ابسطي كريمات الأساس بحرفية تامة

مي غلاييني 07 أكتوبر 2017

أبهري الجميع حولك ببشرة مصقولة بشكل طبيعي وخالية من الشوائب باتباعك القواعد الصحيحة لمدّ مستحضر الأساس، والتي يعتمدها خبراء التجميل، سواء كنت تفضلين التغطية التامّة أو الإشراقة الشفافة مع هذه النصائح التي جمعناها لك لمساعدتك في اختيار اللون الأنسب لبشرتك من مستحضر الأساس والتركيبة الملائمة لنوعيتها والصيغة التي تعزز نعومتها وتخفي عيوبها وتقلّص مساماتها بفاعلية تامة وتمنحها إشراقة جذابة طوال النهار.

تناغم تام

قبل كل شيء، أنت في حاجة إلى اختيار الدرجة اللونية الأنسب لبشرتك من مستحضر الأساس، والتي تتناغم تماماً معها وتخفي شوائبها وتمنحها إطلالة طبيعية بدلاً من الطلّة المتكلفة. ولاقتناء اللون المثالي لبشرتك من مستحضر الأساس، اختبري اللون في ضوء النهار عند خط الفكين إلى أن تجدي الدرجة اللونية التي تتجانس تماماً مع بشرتك وتكون غير مرئية رغم قدرتها على إخفاء الشوائب بفاعلية وتغطيتها تماماً. ويُستحسن أن تتفادي اختبار اللون على عنقك أو معصمك، لأن لون البشرة هناك يختلف عن لون بشرة الوجه. أما إذا رغبت بمنح بشرتك لوناً دافئاً، فإياك أن تختاري لوناً داكناً من مستحضر الأساس، بل استعيني بالبودرة المسمّرة لهذه الغاية للحصول على توهّج طبيعي غير متكلف.

- Dior Dreamskin Perfect Skin Cushion SPF 50
- Yves Saint Laurent Saharienne Bronzing Stone


لمسة نهائية ناعمة

اخدعي الجميع حولك بجاذبية بشرتك الطبيعية وملمسها الناعم، ودعيهم يتوهمون أنك لا تضعين مستحضر الأساس نهائياً باتباعك هذه الخطوات:

● رطّبي بشرتك جيداً باستعمالك المرطب المناسب لنوعيتها.
● استعيني بالمستحضر التمهيدي لتهيئة بشرتك للماكياج ومعالجة عيوبها كأن تختاري المستحضر التمهيدي المنعّم للمسامات إذا كانت مساماتك بارزة لتمويه مظهرها بشكل تام وتنعيم البشرة والحدّ من إفرازاتها الدهنية، أو المستحضر التمهيدي المرطب للبشرة الجافة.
● استعيني بفرشاة نظيفة لمدّ مستحضر الأساس.
● بعد مدّ مستحضر الأساس الأنسب لبشرتك، امزجيه جيداً حتى يتناغم تماماً مع بشرتك، وللتخلّص من تلطخاته وتنعيم حوافه.
● اصقلي بشرتك جيداً حول الأنف وعند الزوايا كلها بالفرشاة بعد مدّ كريم الأساس لتجانس تام.

Bobbi Brown Skin Smoothing Pore Perfector
MAC Prep +Prime Moisture Infusion


إنعاش البشرة

بعد مدّ مستحضر الأساس الذي اخترتِه لبشرتك، تفحّصي بشرتك جيداً عن بعد وعن قرب للتأكّد من عدم استعمالك مستحضر الأساس بإفراط. وحاولي التخفيف منه إذا شعرت بأنك بالغت في استخدامه من طريق تربيت بشرتك بأصابعك الدافئة تربيتات خفيفة لمساعدتها في امتصاص مستحضر الأساس جيداً والحصول على مظهر طبيعي بدلاً من تكتله، أو في إمكانك استعمال الرذاذ المرطب لهذه الغاية ولمنح بشرتك المثقلة بكريم الأساس والماكياج الحيوية اللازمة.

