دليك العمليّ للعناية بوسامتك خلال أيام الدراسة

مي غلاييني 10 سبتمبر 2017

مع حماستك المرتفعة لانطلاق العام الجامعي الجديد، عليك أن تتحضّر جيداً لهذه الانطلاقة الجديدة والمميزة، وأن تولي إطلالتك الاهتمام اللازم للحصول على وسامة متألقة وطلّة نضرة تمنحك الثقة اللازمة في هذه المرحلة المهمّة من حياتك. ولأن معظم الشباب يهملون العناية ببشرتهم في الأيام العادية، فما بالك خلال أيام الجامعة حيث تزداد ضغوطات الدراسة وتكثر النشاطات برفقة الأصدقاء؟ إليك هذا الدليل السريع عن العناية ببشرتك وشعرك للحصول على إطلالة عصرية آسرة لا تتطلب منك جهداً كبيراً أو وقتاً طويلاً.

قصّة جديدة

من أساسيات حصولك على مظهر أنيق يجذب الجميع نحوك ويفرض حضورك المميز بين رفاق الدراسة، اعتماد قصّة شعر جديدة ومميزة. أُقصد مزين الشعر الماهر الذي يمنحك القصّة التي تليق بشكل وجهك، على ألا تكون جدّية، فيصعب التمييز بينك وبين أساتذة الجامعة، أو صبيانية تجعلك تبدو كتلاميذ المدارس. لا تنسَ أن تقوم بتقليم شعرك بعدها مرّة كل أربعة أسابيع للحفاظ على شكل تسريحتك الجذاب.

 

الأدوات المناسبة

لا تستخف بدور مجفف الشعر للحفاظ على أناقة تسريحتك، فهو بأهمية مستحضرات التصفيف تماماً. بعد الاغتسال، ضع القليل من مستحضر التصفيف الملائم لنوعية شعرك مهما كانت، ثم استعن بالمجفف الكهربائي لتجفيفه بالشكل الذي يلائم تسريحتك.

● L'Oréal Professionnel Homme Sculpte Sculpting Fibre Paste
● Kérastase Densifique Baume Densité Homme Modelling Texturizing Paste

 

رائحة مميزة

آن الأوان في هذه المرحلة من حياتك أن تتخلى عن الرذاذ المعطر للجسم، وأن تستبدله بعطر رجولي يعزز ثقتك بنفسك برائحته الذكورية الآسرة. عند اختيارك العطر الأنسب لبشرتك وشخصيتك بعد اختبار العطور الرائجة في السوق، لا تفرط في استخدامه، بل قم برشّه مرّتين فقط على بشرتك عند نقاط الضغط عن بعد 20 سنتيمتراً، لكي لا تحصل على رائحة قوية تزعج الجميع حولك.

● Emporio Armani Stronger With You
● Chanel Bleu De Chanel

 

عامل بشرتك بلطف

يعتقد البعض أن العناية بالبشرة حكر على النساء فقط، متجاهلين أن على الرجال أيضاً استخدام مستحضرات العناية بالبشرة والكريمات التي تغذيها وتحافظ على نضارتها وتخلّصها من آثار التعب والسهر وتحميها من ظهور الخطوط الرفيعة والتجاعيد على المدى البعيد. وبما أن هرمون الذكورة (التستوستيرون) يجعل بشرة الرجل سميكة نوعاً ما ودهنية أكثر من المرأة، فإن زيادة الإفرازات الدهنية وحب الشباب هما من أكثر المشكلات التي قد تعاني منها بشرة الشباب، إضافة إلى أن الحلاقة اليومية تزيد الأمر سوءاً، لذلك فإن التقيد بروتين للعناية ببشرتك أمر مهم للغاية باتباعك هذا الدليل:

 

التنظيف لنضارة مثالية

من الخطوات الأساسية التي عليك اتباعها للحصول على بشرة صافية ونضرة، استعمال المنظفات الهلامية التي لا تسبب جفاف البشرة، والتي تزيل الأوساخ والشوائب عن سطح بشرتك، على أن تستخدمها مرّتين يومياً، صباحاً وليلاً قبل النوم.

● ClarinsMen Active Face Wash Foaming Gel
● L'Occitane En Provence Pure Cleanser Scrubbing Energizing Cedrat For Men

 

التقشير لنعومة أكيدة

من الضروري أن تقوم بتقشير بشرتك لتنظيفها في العمق وتخليصها من الخلايا الميتة المتراكمة على سطحها، وإزالة بقايا الأوساخ التي عجز عن إزالتها المنظف، وحمايتها من ظهور حبّ الشباب والبثور مستقبلاً، ومنحك بالتالي بشرة ناعمة ووجهاً مشرقاً، على أن تستخدم المقشر اللطيف مرّة أسبوعياً للبشرة الجافة، ومرّتين أسبوعياً للبشرة الدهنية.

● Givenchy Man Renovating Skin Peel
● LAB Series Invigorating Face Scrub

الحماية من الشمس لتجنّب التصبغات

يُعتبر استخدام مستحضرات الحماية من أشعة الشمس الضارة من أهم خطوات العناية ببشرتك، بخاصة إذا كنت من هواة تمضية أوقات طويلة في الخارج، مما يعرضك لأشعة الشمس باستمرار. ضع مستحضر الحماية دائماً قبل خروجك إلى أي مكان وفي أية ساعة من النهار.

● Clinique Mineral Sunscreen Fluid for Face SPF 30
● Clarins UV Plus Day Screen
Multi-Protection SPF50

 

العناية بالعينين لنظرات شابة

اعتنِ بالبشرة المحيطة بعينيك باستخدامك المستحضرات الخاصة بما حول العينين، والتي تعد أيضاً من أساسيات العناية بمظهرك، فالخطوط والتجاعيد تزداد حدة في هذه المنطقة مع التقدم في السن بسبب انعدام الغدد الدهنية فيها. لذا ننصحك بأن تستخدم كريماً أو هلاماً خاصاً لمحاربة التجاعيد والخطوط الرفيعة والهالات الداكنة والانتفاخ حول العينين مرّة يومياً على الأقل.

● Lancome Rénergy 3D Eye
● Dior Dior Homme Dermo System
Anti-fatigue Firming Eye Serum

 

الحلاقة لأسلوب منمق

بعد تنظيف بشرتك جيداً، وقبل أن تضع مستحضر الحماية من أشعة الشمس، عليك أن تتخلص من شعر وجهك الزائد باستعمالك شفرات الحلاقة الكهربائية التي تنجز المهمة سريعاً، أو اليدوية التي تتطلب وقتاً أطول. قم بحلق ذقنك بعد الاستحمام وبعد تقشير بشرتك لتنعيمها وتسهيل الحلاقة، ثم اغسل وجهك للتخلص من آثار المقشر بالماء الفاتر فقط. فالماء الحار سبب الجفاف وظهور الأوعية الدموية الصغيرة على سطحها. استعن بالرغوة الخاصة بالحلاقة أو الزيت أو الهلام قبل الحلاقة، وتجنّب نهائياً استخدام الصابون العادي الذي يسبب جفاف البشرة. اترك مستحضر الحلاقة على بشرتك دقيقتين قبل البدء بالحلاقة. وأخيراً، اغسل بشرتك بعد الانتهاء من الحلاقة بالماء البارد، ثم قم بترطيبها للحفاظ على انتعاشها طوال النهار.

● Burberry Mr Burberry Beard Oil
● Lancôme High Definition Shaving Foam
● Yves Saint Laurent L'Homme Libre Moisturizing And After Shave Gel
● Dior Dior Homme Dermo System Regenerating Moisturizing Balm