لها تكشف أسرار الوسط الفني في أسبوع- تهم وافتراء وبطولة سينمائية

القاهرة (لها) بيروت (لها) 26 أغسطس 2017


شهد الأسبوع الفائت سلسلة أحداث حامية على الساحة الفنية، بين تكذيب منتج وغرامة مالية، وبطولة سينمائية أولى وتهم تطارد نجم مصري.


هيفاء وهبي تستعدّ لفيلم جديد... وتعويض الـ 2 مليون جنيه كذبة!
انتشرت أخيراً مجموعة أخبار تؤكد تغريم النجمة الجماهيرية هيفاء وهبي بمبلغ وقدره حوالى 2.5 مليون جنيه مصري، وذلك بعد رفع المنتج محمد السبكي شكوى ضد هيفاء مطالباً إياها بتعويض عن الأضرار المادية التي لحقت به، وذلك بعد تأخّر تصويره فيلمه «ثانية واحدة»، وتصويرها مشهداً في فيلم «خير وبركة» من إنتاج أحمد السكبي. ولكن تبين أن هذه الأخبار عارية تماماً عن الصحة، وأن ما يقوم به محمد السبكي ما هو إلّا ترويج إعلامي حول تغريم وهبي من جانب غرفة صناعة السينما، التي لم تُصدر في الأصل قراراً مماثلاً. وأشارت المصادر إلى أنّ السبكي استرجع عربون التعاقد لقاء مشاركة هيفاء في الفيلم، وبالتالي لا حقيقة لما يُشاع عن سدادها غرامةً مالية له، عقب ادعائه بأنّه قد دفع لها كامل أتعابها، في الوقت الذي ووجِهَ بالمستندات التي تُثبت عكس ذلك تماماً. وفي سياقٍ آخر، تستعدّ هيفاء لتصوير فيلم سينمائي جديد تتكتّم على تفاصيله، وقد تواجدت أخيراً في القاهرة لعقد مجموعة اجتماعات وإنجاز عدد من الأعمال الفنّية، كما تضع اللمسات الأخيرة على ألبومها الغنائي المقبل، تحت إشراف وكيل أعمالها محمد الوزيري.

كارول سماحة بطلة سينمائية «بالصدفة»
تتفرّغ النجمة كارول سماحة حالياً للتحضير لفيلمها السينمائي الجديد بعنوان «بالصدفة»، والذي ستبدأ تصوير أول مشاهده في الخامس والعشرين من أيلول/سبتمبر المقبل، حيث تلعب فيه دور البطولة إلى جانب الممثل اللبناني بديع أبو شقرا، بعد غيابٍ عن التمثيل دام حوالى الست سنوات، ذلك حين لعبت دور البطولة في مسلسل «الشحرورة» الذي روى سيرة حياة الشحرورة صباح. العمل يحمل توقيع كلوديا مرشيليان كتابةً، وباسم كريستو إخراجاً، وقد انضمّت أخيراً الممثلة الشابة باميلا الكيك إلى فريق العمل. كما أشارت بعض المعلومات الصحافية الى أنّه قد يُستعان بصوت كارول لأداء شارة الفيلم، إلا أن الأمر لا يزال قيد الدراسة، إذ إنّ القيمين على العمل يريدون التركيز فقط على صورة كارول الممثلة وليس المغنّية، خصوصاً أن الفيلم يُناقش قضية الطبقية، ويروي حكاية امرأة تعاني مشاكل عائلية، لتجد نفسها في النهاية تعيش قصة حب مع أبو شقرا، فتقف في وجهها باميلا الكيك ضمن إطار أحداث درامية مشوّقة. يُشار إلى أنّ كارول كانت قد حسمت قرارها في اختيار أغنيات ألبومها الجديد بالتزامن مع إحيائها سلسلة حفلات غنائية في العديد من المناطق اللبنانية والمصرية.

هيفاء حسين بين الأردن ودبي في «شيء من الماضي»
دارت كاميرا المخرج حسام حجاوي لتصوير أول مشاهد مسلسله التلفزيوني الجديد الذي يحمل عنوان «شيء من الماضي» بين دبي والأردن، حيث يُشارك في بطولة العمل عدد كبير من النجوم، على رأسهم هيفاء حسين، علا ياسين، ميس حمدان وآخرون، وهو من إنتاج عصام حجاوي. ويُشكّل العمل عودة بارزة لحسين إلى الدراما التلفزيونية المعاصرة أمام عدسة حجاوي الذي قدّم مجموعة أعمال بدوية لافتة خلال السنوات الماضية، منوّهةً بضخامة إنتاج المسلسل، وأهمية الدور الذي تلعبه في تغيير مسار الأحداث، كما تمنّت أن يُعرض العمل ضمن برمجة الشتاء، وألا يتم تأجيله الى شهر رمضان المبارك الذي يشهد زحمة أعمال فنّية. وفي موازاة ذلك، تُشارك هيفاء حسين في مسلسل «ظل الحلم» السعودي، وتتكتّم على أي تفاصيل تتعلق بدورها فيه، وذلك نزولاً عند رغبة الجهة المنتجة، لتعوّض غيابها عن شهر رمضان الفائت بعملين درامييّن جديدين.

