آباء بعد الخمسين...

جولي صليبا القاهرة (لها) 20 أغسطس 2017


لا شك في أن الأبوّة المتأخرة هي مغامرة جديدة ونبع من الحنان بالنسبة إلى أي رجل. ولا تختلف المشاعر إذا كان الأب رجلاً عادياً إو إنساناً مشهوراً. فالمشاعر هي نفسها، والحنان هو نفسه. يتحدث الجميع الآن عن النجم جورج كلوني الذي رزق بطفلين فتاة تدعى ايلا وصبي الكسندر، وأصبح بذلك أباً للمرة الأولى وهو في عمر 56 عاماً. إلا أن كلوني ليس النجم الوحيد الذي عرف طعم الأبوّة في عمر الخمسين. فهناك العديد من النجوم والمشاهير الآخرين الذين اختبروا الأبوة في في سن متأخر أيضاً.. فالنجم خوليو إيغليسياس، المغني الإسباني الأشهر في العالم، أب لسبعة أولاد، رزق بصغيره غيارمو عام 2007 من زوجته ميراندا رينسبورغر، حين كان عمره 63 عاماً.


النجم السوري جمال سليمان
هو من أبرز الفنانين الذين حققوا حلم الأبوة بعد عمر الخمسين، حيث أنجب ابنه محمد عام  2009، وفي هذا العام كان قد أكمل عامه الخمسين.
حرص سليمان على إبعاد ابنه عن الإعلام؛ وكان يرفض نشر صوره، لكن في الفترة الأخيرة بدأ ينشر من خلال حسابه على إنستغرام صوراً عديدة تجمعه بابنه، وتكشف عن الشبه الكبير بينهما.
ولا يتردد سليمان في الحديث عن ابنه في أي حوار صحافي، حيث كشف أخيراً عن الصفات التي يحرص على غرسها فيه، موضحاً أنه يريده أن يكون رجلاً صادقاً ويقدّر قيمة النجاح والعمل.

روبرت دي نيرو
الممثل والمنتج والمخرج الأميركي، أنجب ولده الأول رافاييل عام 1976 حين كان عمره 33 عاماً فقط. لكن دي نيرو عاد واختبر الأبوّة مجدداً في عمر 68 عاماً حين رزق بابنته هيلين غرايس من زوجته غرايس هايتاور.

نيكولا ساركوزي
الرئيس الفرنسي السابق، احتفل بولادة طفلته جوليا من زوجته كارلا بروني عام 2011 حين كان عمره 56 عاماً. وكان نيكولا قد أنجب قبلاً ثلاثة أولاد، هم بيار (مواليد 1985)، وجان (1986)، ولويس (1997).

إيهاب توفيق
على رغم أنه حقق حلم الأبوة منذ سنوات، حيث رزق في عام 2009 بتوأم وهما أحمد ومحمود، إلا أنه بعد أن أكمل عامه الخمسين وتحديداً في عام 2014، رزق بطفلة أخرى أطلق عليها اسم نورين.
توفيق يحرص على إبعاد أبنائه عن الإعلام، ويرفض نشر أي صور لهم بالاتفاق مع زوجته. وهو أكد سابقاً أنه يعتبر أبناءه نقطة ضعفه ومصدر قوته.

مايكل دوغلاس
اختبر طعم الأبوّة للمرة الأولى في عمر 58 عاماً حين أنجبت له زوجته كاثرين زيتا جونز ابنهما ديلان مايكل (المولود في شهر آب/أغسطس 2000).

حلمي بكر
صُدم كثيرون بإعلانه عن خبر إنجاب زوجته الجديدة طفلة أطلق عليها اسم ريهام، وسبب الصدمة يرجع إلى بلوغ بكر 80 عاماً.
وقد انهار بكر في البكاء خلال استضافته في أحد البرامج التلفزيونية، حيث أكد أن فكرة إنجاب طفلة لم يتجاوز عمرها العام الواحد في الوقت الذي أكمل فيه عامه الثمانين؛ أمر يشعره بالغضب والحزن.

المخرج العالمي رومان بولانسكي
تزوج من إيمانويل سيغنر عام 1989 وأنجب منها ولديه مورغان عام 1993، وإلفيس عام 1998، أي أنه اختبر الأبوّة للمرة الأولى حين كان عمره 60 عاماً.

دونالد ترامب
الرئيس الأميركي الحالي، رزق بصغيره بارون من زوجته ميلانيا حين كان عمره 60 عاماً. تزوج دونالد من ثلاث نساء وأنجب منهنّ 5 أولاد، أصغرهم بارون، 11 عاماً، وأكبرهم دونالد جونيور، 40 عاماً.

