في حضرة الجمال والاسترخاء... استجمّي في هذه المنتجعات الأوروبية

ديانا حدّارة 05 نوفمبر 2017

لكل منا رغبة في الاسترخاء، فقبل الشتاء تتطلع كثيرات لإجازة قصيرة، يُعدن خلالها شحن أرواحهن بجرعة تفاؤل، ويستجمعن قواهنّ لشتاء طويل يكون الهمّ الأساس فيه تدريس الأبناء إذا كنّ أمهات، أمّا إذا كنّ عازبات وموظفات فيرغبن في بداية فصل جديد يحمل الخير كما المطر، والتجوال في مدن لكل فصل فيها تفاصيل حكاية سُطّرت بالتاريخ والجمال الطبيعي والإنساني، فتكون الإجازة في منتجع في إحدى هذه المدن انطلاقة لمشاركة الطبيعة بأمزجة فصولها المتقلبة، تستعيدين بريقك كما الأرض التي يسقيها المطر، ليفوح منها عطر نضر ينبئ بالتجدّد والشباب.
لتعيشي هذه التجربة الجمالية خلال إجازتك، اخترنا لك مجموعة من المنتجعات الجمالية الأوروبية.


تشامبنيز ترينغ Champneys Tring في إنكلترا المملكة المتحدة
كان لسبا «تشامبنيز ترينغ» الصحي الأصلي في المملكة المتحدة متّسع من الوقت لإتقان مزيج من الرفاهية والعافية. يفتخر المنتجع الصحي «تشامبنيز» بتوفير ستة أيام من الراحة والدلال لزائراته اللواتي يرغبن في استعادة ألق بشرتهن ورشاقة قوامهن في منتجعاته الصحية الأربعة المنتشرة في جميع أنحاء المملكة المتحدة، ليكون واحدًا من أفضل المنتجعات التي توفر أجواء الاسترخاء.
فوسط مجموعة واسعة من الحدائق الخضراء، يقع سبا «تشامبنيز ترينغ» في بلدة ترينغ في منزل قديم فخم، ويرحّب بزائراته كمأوى للرفاهية الشاملة.
في حين أن التدليل المتسامح هو قائمة طعام سبا الأساسية، فإن العلم والرياضات الطبّية يساعدان الزائرة على اختيار مجموعة من برامج فقدان الوزن والعلاجات الطبية، والتخلص من السموم Detox وصقل أدائها في النشاطات الرياضية.
قد يركّز الاختصاصيون أثناء الجلسات المتخصصة على لياقة الزائرة البدنية من خلال البرنامج التدريبي، والمساعدة في السيطرة على مرض السكري في الحياة اليومية أو اتباع نمط حياة يساعدها على النوم بشكل جيد.
وتشمل قائمة الرفاهية علاج التركيز الكامل للذهن، وهو يتضمن إقامة ليلتين في المنتجع الريفي الفاخر، وتكون هذه الجلسات برفقة مدرّب ومعالج، إضافة إلى توفير وجبات صحية وعلاج بمياه البحر.
معلومة: أين تقع ترينغ؟
ترينغ مدينة صغيرة في مقاطعة داكوروم، هيرتفوردشاير، انكلترا. تقع في فجوة تمر عبر تلال تشيلترن، وتصنّف على أنها منطقة من الجمال الطبيعي المتميّز، على بعد 48 كيلومترًا شمال غربي لندن، وترتبط بلندن عبر الطريق الروماني القديم في شارع أكيمان، والطريق السريع A41 الحديث، وأيضًا عبر قناة الاتحاد الكبرى وخطوط السكك الحديد إلى محطة يوستون.

فندق وسبا كابري بالاس في كابري، إيطاليا
هل ترغبين في قوام ممشوق وساقين رائعتين مصقولتين؟ إذًا عليك التوجه إلى كابري بالاس هوتيل أند سبا، إذ يوفر السبا مجموعة من العلاجات تركز تمامًا على جمال الساقين وصحتهما.
وتشمل العلاجات، العلاج الطيني الطبي لشدّ البشرة والتخلص من الاحتقان، فضلاً عن علاج الأوعية الدموية وتحديدًا الدوالي، الذي ينطوي على غمر الساقين بالماء الذي يحتوي على الخضر والمعادن والأعشاب البحرية للمساعدة في تنشيط الدورة الدموية.
لمزيد من المعلومات: www.capripalace.com

