عطرك يحمل توقيعك الخاص

ماغي باتيار عنيد 02 سبتمبر 2017

التدثّر بالعطور المترفة والجذّابة أمرٌ أساسي في عالمنا العربي، بل هو جزء من عاداتنا وتقاليدنا، لذا نحن في بحث دائم عن عطور جديدة تخطف الألباب، وتُعزّز جاذبية حضورنا أو تُضفي على إطلالتنا لمسة خاصة تكون بمثابة توقيع لنا. إليك بعض النصائح حول فنّ التدثّر بالعطور، وكيف تجعلين عطرك يدوم لساعات طويلة، وكيف تمزجين بين أكثر من عطر للحصول على عبق خاص بك.

مزج العطور

إذا شعرت بالملل من مجموعة العطور التي تمتلكينها، تعلّمي كيفية الدمج بين أكثر من عطر للحصول على عطر جديد خاص بك يميّز إطلالتك. لكن، تذكّري أن عليك أن تكوني دقيقة في اختيار المكوّنات العطرية التي تنسجم مع بعضها البعض لتحقيق أفضل النتائج والحصول على مزيج عطري جذّاب.

المزج بين أكثر من عطر تقليد سائد في الخليج العربي وهو يعتمد على أمور عدّة كاختيار المكوّنات الأساسية من زيوت، وبخوّر، ومكوّنات عطرية محدّدة أبرزها: خلاصة خشب العود، ماء الورد، الياسمين، المسك، العنبر، وبعض التوابل. وفنّ التعطّر لا يقوم فقط على التدثُّر بالعطر، بل يعتمد على تعطير الجسم والشعر، وحرق البخور لتعطير الملابس عبر تمريرها فوق الدخان المتصاعد منه.

إذا أردت المزج بين أكثر من عطر لمنح عطرك المفضل لمسة جديدة خاصة بك، عليك اتباع النصائح الآتية:

حاولي إيجاد قاسم مشترك بين العطرين اللذين تودّين المزج بينهما، أي أن يكون لديهما مكوّن واحد متشابه كخلاصة الورد أو الياسمين ليصبح خيارك موفّقًا، واحرصي على أن تكون المكوّنات العطرية الباقية متناقضة. فالنغمات المتناقضة تجذب وهي مزيج ناجح من العطور. جرّبي مثلًا: مستخلصات الفانيلا مع المكوّنات الخشبيّة، الأزهار مع التوابل، الحمضيات والتوابل، خلاصة الأزهار والنفحات الخشبيّة، أو المسك والحمضيات.

ابدئي دائمًا برش الرائحة الأقوى حضورًا، ثم ضعي لمسة من الرائحة الخفيفة.

لا تبالغي في رشّ العطر، بل اكتفي برشّتين من العطر الأقوى حضورًا، وما يوازيهما من العطر الثاني. وتذكّري، أن المبالغة تعطي دائمًا نتائج سلبية فتجنّبيها.

إياك المزج بين مكوّنين قويّين أو أساسيين كالمسك والعود، أو العنبر والعود، بل جرّبي هذا الأخير مع الورد أو الياسمين مثلًا.

لتفادي الوقوع في الخطأ عند مزج العطور، جرّبي المزيج مسبقًا على منديل أو أوراق مخصّصة لذلك، أو رشّي المزيج في غرفتك لمعرفة ما إذا كان يعجبك أم لا.
جرّبي:

Dior Chistian Dior La Collection Oud Ispahan
Givenchy Eaudemoiselle Essence des Palais Eau de Parfum
Guerlain Les Absolus D'Orient Oud Essentiel Eau de Parfum
Roberto Cavalli Gold Collection Divine Oud

 

المحافظة على ديمومة العطر

إذا أردت أن يكون تأثير عطرك لافتًا، حافظي على جودة مكوّناته وديمومته بإبقاء القوارير العطرية بعيدة من الحرّ والرطوبة، والضوء. ومن المفضّل أن تبقيها في العلبة المخصّصة لها.

اختاري دائمًا العطر الموضّب في قوارير مُحكمة الإغلاق.

لا ترجّي قارورة العطر، لأن ذلك يؤثر سلبًا في تماسك المكوّنات العطرية، بل ابقيها دائمًا في وضعية عمودية.


تعزيز حضور العطر

تذكّري جيّدًا، أن أفضل وسيلة لتعزيز حضور عطرك وجعله يدوم لساعات طويلة تعتمد على تجربة عطرية متكاملة تشمل تعطير الشعر بالرذاذ العطري المصمّم له، استعمال كريمات الجسم المعطّرة، ماء الكولونيا ومزيل الرائحة لإضفاء أبعاد جديدة على عطرك: ابدئي بتغليف جسمك بالكريم المرطّب والمعطّر، لأن العطر يدوم أكثر على البشرة الرطبة، جرّبي:

Chanel Chance Eau Tendre Moisturizing Body Cream
Cartier Baiser Vole Perfumed Body Cream

 

يمكنك أيضًا تعزيز رائحة الكريم المعطّر بإضافة بضع نقاط من زيت عطري مركّز. ثمّ، رشّي عطرك الأساسي على نقاط النبض (الرسغ، الجهة الداخلية لكوعَي اليدين، خلف الأذنين والركبتين) بعد فرك هذه المناطق المحدّدة من الجسم بالقليل من الفازلين لأنه يساعد على تثبيت العطر لساعات طويلة.

من الزيوت العطرية، جرّبي:

Chanel Coco Mademoiselle Velvet Body Oil
Valentino Valentina Silky Body Oil

 

بعدها، رشّي رذاذ الشعر المعطّر أمامك ومرّي من خلال هالته العطرية، أو رشّي فرشاة شعرك بهذا الرذاذ العطري وسرّحي بها خصلاتك، جرّبي:

Tom Ford Black Orchid Luminous Hair Mist
Bottega Veneta Luxury Hair Mist

 

استعملي ماء الكولونيا لتعطير ملابسك الداخلية لأنها لا تلطخ الملابس، جرّبي:

Jo Malone London Orris & Sandalwood Cologne Intense