جورج وسوف
ينضم إلى قائمة النجوم الذين رُزقوا بأطفال بعد أن تخطت أعمارهم الخمسين عاماً، حيث أنجبت زوجته ندى زيدان طفلة أطلقت عليها اسم عيون عام 2015، وكان وسوف آنذاك قد أكمل عامه الـ54.
وقد حقق أحد أحلامه بإنجاب هذه الفتاة، حيث كان يحلم أن تكون له ابنة، بخاصة أنه أنجب من زوجته الأولى شاليمار ثلاثة فتيان هم: وديع وحاتم وجورج.

أسطورة الروك ميك جاغر
أصبح أباً للمرة الثامنة عام 2016 وهو في عمر 72 عاماً، إذ أنجبت له ميلاني هامريك طفلاً صغيراً، علماً أن ميك بات جداً لطفلين، وله سبعة أولاد آخرين تراوح أعمارهم بين الأربعين وسنوات المراهقة.

رود ستيوارت
تزوج ثلاث مرات وأنجب أولاده من أربع نساء مختلفات. أصبح أباً للمرة الثامنة عام 2011 وهو في عمر 66 عاماً، حين أنجبت له زوجته بيني لانكاستر طفلهما الثاني آيدن (بعد ألاستير عام 2006).

النجم جان بول بيلموندو
رزق بابنته الصغرى ستيلا عام 2003 من ناتي تارديفيل حين كان عمره 70 عاماً. وكان بيلموندو قد أنجب قبلاً من زوجته السابقة إيلودي كونستان ثلاثة أولاد هم باتريسيا (مواليد 1954) وفلورانس (مواليد 1960) وبول (مواليد 1963)

بول ماكارتني
اختبر طعم الأبوّة مجدداً عام 2003 وهو في عمر 61 عاماً، حين أنجبت له زوجته هيثر ميلز طفلتهما بياتريس.

رينيه أنجليل
زوج النجمة سيلين ديون، أنجب ابنه الأول باتريك (1968) من زوجته الأولى دونيز دوكيت حين كان عمره 26 عاماً. ثم تزوج رينيه من المغنية مانون كيرواك ورزق منها بولدين: جان بيار (1974) وآن ماري أنجليل (1977) وطلقها عام 1988. تزوج رينيه وسيلين ديون عام 1994 ورزقا بابنهما رينيه شارل أنجليل عام 2001، وبالتوأم إيدي ونيلسون أنجليل في أكتوبر 2010، أي أن أنجليل اختبر الأبوة معهما وهو في عمر 68 عاماً.

ألان دولون
وقع في غرام عارضة ألمانية تدعى روزالي فان بريمان وأنجب منها ولدين: أنوشكا (1990) وألان فابيان (1994)، أي أنه رزق بطفله الأخير حين كان عمره 59 عاماً. تجدر الإشارة إلى أن ألان دولون أنجب قبلاً ابنه أنطوني دولون من زوجته ناتالي بارثيليمي حين كان عمره 29 عاماً.

نادر أبو الليف
قبل عام واحد من إتمامه سن الخمسين؛ حقق نادر أبو الليف حلم الأبوة منذ شهور، بعد أن أنجبت زوجته ورد طفله الأول الذي أطلق عليه اسم حبيب الله.
أبو الليف أكد أنه لم يتمكن من السيطرة على دموعه بعد رؤيته طفله للمرة الأولى، موضحاً أنه أجمل وأهم حدث حصل في حياته.

بروس ويليس
الذي تزوج قبلاً من النجمة ديمي مور، أنجب منها ثلاث فتيات: رومير ويليس (1988)، وسكوت (1991)، وتالولاه (1994). إلا أن الزوجين تطلقا عام 2000. تزوج بروس ويليس مجدداً من العارضة إيما هيمينغ عام 2009 وأنجب منها ابنتين: مابيل راي ويليس (2012)، وإيفلين بين ويليس (2014)، أي أن بروس أنجب طفلته الأخيرة حين كان عمره 59 عاماً.

ميل غيبسون
أصبح أباً للمرة التاسعة حين أنجبت له روزاليند روس طفلاً صغيراً في 20 يناير الماضي، فيما بات غيبسون في عمر 61 عاماً. ولميل غيبسون ثمانية أولاد آخرين، سبعة من زواجه السابق مع روبين مور، وفتاة من أوسكانا غريغورييفا.

وائل نور
أبكى كثيرين من جمهوره بعد وفاته، وذلك بعد أن أنجبت زوجته بعد وفاته بأسابيع طفلاً جديداً أطلقت عليه اسم حمزة، فقد حملت غادة النجار؛ زوجة وائل، بطفل قبل وفاته بشهور، وعلى رغم أن وائل لديه أبناء، لكنه كان ينتظر أن يعيش أبوة جديدة بعد الخمسين، إلا أن الموت سبقه وتوفي قبل أن يرى طفله.