لمحاربة الشيخوخة منتجع وسبا «تيرم دي ساتورنيا» Terme di saturnia Spa And Golf resort ساتورنيا، إيطاليا
الحفاظ على الشباب هو في صميم فلسفة هذا المنتجع الصحي. للمساعدة في إبطاء علامات الشيخوخة، يتم تقييم العمر البيولوجي لكل ضيف حيث يدرس فريق من الخبراء تاريخك الصحي، ويقيّم حالتك النفسية العامة ومستويات الإجهاد وصولاً إلى الذاكرة لديك.
كما يتم تقييم بشرتك وتكوين جسمك ومرونته. بعد فترة من الدراسة والفحص، تتلقين مجموعة من العلاجات مصمّمة خصيصًا لاحتياج جسدك وذاكرتك وحالتك النفسية.
لمزيد من المعلومات: www.termedisaturnia.it

برانسلي هاوس Barnsley House في غلوسسترشاير Gloucestershire في إنكلترا حيث يمكنك الاسترخاء بعيدًا من العالم
يفضّل معظم سكان برانسلي ارتياد سبا فندق برانسلي «كوتسوولد» لخدماته الشاملة، فمن البهو الرئيس للفندق تعبرين مسارًا متعرجًا وسط حدائق لتنتهي عند السبا وحمام السباحة والعلاج بالمياه الساخنة في الهواء الطلق.
تم تنفيذ الحديقة الداخلية للمنتجع الصحي، من خلال المصمّم ستيفن وودهامز. تربط العوارض الخشبية، وحجر كوتسوولد والنباتات داخل السبا بخارجه. هنا السبا منعزل وهادئ وسلمي بلا هوادة.
عند وصولك إلى السبا سوف تعطيك موظفة الاستقبال عباءة رقيقة، منشفة وخفّين. ثم يمكنك الاسترخاء مع المرطبات والمجلات المفضلة الموجودة في الصالة مع نوافذ عملاقة ممتدة من الأرض حتى السقف توفر إطلالة بانورامية على حمام السباحة وحوض العلاج المائي والحدائق والريف.
غرف العلاج مصمّمة بشكل جميل، دافئة ومريحة كما كنت تتوقعين! ويمكنك اختيار الموسيقى التي تناسب حالتك المزاجية، وتحديد أي تفاصيل من شأنها أن تساعد على جعل تجربتك تتوافق مع رغباتك.
بعد العلاج، استفيدي من الساونا العشبية، أو استرخي في الصالة المغطّاة بالخيوط المضاءة بشكل خفيف على أريكة مريحة مع بطانية مترفة.
تقريبًا، كل العلاجات تستعمل علامة تجارية بريطانية توصف منتجاتها بأنها خالية من المواد الكيميائية الضارة. يذكر أن «كيت موس» و «إليزابيث هيرلي» من النجمات المحليات اللواتي يتردّدن على هذا الفندق ومنتجعه.
لمزيد من المعلومات: www.barnsleyhouse.com

Cinq Mondes في فندق البوريفاج، لوزان
إذا كنت من هاويات جلسات التدليك والسفر، والعلاجات العطرة ومستحضرات التجميل، فإن مؤسِّس سبا Cinq Mondes جان لوي بويرو يحمل إليك العالم في هذا السبا، فقد جلب معه من أسفاره لأكثر من 10 أعوام طقوس الجمال حول العالم وأفضل علاجات الاسترخاء والتدليك المترف.
يجمع هذا السبا بين مجموعة رائعة من الرعاية والرفاهية والتقاليد مع الجودة والأصالة والاحتفالات. يمكنك اختيار أي علاج يمكن تخيّله، من حمام زهرة اليابان أو طقوس طاوية Taoist الصينية إلى تدليك الأيورفيدا.
يتم تقديم علاجات التدليك لجميع ضيوف الفندق. كما يمكن اللواتي لا يُقمن في الفندق حجز جلسة سبا عبر الهاتف.
إذا كنت برفقة ابنتك الصغيرة وكانت في الخامسة من عمرها فيمكنها خوض تجربة السبا، وتحديدًا جناح تقليم الأظافر. إذ يوفر سباCinq Mondes للأميرة الصغيرة جلسات تجميل الأظافر والباديكير، مع منتجات مناسبة للصغيرات.
على أن تختار الزينة ولون طلاء الأظافر مع الترتر أو بدونه. في نهاية الجلسة، تتلقى هدية وهي عبارة عن سلّة جميلة في شكل تاج.
لمزيد من المعلومات: www.brp.ch

