوداً نحو الغضن.

• لمنح عينيك الصغيرتين اتساعاً إضافياً، مدّي قلم تحديد العينين باللون البيج على طول خط مجرى الدمع، ثم استعيني بقلم تحديد العينين باللون الأسود على طول خط الرموش العلوي والسفلي مع جمع الخطين عند الزاوية الخارجية، ثم امزجيهما جيداً مع بعضهما بعضاً باتجاه الزاوية الخارجية للعين.
اخترنا لك:

- Burberry Face Contour - Effortless Contouring Pen Face & Eyes
- Estee Lauder New Dimension Shape + Sculpt Eye Kit
- Givenchy Magic Khôl Eye Contour Pencil
- Chanel Ligne Graphique De Chanel
- Dior Diorshow Colour and Contour Duo

الحاجبان

عند تنسيق حاجبيك، تأكّدي من أن تصطف زاوية الحاجب الداخلية مع زاوية العين الداخلية، وأن يكون قوس حاجبك فوق الحافة الخارجية للقزحية، وتجنبي نهائياً تحديد حاجبيك بلون داكن من مستحضرات تنسيق الحاجبين، لأن ذلك يجعلك تبدين أكبر سناً، إذ يستحسن أن تختاري لوناً أفتح من لون شعيرات حاجبيك الطبيعي بدرجتين. امنحي عينيك مظهراً شاباً وارفعي وجهك فوراً من خلال اتباعك هذه النصائح لتحديد حاجبيك:

• اعتمدي ضربات قصيرة عند استعمال القلم لتحديد حاجبيك، لكي تبدو كالشعيرات الصغيرة والحصول على مظهر طبيعي.

• مشّطي البودرة بدءاً من الزاوية الخارجية للحاجب عند تلوينه بالبودرة بعكس نمو الشعيرات، لمنع البودرة من تغطية الشعيرات الطبيعية، مع توزيع اللون عند قوس الحاجب بشكل مركّز وتخفيفه عند الزاوية الداخلية للعين.
اخترنا لك:

- Dior All-In-Brow 3D Longwear Brow Contour Kit
- Clinique Pretty Easy Brow Palette
- Burberry Effortless Eyebrow Definer

تحديد ملامح الوجه

لإخفاء عيوب وجهك وتصحيح شكله وتنحيفه، استعيني بتقنية الكونتورينغ التي تساعد في تحديد ملامح الوجه وإبراز مفاتنه وإخفاء شوائبه بفضل استخدام المستحضرات المظللة بتركيبة باهتة تمتص الضوء وتمنح بشرتك تناقضاً جذاباً، والمستحضرات المعززة للإشراق بتركيبة برّاقة وعاكسة للضوء. فلإبراز منطقة معينة في وجهك مثلاً، استعيني بمستحضر تعزيز الإشراق بلون أفتح من لون بشرتك بدرجتين أو ثلاث درجات على الأكثر. أما لإخفاء أحد العيوب، فعليك تظليله بلون داكن درجة أو درجتين على الأكثر من لون بشرتك.

ولتحديد ملامح وجهك بحسب شكله، تقيّدي بهذا الدليل:

• امنحي وجهك المستدير شكلاً بيضاوياً، باستعمال المستحضرات المظللة بلونين أغمق من لون بشرتك، وقومي بتوزيعهما على شكل الرقم 3 عند الصدغين وتحت عظمتي الخدين وعند الذقن.

• ظلّلي جانبي جبينك البارز على طول خط نمو الشعر بالمستحضرات المظللة لتصغير هذه المنطقة وجعلها تبدو أنحف.

• ظللي أنفك المسطح أو العريض بالمستحضرات المظلّلة على طول جسر الأنف بدءاً من الزاوية الداخلية للحاجبين، ثم استعيني بمستحضر تعزيز الإشراق عند وسط الأنف.

• عززي شباب طلّتك وتخلّصي من مظهر بشرتك الناضج وخدّيك المترهّلين باستعمال مستحضر تعزيز الإشراق، بدءاً من أعلى عظمتي الخدين وصولاً إلى الصدغين، ثم ابسطي القليل من أحمر الخدود عند عظمتي الخدين، ووزّعي بعدها القليل من المستحضرات المظللة تحت عظمتي الخدين تماماً.
اخترنا لك:

- Clarins Face Contouring Palette & Brush
- Marc Jacobs Beauty #Instamarc Light Filtering Contour Powder
- Yves Saint Laurent Couture Contouring Palette
- Clinique Sculptionary Cheek Contouring Palette
- Tom Ford Soleil Contouring Compact

الشفتان

أعيدي رسم شفتيك إذا لم تكن الشفة العلوية والسفلية بالحجم والسماكة نفسيهما، وصحّحي شكلهما باتباعك هذه الخطوات:

• ابسطي كريم الأساس على شفتيك بالكامل لتغطية لونهما الطبيعي، مما يسمح لأحمر الشفاه بالبروز أكثر، وأيضاً لتحديد مكان خط شفتيك الطبيعي بدقة.

