على خطى ملكات الجمال BEAUTY QUEEN

ماغي باتيار عنيد 21 أكتوبر 2017

ملكات الجمال متألقات دائمًا والأنظار مشدودة إليهن وحسّادهن كثر... معظم الشابات يتمنيّن أن يشاركن في مسابقات الجمال ويحاولن التمثّل بصاحبات اللقب باعتماد أسلوبهن في التجميل، أو يُردن كشف سرّ تألق هؤلاء الجميلات اللواتي فزن بلقب أجمل شابة. لكن، تذكّري أن الثقة بالنفس هي أساس النجاح، سواء كنت تريدين أن تحصدي اللقب، أو ترغبين في شدّ الأنظار إليك كواحدة من ملكات الجمال، يلي ذلك الذكاء والثقافة، ثم الماكياج الصحيح... والأهم ألا تدعي الابتسامة تفارق وجهك الجميل.

تطلّ ملكات الجمال علينا بماكياج لا تشوبه شائبة، تسريحة شعر لافتة ومظهر شعر صحيّ ينبض حيوية ولمعانًا، ابتسامة مشرقة ناصعة البياض، وكل ما يوحي بالسعادة والثقة بالنفس. كل شيء يبدو للوهلة الأولى أنه تحقق ببساطة وسهولة، ولكن في الواقع، هذه الإطلالة المثالية التي تشاهدينها على شاشة التلفاز هي نتيجة عمل مضنٍ تحقق على مراحل أثناء الفترة التحضيرية التي تسبق يوم المباراة الذي يبثّ مباشرةً على شاشات التلفزة. فخبراء التجميل ومزيّنو الشعر واختصاصيو التغذية والرياضة يتابعون المتباريات منذ اللحظة الأولى لانتسابهن الى مسابقة الجمال، ويعلّمون الشابات كيف يعتنين بجمال وصحّة بشرتهن وشعرهن، وجسمهن لتعزيز ثقتهن بأنفسهن، كما يعلمّونهن المشية الصحيحة التي تعكس هذه الثقة بالنفس. إليك بعض النصائح المفيدة لتكوني جميلة الجميلات.

اهتمي ببشرتك

مع بداية كل موسم جديد، عليك منح بشرتك عناية خاصة جدًا، بدءًا من عملية التقشير والتنظيف العميق لإزالة الخلايا الميتة وتعزيز ألق السُحنة، لأن تقشير البشرة يزيل الخلايا الميتة ويحدّ من ظهور البثور والمشاكل الجلدية المختلفة، ومنها الجفاف، القشب، والبقع الداكنة ...إلخ.

 

التنظيف أولًا وأخيرًا

نظّفي بشرتك جيّداً، خصوصًا في المساء، وإياك النوم بالماكياج مهما كان السبب. ولإزالة الماكياج بسهولة من دون اللجوء إلى فرك البشرة وإنهاكها، استعملي مزيل الماكياج المتوافر بصيغة زيتية لأنه ينظف البشرة بامتياز من دون الحاجة الى فركها.

TIP

وزّعي الزيت المنظّف على وجهك ودلّكيه بنعومة، ثم امسحيه بمحرمة ورقية أو فوطة قطنية مبلّلة بالماء الفاتر، ثم اشطفيه جيّدًا بالماء البارد لصقل البشرة.

 

احصلي على نظرة مشرقة

عندما تشعرين أنك مرهقة، أو لم تتمتّعي بقسط وافر من النوم، وعند ملاحظة الدوائر السوداء وانتفاخات الجفون، استعملي أكياس الشاي بالنعناع المثلّجة على عينيك فتشعرين براحة فورية.

TIP

بلّلي أكياس شاي النعناع بالماء، واحفظيها في الثلاجة لاستعمالها في الصباح عندما يكون لديك موعد مهم، أو مقابلة، أو جلسة تصوير، أو أي مناسبة. فأكياس الشاي بالنعناع الرطبة والمثلجة تزيل احتقان الجفون، تخفي الهالات السوداء، تنعش نظرتك وتشرقها بامتياز. استلقي على أريكة مريحة، وضعي أكياس الشاي على عينيك لمدّة 10 دقائق. فوّحي وجهك بالماء البارد، وجفّفيه بطريقة التربيت. بعدها، استعملي خافي العيوب بلون أفتح بدرجة واحدة من لون بشرتك بعد ترطيب محيط العينين بالهلام الملطف المخصّص لهذه المنطقة الحسّاسة من الوجه. ثمّ، ثبّتي خافي العيوب بلمسة رشيقة من البودرة الشفافة العاكسة للضوء لإشراق محيط عينيك وتبديد مظهر التعب.

