برامج موضة

الحلقة 4 من Fashion Star... عناصر الطبيعة تتجلى في التصاميم

ريم عكرا,Reem Acra,فاشن ستار,Fashion Star,عالم الموضة,العالم العربي,يسرا الضيفلاوي,ناظم العرة,نديم نمر,جويس سعادة,الأردن,سمر نصر الدين,السعودية,سمير كرزابي,تاتيانا أسيفا,العمل الجماعي

هالة الطويل 29 مارس 2017

تسعة مشتركين خوّلتهم خبراتهم في عالم الموضة الوصول إلى الحلقة الرابعة التي حلَّ فيها رمزي نكد، أحد مؤسسي «فاشن فورورد»، ضيفاً مميزاً هدفه دعم المصممين المبتدئين في العالم العربي.

شهدت الحلقة الرابعة من الموسم الجديد للبرنامج العربي الأول على شاشات التلفزة «فاشن ستار» العديد من المفاجآت التي فجّرتها المصمّمة العالمية المتحدرة من أصول لبنانية ريم عكرا... بدءاً من  التحدي الذي فرضت من خلاله على المصممين العمل ضمن إطار جماعي لاختبار قدراتهم على العمل في فريق، لابتكار مجموعة متكاملة ترمز إلى عناصر الطبيعة الأربعة: الأرض والهواء والنار والماء، وصولاً إلى إعلان المصممة العالمية أنه ابتداءً من الحلقة الخامسة ولغاية الحلقة التاسعة سيحضر مندوب من موقع «نمشي دوت كوم» Namshi.com لاختيار قطعة من التصاميم المقدَّمة في هذه الحلقات وعرضها للبيع على الموقع مباشرة، حيث من المتوقع أن يصل اجمالي المبيعات أكثر من 500 ألف درهم.

مشادة كلامية شهدتها فئات المجموعة الأولى بين المشتركة التونسية يسرا الضيفلاوي وناظم العرة من لبنان على استخدام خامة الموسلين كمادة أساسية لعنصرَي الأرض والنار أسفرت عن تدخل ريم عكرا كما رمزي وهناء لحلّها، فاختارت يسرا الموسلين رمزاً للأرض والنار، واعتمد ناظم هذه الخامة كعنصر الماء فقط، لكن خياره هذا لم ينل إعجاب لجنة التحكيم، فلم تمنح المشترك اللبناني أي نجمة ذهبية. أما سائر مصممي هذه الفئة فحصلت كلٌّ من المشتركتين، المصرية شيماء ماهر، والتونسية يسرا الضيفلاوي على 4 نجمات ذهبية، لنجاحهما في تقديم تصاميم تتماشى مع «تيمة» التحدي.

ضمت المجموعة الثانية كلّاً من نديم نمر وجويس سعادة من لبنان، وأدين بلمهدي من الجزائر. ورغم إصرار المشترك اللبناني نديم على استخدام اللون الأسود كخلفية للإشارة الى عنصر الأرض، إلا أنَّه استطاع بتصاميمه الحصول على 4 نجمات ذهبية خوّلته الانتقال إلى الحلقة التالية. كذلك تميزت جويس سعادة بتصاميمها الثلاثة وحصدت من خلالها 4 نجمات ذهبية أيضاً، فيما وقفت سمر في منطقة الخطر بعد حصولها على نجمة واحدة فقط من ضيف الحلقة  رمزي نكد. أما المجموعة الأخيرة لهذه الحلقة فضمت كلّاً من سمر نصر الدين من السعودية، سمير كرزابي من الجزائر، وتاتيانا أسيفا من الأردن.

عقدت المجموعة الثالثة اتفاقاً يقضي بتقاسم العناصر الثلاثة، حيث اختارت سمر نصر الدين عنصر الأرض معتمدةً اللونين الأبيض والبيج لإبرازه، ووقع اختيار سمير على الهواء، وفضّلت المشتركة الأردنية الماء... مع إبقاء «النار» عنصراً مشتركاً بين المصممين الثلاثة. وبعد عرض التصاميم على أفراد لجنة التحكيم، نجحت تاتيانا وسمير في الحصول على 4 نجمات ذهبية، ووقفت سمر من السعودية في منطقة الخطر لحصولها على نجمة واحدة فقط من رمزي نكد.

بعد عرض الفئات الثلاث لتصاميمهم، دعت مذيعة البرنامج ليلى بن خليفة كلّاً من سمر نصر الدين وناظم العرة وأدين بلمهدي لإعلان النتيجة. وكان قرار ريم عكرا استبعاد المشترك ناظم العرة من المنافسات قائلة إنه لن يكون نجم «فاشن ستار».

 

إختبار في العمل الجماعي

يكمن نجاح العمل الجماعي في تكافؤ أفراده، بحيث تصب جهود الفريق في إنجاح المجموعة عوضاً عن التميز كأفراد. شعار أطلقته المصممة العالمية ريم عكرا في الحلقة الرابعة من برنامج الموضة الأبرز في العالم العربي «فاشن ستار»، فأعلنته تحدياً يتضمن عمل المشتركين كمجموعات تتألف من ثلاثة مصممين سيخضعون إلى امتحان يختبر قدرتهم على العمل ضمن فريق. على كل مجموعة تقديم تسعة تصاميم، ثلاثة لكل مصمم على أن تشتمل ابتكاراتهم على عناصر الطبيعة الأربعة: الأرض والهواء والنار والماء، يرضي كل مشترك من خلالها أذواق الجميع.