تهمة جديدة تطارد تامر حسني
احتفل الفنان تامر حسني بكونه أول فنان مصري يعرض له فيلم، وهو «تصبح على خير»، في إحدى قاعات المسرح الصيني في هوليوود، وهو المسرح الذي وقف على خشبته أهم نجوم العالم.
ووضع تامر يديه وقدميه في الكتلة الإسمنتية في الساحة الرئيسة للمسرح، مثلما حدث مع نجوم العالم، أمثال براد بيت ومايكل جاكسون.
ورغم نجاح تامر واحتفاله بتلك المناسبة، إلا أن هذا لم يمنع البعض من الهجوم عليه واتهامه بأنه اتفق مع إحدى المجلات هناك على تأجير مسرح صغير لعرض فيلمه نظير مقابل مادي، وأن المسرح الصيني نفسه لم يكن صاحب الدعوة.
ورفض تامر الرد على تلك الاتهامات أو التعليق عليها، في الوقت الذي هنّأه فيه عدد كبير من النجوم على تلك الخطوة.

بلقيس تصوّر «حقير الشوق» وتحصد نجاحاً في لندن ودبي
سجلت الفنانة بلقيس فتحي نجاحات جماهرية كبيرة، بدأتها بحفلها الجماهيري الكبير الذي أحيته في مول الإمارات في دبي، من تنظيم مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة التابعة لدائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي، وقدمت خلاله مجموعة كبيرة من أغنياتها بمشاركة الجمهور الذي تواجد في الساحة الرئيسة والطوابق الثلاثة من المول. وأعربت بلقيس عن شكرها الكبير والخاص لجمهورها الذي يتابعها في كل حفلاتها في الخليج ومختلف أنحاء العالم. وقصدت بلقيس أيضاً في حديثها جمهور حفلها الذي أحيته مساء 7 آب/أغسطس في العاصمة البريطانية لندن، والذي حضر خصيصاً الى لندن لمشاركتها الحفلة، التي جمعتها بالفنانة شما حمدان، وقدمت برفقة فرقتها الموسيقية مجموعة من أهم أغنياتها، كما تألقت بفستان من تصميم مصمّم الأزياء العالمي رامي العلي. هذا وأوضحت بلقيس أنها تنتظر حدثين فنيين عالميين خلال الفترة المقبلة، وقد وصفتهما بأنهما من أهم الأحداث في مسيرتها الفنية، كما وعدت بالإعلان عنهما قريباً، ذلك بعد انتهائها من التحضير لهما، وبالتالي أشارت بلقيس إلى أنها ستقوم بتصوير فيديو كليب أغنية «حقير الشوق» من الألبوم الجديد، خلال شهر أيلول/سبتمبر المقبل من العام الحالي.

مايا دياب تحضّر ألبومها الجديد
تعيش النجمة اللبنانية مايا دياب حالةً من النشاط الفني في الفترة الحالية، إذ إنّها تتابع تسجيل أغنيات ألبومها الجديد بعد مضي حوالى السنتين وأكثر على إطلاق ألبوم #MyMaya الذي صوّرت منه عدداً من الأغنيات، وأعادت توزيع بعضٍ منها على طريقة الـ unplugged. مايا كشفت أنّها تستعدّ لطرح ألبومها الغنائي خلال شهر كانون الأول/ ديسمبر المقبل، تزامناً مع احتفالات نهاية العام، وقد تعاونت فيه مع عدد من الشعراء والملحنين، لعلّ أبرزهم الفنان زياد برجي في أغنية اعتبرتها جديدةً عليها. وعلى صعيدٍ آخر، وما إذا كانت مايا ستعود إلى الشاشة من خلال برنامج تلفزيوني، أشارت بعض المصادر إلى أنّ مايا تتفاوض مع محطّة بارزة بعد تجربتها مع MBC في برنامج «إسأل العرب».