نصائح أساسية

- تذكّري دائمًا أن ماكياج ملكات الجمال يجب أن يكون أنيقًا وغير متكلّف، أي شفافًا ومنعشًا، لذا اختاري الألوان التي تعزّز قسمات وجهك من دون أن تخنقها بطبقات كثيفة من الماكياج والألوان المبتذلة. يمكنك أن تتحوّلي من امرأة جميلة إلى مذهلة بلمسات بسيطة، شرط أن تُتقني فنّ استخدام مستحضرات التجميل وتوزيع الألوان، وهذا يتحقق من خلال التمرّن على تنفيذ الماكياج للتمرّس به.

- لا تنسي أهميّة إبراز الرموش فهي تعزّز جمال العينين وجاذبيتهما، لذا ألصقي الرموش المستعارة الإفرادية Individual Lashes وليس الكاملة، لأن النوع الأول يعطي نتيجة طبيعية أكثر، ثم غلّفيها بالماسكارا السوداء.

- أبقي شفتيك كبتلات الورود نضرة باستعمال الألوان الوردية الزاهية أو البيج-الوردي، أو البيج الحيادي، خصوصًا عند اعتماد الماكياج القوي على العينين.

- لتجنّب ثوران البشرة، استعملي كريم الأساس الذي اعتدي عليه ولا تجرّبي نوعًا جديدًا، وزّعيه في شكل متقن وموّهي أي خطوط ظاهرة، ولا تنسي مدّه على العنق أيضًا ليكون لونا وجهك وعنقك مماثلين.

- للحصول على تغطية مثالية، استعملي كريم الأساس من نوع Pancake أو النوع القشدي Cream Foundation.

- استعملي البودرة الطلقة والشفافة لتثبيت الماكياج والحصول على سحنة مخملية جذّابة خالية من اللمعان المحرج.

- تجنّبي التركيبات البرّاقة أو الساتينية الوامضة، لأن التركيبات المطفأة تبدو طبيعية أكثر.

- لمنح ماكياجك تأثيراً لافتًا متعدّد الأبعاد، اختاري الألوان الفاتحة لشفتيك وخدّيك، وأبقي الألوان الداكنة لعينيك.

- تجنّبي استعمال الظلال الملوّنة والجريئة كالأزرق، الأخضر، والأصفر أو البرتقالي... إلخ، وفضّلي الظلال الحيادية أو الدخانية كتدرّجات البني، البرونزي، البيج، الرمادي، والأسود.

- استعملي أقلام الكحل باللون الأسود لتحديد العين ومنحها عمقًا آسرًا، واللون العاجي أو البيج داخل العين لتوسيع النظرة وإشراقها. وإذا استخدمت أقلام الكحل الأسود فوق الجفون لتوسيع العينين، موّهي الخط المرسوم بواسطة العود القطني للحصول على ماكياج أنيق وغير محدّد بقساوة.

- تجنّبي استعمال الظلال البيضاء، واستبدليها بالسّكّري أو العاجي، كذلك فضّلي الدرجات البنيّة والرمادية الفاتحة بدلًا من القاتمة، واحرصي على دمج الظلال بحرفية ودقّة عند تجميل جفونك.

ابدئي دائمًا بماكياج العينين

احرصي على تجميل عينيك وإبرازهما قبل تصحيح لون بشرتك وإخفاء عيوبها، ما يساعدك على تصحيح أي خطأ بالماكياج من دون تلطيخ وجهك بالكحل المائي أو الظلال.

حافظي على ابتسامة بيضاء

زوري طبيب الأسنان لتبييض أسنانك، وإذا كنت تفضلين الطرق الطبيعية أو التقليدية لتبييض الأسنان، جرّبي هذه الوصفة: امزجي مقدار ملعقة كبيرة من بيكربونات الصودا مع ما يكفي من الماء للحصول على معجون، واستعمليه كبديل لمعجون الأسنان العادي، وذلك لمدّة شهر كامل. لكن، من الضروري جدًا خلال هذه الفترة تجنّب المأكولات والمشروبات الملوّنة كالقهوة، الشاي، العصائر على أنواعها، المشروبات الغازية، الصلصات، والكاتشب.

لا تهملي أظافرك

إذا كنت لا تملكين الوقت الكافي للاهتمام بأظافرك أو لزيارة صالون التجميل للعناية بها وتزيينها، ألصقي الأظافر الاصطناعية المطلية سلفًا. فالأظافر تمنح يديك جاذبية خاصة وتعزّز أنوثتك، خصوصًا أن المرأة تعبّر كثيرًا بيديها بينما تتحدّث، والاهتمام بمظهر اليدين يعكس مدى اهتمامك بنفسك وبأناقة مظهرك.

TIP

اختاري طلاء الأظافر بألوان حيادية أنيقة كالأبيض العاجي، البيج الفاتح أو الداكن، أو اختاري اللون الأحمر الداكن، لكن إياك اعتماد ألوان جريئة غير كلاسيكية، أو ألوان حيوية فهي تُزعج النظر.