13 فناناً سرقتهم الشهرة من العائلة

هنادي عيسى جولي صليبا 16 سبتمبر 2017

عندما يقرر شخص ما أن يصقل موهبته ويقدمها للناس ليحقق نجومية كبيرة، يكون على يقين بأن الاضواء والشهرة لهما ضريبة يجب دفعها، وأبرزها يأتي على حساب حياته الخاصة، فنجوم كثر لم يستطيعوا تكوين عائلات خاصة، بسبب انشغالهم بفنهم وشهرتهم ونجاحهم. ورغم محاولة البعض الإبقاء على تماسك عائلاتهم، لكن غالبيتهم فشلوا في ذلك... وفي المقابل، قرر بعض الفنانين عدم الزواج للتفرغ لانشغالاتهم الفنية ففضلوا الشهرة على استقرارهم العائلي.


نجوى كرم: الشريك لا يحتمل ضرّة مثل الفن
بدأت نجوى كرم مسيرتها الفنية في عام 1989 بعدما تخرجت  في منتصف الثمانينيات في برنامج «ليالي لبنان» الذي كان يُعرض على شاشة تلفزيون لبنان. ومع مرور السنوات، اصبحت نجوى «شمس الأغنية اللبنانية» ونجمة ساطعة في سماء الفن اللبناني والعربي بسبب مثابرتها على تقديم الأجمل لجمهورها. لكن انشغالاتها الفنية ونجاحاتها المتواصلة أنستها التفكير في تكوين أسرتها الخاصة، رغم أنها كانت قد أعلنت في العام 2000 زواجها المفاجئ من متعهد الحفلات يوسف حرب، وهو الزواج الذي أثار زوبعة في الوسطين الفني والعائلي، بسبب رفض عائلتها لهذا الزواج غير المتكافئ، فهما ينتميان الى طائفتين مختلفتين، بالإضافة إلى أن حرب كان متزوجاً ولديه ثلاث بنات... لكن كل هذا لم يمنعهما من الزواج حيث وقفت كرم في وجه كل من عارضها، ورغم ذلك تطلّقا  بعد سنتين من زواجهما بسبب كثرة المشاكل. ومنذ ذلك الحين، ترفض نجوى فكرة الزواج، مفضّلة فنها على أي شيء آخر. وهي تردد دائماً أن الشريك لا يقبل ضرّة قوية مثل الفن والنجومية لأنهما سيأخذان الكثير من دربه.

هيوغ غرانت
هيوغ غرانت، الممثل ومنتج الأفلام البريطاني، تميز بوسامته الكلاسيكية التي جعلته مرشحاً للأدوار الرومانسية. حقق غرانت شهرة عالمية، ولا سيما في فيلم Four Weddings and A Funeral وNotting Hill، وفاز بالعديد من الجوائز الدولية (مثل الغولدن غلوب والبافتا)، لكنه لم يتزوج أبداً.
أقام غرانت علاقة عاطفية مع الممثلة إليزابيت هورلي استمرت 13 عاماً، لكنها انتهت بالانفصال في شهر أيار/مايو من العام 2000. أنجب طفلته تابيثا من تينغلان هونغ، موظفة استقبال في مطعم صيني في لندن، قيل إن غرانت أقام علاقة عاطفية معها لفترة وجيزة. وفي أيلول/سبتمبر 2012، أنجب طفلاً ثانياً، جون مونغو غرانت، من المنتجة التلفزيونية السويدية آنا إيبرشتاين، لكنه انفصل عن آنا ليعود مجدداً إلى تينغلان هونغ وينجب منها طفله الثالث فيلكيس غرانت. ورغم ذلك، لم يعرف غرانت طعم الزواج الحقيقي ولا الاستقرار العائلي.

مات ديلون
مات ديلون ممثل ومخرج أميركي تم ترشيحه لنيل جائزتي الأوسكار والغولدن غلوب عن دوره في فيلم Crash عام 2005. بدأ مات التمثيل عام 1979 في فيلم Over the Edge لتكرّ بعدها السُبحة ويتحول إلى نجم هوليوودي مشهور. لم يتزوج ديلون أبداً ولم يؤسس عائلة لنفسه، ورغم أنه أقام علاقة عاطفية مع كاميرون دياز استمرت ثلاثة أعوام، لكنه انفصل عنها عام 1998.

كايلي مينوغ
كايلي مينوغ فنانة بوب أوسترالية اشتهرت بموسيقى البوب الراقصة. تعتبر أحد أهم رموز الفن في العالم، ولا سيما بريطانيا وأوستراليا. حققت مينوغ شهرة عالمية كبيرة، لكنها تعرضت لصدمة كبيرة عندما جرى تشخيصها بسرطان الثدي في العام 2005. خضعت مينوغ للعلاج وتغلبت على السرطان، وعادت لتستأنف عملها الفني. لكن إصابتها بالسرطان حرمتها من إنجاب الأطفال، ولهذا السبب ربما قررت عدم الزواج والارتباط برجل الى آخر حياتها.

