أسرار ألبوم عمرو دياب «معدي الناس» وخفاياه... إنه الرقم 30 في مشواره

القاهرة (لها) 26 أغسطس 2017


يستعد النجم عمرو دياب لطرح ألبومه الذي يحمل الرقم 30 في مسيرته الفنية خلال أيام قليلة، والذي اختار له عنوان «معدي الناس»، لكي يرسل من خلاله رسالة واضحة الى كل منافسيه، والى كل من يهاجمونه خلال الفترة الأخيرة. الألبوم يتضمن عشر أغنيات، وتنتجه وتوزعه شركة ناي؛ التي يمتلكها دياب وتديرها مديرة أعماله ومستشارته الإعلامية هدى الناظر.


الألبوم الـ30
ألبوم دياب الجديد يحمل رقم 30 في مسيرته الفنية، التي انطلقت عام 1982 بألبوم «يا طريق»، الذي أنتجته آنذاك إحدى الشركات الإنتاجية الصغرى في محافظة بورسعيد، والذي تعاون فيه مع الموسيقار هاني شنودة. وحملت رحلته الفنية 28 ألبوماً، تعاون فيها مع أهم وأكبر شعراء الوطن العربي وملحّنيه، وأهم شركتين غنائيتين هما «عالم الفن» و«روتانا»، إلى أن استقر على الإنتاج لنفسه مع شركة «ناي»؛ بعد أن انفصل عن شركة «روتانا»، ويعدّ ألبوم «معدي الناس» الإنتاج الثاني لدياب مع «ناي»؛ بعد أن أنتجت له ألبوم «أحلى وأحلى» في نيسان/أبريل عام 2016، وألبوماً دينياً بعنوان «أسماء الله الحسنى».

«معدي الناس»
وقرر دياب أن يتضمن الألبوم الجديد «معدي الناس» عشر أغنيات فقط، هي: «قلبي اتمناه»، «قمر إيه»، «آه حبيبي»، «أول كل حاجة»، «يا أجمل عيون»، «نغمة الحرمان»، «جنب حبيبي»، «معدي الناس»، «حبايب إيه»، و«أحلى حاجة»، ويوزّعها جميعاً أسامة الهندي، وتعد هذه المرة الأولى منذ عشر سنوات التي يطرح فيها دياب ألبوماً يتضمن عشر أغنيات فقط، حيث اعتاد في السنوات الأخيرة على طرح ألبوماته متضمنة 11 و12 أغنية، في حين تضمّن آخر ألبوماته «الليلادي» عشر أغنيات، والذي طرح عام 2007.

تصالحات فنية
شهد الألبوم عدداً من التصالحات الفنية التي أجراها دياب مع بعض من اختلف معهم من قبل، وأبرزهم: الشاعر والملحن عمرو مصطفى الذي قدم أغنيتين هما «قلبي اتمناه» و«يا أجمل عيون»، والشاعر أيمن بهجت قمر الذي قدم أغنية «نغمة الحرمان»، وهي الأغنية التي اختتم بها دياب ألبومه.

استبعاد بهاء الدين محمد
وأعلن الشاعر بهاء الدين محمد، أن دياب استبعد الأغنيات كافة التي كتبها له من الألبوم، ومنها: «قال فاكرينك» و«ما تقولش هاتسبني». وعلق محمد على ما حدث قائلاً: «يا عمرو دياب بعد متابعة آلاف الرسائل والتعليقات على كل المواقع، يكفيني شرف حب جماهيرك ليا، الجماهير اللي شايل لهم كل الاحترام والتقدير، اللي مهما تكلمت وكتبت مش هقدر أرد لهم هذا الحب والتعلق والارتباط، وأوعدك هفضل ناجح ومستمر لآخر نفس، وأكتبلك تعهد بهذا».

شاعر سعودي
وللمرة الأولى في تاريخ ألبومات دياب، تضمن «معدي الناس» اسم شاعر سعودي، وهو تركي آل الشيخ، الذي يغني دياب له أغنيتي «يا أجمل عيون» و«أحلى حاجة». يُذكر أن تركي هو السبب الرئيسي وراء مصالحة دياب مع عمرو مصطفى، حيث عقد جلسة صلح بينهما خلال لقائه معهما في شهر تموز (يوليو) الماضي. هذا وظهر تركي على الساحة المصرية في الفترة الأخيرة بأغنيته الشهيرة «أعترف»، التي كتبها للفنانة آمال ماهر والمطرب العراقي ماجد المهندس.

أربعة شباب
وبخلاف الشاعر تركي آل الشيخ، تظهر أربعة أسماء جديدة في ألبوم دياب، وهي: الشاعر هاني رجب والملحنون مديح محسن ومحمد رضا وسامر أبو طالب، الذين يتعاونون للمرة الأولى مع دياب، كما أن هناك أسماء تتعاون للمرة الثانية مع عمرو؛ وهي: الملحنان محمد مدين وسامح كريم والشاعر أسامة مصطفى.

الألبوم و«ناي»
وأوضحت هدى الناظر، مديرة أعمال عمرو دياب والمسؤولة عن الشركة المنتجة «ناي»، أن الشركة هي فقط التي لها الحق في التصرف بالألبوم، وليس كما أعلن عدد من المواقع الإلكترونية عن وجود إمكانية لبيع الألبوم لشركات إنتاجية أخرى.

ما رأيك (10)

2

2

2

2

2