5 نصائح لأهداب طويلة وكثيفة

جولي صليبا 26 أغسطس 2017

في فصل الصيف، ترتفع معدلات الرطوبة وتميل البشرة أكثر فأكثر إلى التعرق مما يؤثر سلباً في ثبات الماكياج على الوجه، وخصوصاً الماسكارا على الأهداب. إليك 5 نصائح للحصول على أهداب مثالية من دون الحاجة إلى استعمال الأهداب الزائفة.

عاقف الأهداب

قد تكون هذه الأداة الصغيرة ضرورية في حقيبة ماكياج كل امرأة. اختاري عاقف الأهداب الجيد النوعية الذي يعقف الأهداب إلى الأعلى بطريقة طبيعية وجميلة. استعملي دوماً هذه الأداة قبل تغليف الأهداب بالماسكارا. فالأهداب تكون أكثر ليونة حينها ولا تتعرض للأذى.

تمشيط الأهداب

للحؤول دون تكتل الأهداب مع بعضها البعض عليك أولاً تمشيطها بالمشط الخاص بالأهداب قبل تغليفها بالماسكارا. غلفي الأهداب بأول طبقة من الماسكارا، ثم انتظري لبضعة ثوان ومشطي الأهداب جيداً. غلفي الأهداب بعد ذلك بطبقة ثانية من الماسكارا.

عدم استعمال أنواع مختلفة من الماسكارا

لا تحاولي أبداً استعمال أنواع مختلفة من الماسكارا لأن تعدد التركيبات قد يؤدي إلى تكتل الأهداب. وإذا كنت تفضلين فرشاة ماسكارا معينة وإنما تركيبة ماسكارا أخرى، ما عليك إلا تنظيف الفرشاة جيداً قبل غمسها في التركيبة الأخرى.

التحلي بالصبر

أصبري قليلاً بعد بسط كل طبقة ماسكارا. فبضعة ثوان تكون كافية أحياناً كي ينجح الهواء في تجميد الماسكارا ويجعل الأهداب مستعدة لاستقبال طبقة جديدة.

تدليل الأهداب يومياً

تماماً مثل الشعر، تحتاج الأهداب إلى القليل من العناية اليومية. تتوافر في الأسواق أمصال مغذية للأهداب يمكن استعمالها كمستحضر أساس قبل بسط الماسكارا السوداء أو الملونة. ثمة مستحضرات أيضاً تعزز نمو الأهداب وتجعلها أطول وأكثر كثافة.

جربي المستحضرات التالية:

• Bourjois Volume Glamour Mascara Effet Push Up Ultra Black Edition
• Christian Louboutin Les Yeux Noir Lash Amplifying Lacquer
• Dolce & Gabbana Passioneyes Waterproof Mascara in Nero No 1
• Diorshow Maximizer Lash Plumping Serum
• Mascara Base من Chanel
• Lash Lifter Gel Volume Mascara من Marc Jacobs