ماجد المهندس: وهب حياته للفن
ولد ماجد المهندس في مدينة بغداد، ودرس الهندسة ومنها اكتسب لقبه «ماجد المهندس» حيث حرص على العمل ومتابعة دراسته الجامعية، إضافة إلى اهتمامه بالفن. أصرّ المهندس على دخول مجال الفن رغم معارضة أهله له، فنزل عند رغبتهم وتابع دراسته الجامعية بالإضافة إلى تعلّم الموسيقى، فاشترى أول عود ليتدرب على الموسيقى. تزوج ماجد المهندس بفتاة مغربية أنجبت له ابنه محمد، ثم تطلّقا وحصلت طليقته على حضانة الابن، فلم يعد يراه إلا نادراً، مما دفعه للطلب من صديقه كتابة كلمات أغنية «حبك قتلني محمد» التي بكى عندما غنّاها للمرة الأولى، وصارت من أشهر أغنياته. وهكذا أبعد المهندس فكرة الزواج عن تفكيره وقرر أن يهب حياته للفن.

ديان كيتون
ديان كيتون ممثلة ومخرجة ومنتجة أفلام أميركية فازت بجوائز: الأوسكار، البافتا عام 1977، والغولدن غلوب عام 1978 كأفضل ممثلة عن دورها في فيلم Annie Hall.

بدأت كيتون التمثيل عام 1970، وكانت الانطلاقة الفعلية مع فيلم «العراب» The Godfather عام 1972 لتكرّ بعدها سُبحة الأفلام الناجحة.
لم تتزوج ديان كيتون أبداً رغم أنها واعدت العديد من الرجال المشهورين والموهوبين، أبرزهم: وودي ألن، آل باتشينو، ووارين بيتي. وأعلنت كيتون مرات عدة أن عدم إقدامها على الزواج لم يؤثر أبداً في حياتها. فالزواج ليس ضرورياً في حياة الإنسان برأيها.

وينونا رايدر
وينونا رايدر ممثلة أميركية حصلت على جائزة الغولدن غلوب عام 1994 كأفضل ممثلة في دور مساعد عن فيلم «عصر البراءة» The Age Of Innocence.
حققت رايدر شهرة مهنية عالمية، لكن حياتها العاطفية شهدت الكثير من الاضطرابات. فقد أقامت علاقة عاطفية مع جوني ديب في بداية التسعينيات، ثم انفصلت عنه. كما واعدت دايف بيرنر، ومن ثم الممثل مات دامون، لكن هذه العلاقات لم تدم طويلاً. عانت وينونا رايدر نوبات قلق واكتئاب متكررة، وهذا ما دفعها ربما إلى الامتناع عن الزواج والإبقاء على حياة العزوبية.

فارس كرم: متفرغ لوالديه ونجوميته
ولد فارس كرم في قرية جزين في جنوب لبنان، كان والده فلاحاً ووالدته تدرّس في إحدى مدارس القرية. شاءت الظروف ألا يكمل فارس تعليمه فعمل في بعض الحرف البسيطة ثم اتجه الى الغناء وهو لا يزال بعد صغيراً، وكانت انطلاقته الفنية الأولى عام 1996 من خلال «استديو الفن» حيث حصل على الميدالية الذهبية عن فئة الغناء الشعبي، وبعدها أطلق عدداً من الألبومات التي لاقت رواجاً واسعاً.
في أيلول/سبتمبر 2012 أُصيب فارس كرم بتصلب في الشرايين، فخضع لجراحة عاجلة في القلب وتماثل للشفاء. وهو لا يزال عازباً حتى الآن ليتفرغ للاهتمام بوالديه وشهرته ونجوميته.

أوبراه وينفري
أوبراه وينفري، مقدمة البرامج الحوارية والممثلة المسرحية والشخصية العالمية، لم تتزوج أبداً ولم تؤسس عائلة لنفسها.
عاشت أوبراه طفولة فقيرة جداً، وواجهت صعوبات كثيرة أثناء دراستها الجامعية بسبب أصولها الأفريقية، ثم انتقلت للعمل في التلفزيون وبدأت تحصد الشهرة تلو الأخرى. تعتبر وينفري من أغنى أغنياء العالم، وواحدة من النساء الأكثر نفوذاً على صعيد وسائل الإعلام والسلطة الاقتصادية، وتتصدّر قائمة الشخصيات الأكثر تأثيراً في العالم.
حققت أوبراه شهرة عالمية قلّ نظيرها، وتحظى بالكثير من الاهتمام في مواقع الإنترنت والصحف والمجلات والقنوات التلفزيونية والاذاعية، وقد تكون هذه الشهرة وراء عدم اهتمام أوبراه بالزواج.
إلا أن وينفري أقامت علاقة عاطفية مع شريكها ستيدمان غراهام طوال أكثر من 35 عاماً. وكانت وينفري قد واعدت أيضاً روجيه إيبرت في منتصف الثمانينيات.