- Estee Lauder Set+Refresh Perfecting Makeup Mist
- La Mer The Mist


الصيغة الأنسب

رغم أن مطابقة لون مستحضر الأساس مع بشرتك أمر حتمي للحصول على إطلالة آسرة، يبقى لصيغة الأساس دور مهم أيضاً، وذلك يعتمد كلياً على بشرتك. فالبشرة الشديدة الجفاف أو التي تميل إلى الجفاف، تستفيد من مستحضرات الأساس السائلة أو الكريمية، بينما تتماشى البشرة العادية مع كل أنواع مستحضرات الأساس، فانتقي منها الصيغة التي تفضلين استعمالها. أما إذا كانت بشرتك دهنية، فرغم اعتقادك بأن مستحضرات الأساس بتركيبة البودرة مثالية لبشرتك، إلا أنها تتكتل عند امتزاجها بالإفرازات الدهنية لبشرتك. لذا، ابدليها بمستحضرات الأساس السائلة ذات الصيغة الخفيفة والخالية من الزيوت، على أن تنثري بعد مدّها على بشرتك القليل من البودرة الحرّة عند منطقة T (الجبين والأنف والذقن) للتخلص من إفرازاتها الدهنية الزائدة.


الطريقة المثلى والأدوات المناسبة بحسب صيغة مستحضر الأساس

تشكّل طريقة مدّ مستحضرات الأساس والأدوات التي تستخدم لهذه الغاية نسبة كبيرة من نجاح ماكياجك. لذا، إليك الخطوات الصحيحة التي عليك اتباعها عند مدّ مستحضرات الأساس وكيفية تحضير بشرتك والأدوات المناسبة بحسب الصيغة التي قررت استخدامها لهذه الغاية. إذ تعتبر فرشاة الأساس الوسيلة الفضلى لمدّ مستحضر الأساس السائل، على أن تملئي الفرشاة بالكمية اللازمة من مستحضر الأساس بحسب التغطية التي ترغبين بها، وأن تمدّيها بحركات دائرية لطيفة على بشرتك. وفي حال كنت من هواة التغطية التامّة، ففي إمكانك أن تزيدي الكمية وأن تربّتيها على الشوائب تربيتات خفيفة.

ورغم أن مستحضرات الأساس الكريمية تمنحك تغطية مثالية أكثر من غيرها، إلا أن مزجها مع البشرة للحصول على إطلالة طبيعية يُعدّ صعباً نوعاً ما، ويُفضل استخدام الإسفنجة الخاصة لمزجها من أجل الحصول على النتائج المرجوة.

أما مستحضرات الأساس بتركيبة البودرة، فهي توفّر تغطية متوسطة وتعمل على تقليص حجم المسامات والتخلّص من اللمعان، وننصحك بنثر القليل منها عند المنطقة T (الجبين والأنف والذقن) للتخفيف من لمعانها مع تفادي استعمالها بإفراط، خصوصاً في الشتاء، لأن ذلك يؤدي إلى تكتلها وإبراز الخطوط الرفيعة وجفاف البشرة بشكل واضح.

ورغم أن طريقة الباكينغ Baking أو نثر البودرة بإفراط وتركها على البشرة مدّة 10 دقائق ثم نفض الفائض منها لتثبيت مستحضر الأساس تُعتبر أسلوباً جيداً للبعض، إلا أنها تتسبب بجفاف البشرة وإثقالها وإبراز تجاعيدها. اعتمدي هذه التقنية فقط إذا كانت بشرتك شابة وتريدين الحصول على إطلالة مصقولة وخالية من الشوائب، خصوصاً في السهرات والأمسيات الخاصة، على أن تطبّقيها بحذر إذ إنها قد تؤدي إلى إثقال البشرة في حال بالغتِ فيها قليلاً، وأن تتفاديها نهائياً لإطلالتك النهارية.

- Sephora 3D Precision Sponge
- Wow By Wojooh Foundation Brush


التغطية الذكية

قبل مدّ مستحضر الأساس، تأكّدي من حاجة بشرتك كلّها إليه، فقد تكون بحاجة إلى تغطية تامة في أماكن معينة فقط، وبغنىً عنها في باقي أجزاء البشرة. لذا ننصحك بالاستعانة بخافي العيوب لتمويه الشوائب، والقليل من مستحضر الأساس حيث تحتاجين فقط، ثم مزج الكلّ جيداً إلى أن تحصلي على تغطية مثالية تبرز جاذبيتك الطبيعية وغير مثقلة بالماكياج.

- Clinique Line Smoothing Concealer
- Tom Ford Concealing Pen