تخرّج الأمير الحسين بن عبدالله الثاني

26 أغسطس 2017


احتفلت العائلة الملكية الأردنية بتخرّج الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، ضمن الفوج 162 للأكاديمية العسكرية الملكية «ساندهيرست» في بريطانيا، إحدى أعرق الأكاديميات العسكرية في العالم، وذلك بعد أن استكمل متطلبات التخرّج في سلسلة من البرامج التدريبية الشاقة، طاولت جوانب بدنية وأكاديمية على مدار 44 أسبوعاً مكثفاً، ضمن خطة دراسية صارمة تضعها الأكاديمية، التي تخرّج فيها عدد من كبار القادة العسكريين العالميين.

ويلتحق بالأكاديمية نحو 800 مرشح سنوياً ضمن ثلاث دفعات، 10 في المئة منهم ينسحبون من التدريب لأسباب يرتبط معظمها بالإصابة.

ويحمل الأمير الحسين رتبة ملازم ثانٍ في القوات المسلحة الأردنية-الجيش العربي، وقد شارك إلى جانب زملائه خلال السنوات الماضية، في العديد من الدورات التدريبية العسكرية والمتخصصة الميدانية، وفي القفز المظلي، والعمليات الخاصة، وقيادة الطائرات العمودية.

وجاء التحاق الأمير بالتدريب العسكري في «ساندهيرست» بعد نيله الدرجة الأكاديمية الأولى، البكالوريوس، فقد تخرج العام الماضي (2016) في جامعة جورج تاون، التي تعد صرحاً علمياً وعالمياً مميزاً، بعد أن أنهى دراسته في تخصص التاريخ الدولي، فيما أنهى دراسته الثانوية من مدرسة «كينغز أكاديمي»، في الأردن عام 2012.