إليسا: الاضواء جذبتها
إليسا أو إليسار زكريا خوري هي نجمة اقتحمت عالم الشهرة وأطلّت على جمهورها في العام 1998 عندما أطلقت أول ألبوماتها «بدي دوب»، الذي حقق نسبة مبيعات ضخمة في ذلك الوقت، لتتوالى بعدها الالبومات الناجحة. 
حصلت إليسا على العديد من الجوائز والتكريمات، بما في ذلك ثلاث جوائز في الموسيقى العالمية، وست جوائز «موريكس دور»، وقد باعت أكثر من 30 مليون نسخة من ألبوماتها طوال مسيرتها الفنية، مما جعلها واحدة من أكثر الفنانين مبيعاً للألبومات في الشرق الأوسط... ورغم كل هذه النجاحات،  وحلمها بالزواج والانجاب، لم تستطع اليسا ان تبني عائلة،  فالاضواء جذبتها اكثر.

إلهام شاهين: الزيجات السرية منعتها من الإنجاب
حصلت الفنانة الهام شاهين عام 1982على بكالوريوس من معهد الفنون المسرحية- قسم التمثيل، وبدأت حياتها الفنية عندما قدمها المخرج كمال ياسين فى مسرحية «حورية من المريخ»، وكانت الثمانينيات هي المرحلة التي شهدت الظهور الأكبر لإلهام بحيث قدمت خلالها 33 عملاً فنياً بين أفلام ومسلسلات.
تزوجت إلهام شاهين سراً أكثر من مرة، لكن بفعل الظروف ظهرت هذه الزيجات الى العلن، وكان أبرزها من الخبير السياحي عادل حسني، ورجل الاعمال اللبناني عزت قدورة الذي تطلقت منه بعد مشاكل كبيرة وصلت الى درجة أنه أرسل اليها بمن يحرق وجهها بماء النار، لكن محاولته باءت بالفشل. ولذلك ضحّت شاهين بحياتها الخاصة ولم تنجب أطفالاً، واعترفت أخيراً بأنها لم تعد تكترث للحب والزواج.

راشد الماجد: أبو طلال... لكن بلا «طلال»
ولد راشد الماجد في البحرين وله شقيقان وأربع شقيقات، لكنه أمضى طفولته متنقلاً بين البحرين والسعودية . وهو يملك شركة فنون الجزيرة، ويشارك بنسبة 50% مجموعة mbc في قناة وناسة وبلاتينيوم ريكوردز،  وله مكاتب في الرياض والبحرين ودبي.
ويمتد مشوار الماجد الفني لأكثر من 28 سنة، حصد خلالها النجاحات وحقق الإنجازات المتتالية، واستطاع بأسلوبه الفني الراقي أن يستقطب حشوداً جماهيرية كبيرة في الوطن العربي.
بدأ الماجد مسيرته الفنية وهو لم يتجاوز سن الخامسة عشرة، وذلك تحديداً حين توقع له أستاذه في المدرسة حامد الحامد مستقبلاً فنياً باهراً، فاحتضنه فنياً ورعاه ولحّن وكتب له مجموعة من الأغنيات، ولذلك سخّر راشد حياته للفن ولم يتزوج رغم تلقيبه بـ«أبو طلال»... طلال الذي لم ينجبه، ولأنه يعلم أن الفن لا يحتمل شريكاً آخر، فضّل الماجد الشهرة والنجومية على حياته الخاصة.

شيريل كرو
شيريل سوزان كرو مغنية وممثلة ومنتجة موسيقى أميركية، حققت نجاحاً عالمياً هائلاً وفازت بتسع جوائز غرامي. تم تشخيص إصابتها في مرحلة مبكرة بسرطان الثدي في العام 2006، ثم جرى تشخيصها بورم سحائي في الدماغ، تبين لاحقاً أنه حميد.
لم تتزوج شيريل كرو أبداً، لكنها أقامت علاقات عاطفية مع العديد من الأسماء المهمة في صناعة الأفلام والموسيقى والرياضة، أبرزهم الممثل أوين ويلسون، والموسيقي إيريك كلابتون، وبطل الدرّاجات الهوائية لانس أرمسترونغ.