سيرينيتي سبا Serenity Spa في فندق سيهام هال Seaham Hall في ديرهام، إنكلترا
في حين أن معظم المنتجعات الصحية تستقبل الزائرات بدءًا من سنّ السابعة عشرة وما فوق، فإن سبا سيرينيتي يستقبل المراهقات اللواتي تتراوح أعمارهن بين الثالثة عشرة والسادسة عشرة.
فلمَ لا تفاجئين ابنتك المراهِقة برحلة علاجية في حضن الريف الإنكليزي! فجميع المراهقات في هذه السنّ مرحب بهن، ليتلقين عددًا من العلاجات بدءًا من الليمون الحامض والزنجبيل، وتقشير الملح وتنظيف مسامات الوجه، شرط أن تكون الزائرة المراهِقة برفقة راشدة، سواء كانت أمها أو أختها أو خالتها... والكل مرحّب به للاستمتاع بالنادي الرياضي وحمّامات الغطس، وأحواض الاستحمام الساخنة في الهواء الطلق، وغرف البخار الساونا، وحديقة السطح.
يبدأ العلاج في غرفة استرخاء مجهّزة بمقاعد ساخنة تشرف على الفندق، ثم تدخلين إلى غرفة العلاج التي تنقلك إلى الشرق الأقصى، ومن ثم الساونا يليه الغطس في بركة مائية، والتوجه بعدها إلى أحواض الجاكوزي في الهواء الطلق، حيث تنعمين بمشاهد خلابة للريف الإنكليزي.
للمزيد من المعلومات: www.Seaham-hall.co.uk

ذا دولدر غراند The Dolder Grand في زوريخ، سويسرا
تبدو قصة الاسترخاء والجمال داخل هذا المبنى كأنها سُحبت من قصة خرافية أصيلة. في البداية، كان عبارة عن سبا صحي خلال أواخر القرن التاسع عشر.
واليوم، فإن «دولدر غراند سبا» الذي تبلغ مساحته 4000 متر مربع هو فندق أنيق وفخم يشرف على جبال الألب وبحيرة زيوريخ، مما يجعله أحد المنتجعات الصحية الرائدة في سويسرا. يقع في أحد الأجنحة الجديدة التي صمّمها اللورد نورمان فوستر، سبا ليكون ملاذ العافية الحصرية مع ما لا يقل عن 18 غرفة علاج، وأقسام سبا خاصة للنساء وأخرى للرجال، ومنطقة مائية تحتوي على حمام سباحة مساحته 25 مترًا، وغرف بخار عطرية وحمامات، ومرافق طبية-صحية. تقترن علاجات التدليل بفلسفة الصحة الروحية.
هناك مجموعة كاملة من عروض السبا، وهي العناية بالوجه، تدليك الجسم وتقشيره بالبامبو و«شياتسو»، وطقوس الاستحمام باستخدام الأملاح المعدنية من جنوب أفريقيا والعلاجات الجمالية التي يقدّمها الأطباء السويسريون.
للمزيد من المعلومات: www.thedoldergrand.com

منتجع وسبا ميزاتور، إيطاليا
وسط المشهد الخلاب لجزيرة إششيا السابحة في البحر التيراني عند أقصى شمال خليج نابولي، ينبثق منتجع وسبا ميزاتور، وكأنه قصر يدلل ساكنيه بمشاهد خلابة على مدار اليوم، فضلاً عن تدليلهم بين جدرانه وعلى شرفاته. فعند نزولك في هذا المنتجع المترف سوف تستمتعين بقمة الاسترخاء بأسلوب إيطالي مترف.
حيث يمكنك التشمّس على شاطئ خاص تابع لمنتجع وسبا ميزاتور. هذا الحرم من الرفاه له موقع فريد من نوعه داخل برج المراقبة الخلاب الذي يعود إلى القرن السادس عشر، ويقدم مجموعة من العلاجات الصحية مستوحاة من فلسفة «سالوس بر أكوام»، أي الصحة عبر الماء، وذلك باستعمال المياه الحرارية العلاجية التي تتدفق بحرارة 45 درجة مئوية من النبع الخاص بالفندق.
يوفر فريق المنتجع الطبي لك العلاجات الصحيحة، مما يساعدك على الاختيار بين العديد من برامج العافية واللياقة البدنية التي تشمل العلاج بالطين، العلاج بالمياه المعدنية، التدليك المضاد للإجهاد، الوجه ومكافحة الشيخوخة وجلسات التدليك الهوائي التي تخضعين لها على شرفات المراقبة في الهواء الطلق.
للمزيد من المعلومات: www.mezzatorre.it


هل تعرفين أصل كلمة سبا؟
كلمة سبا هي في الأصل لاتينية Spa وهي مختصر لعبارة Salus per Aquam وتعني الصحة بالماء واستُعملت على مر العصور الحروف الثلاثة الأولى للعبارة وهي Spa.