• أعيدي تحديد خط شفتيك بقلم أبيض بالشكل الذي تفضّلينه، لجعل شفتيك تبدوان أكبر أو أصغر.

• لوّني الخط الأبيض بقلم تحديد الشفتين من لون أحمر الشفاه نفسه.

• وزّعي أحمر الشفاه على شفتيك بالفرشاة الخاصة من الأطراف ثمّ نزولاً، أي من قوس الشفة العليا نحو الزوايا الخارجية، ثم من الزاوية الخارجية للشفة السفلى إلى الوسط لتوزيع اللون بالتساوي.

• 5 ابسطي طبقة رقيقة من كريم الأساس حول خط تحديد الشفتين الجديد ثم امزجيه جيداً مع البشرة بفرشاة الشفتين للتخفيف من حدّته.

• ضعي القليل من ملمع الشفاه على القسم العلوي من قوس شفتك العليا ووسط شفتك السفلى للإيحاء بامتلاء شفتيك، فالألوان الفاتحة من أحمر الشفاه تمنح شفتيك امتلاءً، بينما تجعل الألوان الداكنة شفتيك تبدوان أصغر وأرق.
اخترنا لك:

-  Chanel Rouge Allure Intense Long-Wear Lip Colour
- Bobbi Brown Lip Gloss
- Tom Ford Lip Contour Duo
- Dior Contour Lipliner Pencil
- Lancôme Contour Pro Ebenes

أسرار الخبراء

• عند تحديد ملامح وجهك، تذكري دائماً لعبة الضوء والظلّ والمنطقة التي يُسلّط عليها الضوء في الوجه بصورة طبيعية.

• ضعي المستحضر المعزز للإشراق عند أعلى الخدّيْن ووسط الجبين، وعلى طول جسر الأنف، ومدي القليل منه عند وسط الذقن. ضعي مستحضر تحديد ملامح الوجه Face Contour تحت عظمتَيْ الخدّيْن وعلى جانبَيْ الأنف وقومي بمزجهما معاً جيداً.

• امزجي المستحضرات المصحّحة للعيوب جيداً عند أطراف وجهك لكي لا تبرز، وتأكدي من استعمال فراشٍ أو اسفنجات ماكياج نظيفة لتحصلي على إطلالة نقية وشفافة بدلاً من أن يكون الماكياج سميكاً كقناع طيني.

• لا تبالغي في وضع المستحضرات المصححة، إذ من السّهل عليك إجراء تعديلات على الماكياج عندما تكون كميّة المستحضر المصحح قليلة، ما يعطي نتيجة طبيعية، وتذكري أنه لا يمكنك تغيير ملامح وجهك بالكامل، لكن باستطاعتك تحسينها وإضفاء لمسة مثالية عليها.

• اختاري لتنحيف وجهك وتصحيح عيوبه، علب التصحيح التي تحتوي على الدرجات اللونية كافة التي تحتاجين إليها للحصول على ملامح محدّدة بإتقان، سواء كان طبيعياً خلال النهار أو أكثر بروزاً وعمقاً وتحديداً في الليل.

• إذا أردت أن يبدو أنفكِ أرفع، ضعي مستحضر تحديد ملامح الوجه على الجانبين والكريم المعزز للإشراق عند وسط الأنف. ولكي تبدو عظمتَيْ خدَّيْكِ مصقولتين إلى أعلى، ضعي الكريم المعزز للإشراق عند أعلى نقطة من عظمتي خدّيك ومستحضر تحديد ملامح الوجه عند تجويفهما.

• إذا أردت إبراز بعض الملامح في وجهك، ننصحك باتباع تقنية إبراز ملامح الوجه Strobing من خلال وضع الكريم المعزز للإشراق عند وجنتيْ الخدّيْن وقوس الشفتَيْن وعند وسط جسر الأنف ومقدمة الأنف وعظمتَيْ الحاجبَيْن والمنطقة التي تعلو مباشرة عظمتَيْ الحاجبَيْن، بمعنى آخر عند المناطق التي يُسلّط الضوء عليها طبيعياً.

• لتصحيح شكل وجهك الطويل، ابسطي مستحضر تحديد ملامح الوجه على طول خط الشعر والذقن.

• لتصحيح الوجه الممتلئ، ضعي مستحضر تحديد ملامح الوجه على صدَغيْ جبينك واتّجهي نزولاً حتى خط الفك.

• لتصغير الأنف الكبير، ضعي كريم تحديد ملامح الوجه حول جانبَيْ أنفك، وأضيفي القليل من الكريم المعزز للإشراق عند مقدمة الأنف مباشرةً.