مونيكا بيلوتشي: فتاة بوند التي تتحدى العمر

جولي صليبا 11 نوفمبر 2017

لا تزال فتاة جايمس بوند، الممثلة الإيطاليّة مونيكا بيلوتشي، تتصدر عناوين المجلات والمواقع الالكترونيّة كلما أطلت على السجادة الحمراء أو اختالت في شوارع أية مدينة لأنها المرأة الأكثر جاذبية في العالم رغم بلوغها الـ 53 عاماً. تعتبر مونيكا رمز الجمال الكلاسيكي وأيقونة الجمال الساحر الذي يأسر القلوب ويحبس الأنفاس...


نجومية آسرة
الجمال الحقيقي لا يعرف العمر ولا يهاب الشيخوخة. وقد تكون مونيكا بيلوتشي خير دليل على ذلك. فالنجمة الإيطالية بيلوتشي هي أحد رموز الجمال والموضة في أوروبا.
ولدت الجميلة الإيطالية في 30 أيلول/سبتمبر 1964، وبدأت حياتها المهنية في سن مكبرة في عرض الأزياء. وعندما أصبحت في الرابعة والعشرين، انتقلت إلى ميلانو وتعاقدت مع إحدى أكبر شركات تصميم وعرض الأزياء هناك. وخلال أقل من عام، أصبحت مونيكا من أشهر عارضات الأزياء في فرنسا وإيطاليا.
بدأت رحلتها مع التمثيل عام 1989 عندما بدأت تتلقى دروساً في هذا المجال. وفي العام 1992، أدّت العديد من الأدوار الثانوية التي نقلتها شيئاً فشيئاً إلى الأدوار الأولى والنجومية.
في العام 1996، شاركت بيلوتشي في فيلم The Apartment للمخرج جيل ميموني، وحققت بفضله الشهرة العالمية. شاركها يومها في البطولة النجم الفرنسي فينسان كاسيل، الذي أصبح زوجها عام 1999. أنجبا ابنتين، ديفا وليوني، ثم تطلقا عام 2013 بعد زواج استمر 14 عاماً.
كرّت بعدها سبحة الأفلام الناجحة، مثل Under Suspicion  مع مورغان فريمان، و Tears of The Sun مع بروس ويليس، وفيلمين من سلسلة أفلام Matrix، وThe Passion of The Christ، وThe Brothers Grimm، وThe Spectre مع النجم دانيال كريغ.
وفي الفيلم الأخير من سلسلة أفلام جايمس بوند، شكل كريغ وبيلوتشي ثنائياً ملفتاً، لدرجة أن النجم كريغ طالب أن تشاركه بيلوتشي في بطولة الفيلم الجديد من سلسلة أفلام جايمس بوند، المتوقع صدوره عام 2019.
وكانت بيلوتشي قد قلبت مقاييس اللعبة في فيلم جايمس بوند الذي تم إنتاجه عام 2015، لأنها كانت أول مرة يقع فيها العميل بوند في غرام امرأة تكبره سناً.

جمال إيطالي ساحر
تعتبر مونيكا بيلوتشي أحد رموز الجمال. فاسمها يظهر في لوائح استفتاءات «أجمل امرأة في العالم» على الدوام. قسمات وجهها مثالية وتفاصيل جسمها فائقة الجاذبية، مما يجعلها من أجمل نجمات هوليوود. واللافت أن بيلوتشي لا تزال تحتفظ بجمالها وجاذبيتها رغم تقدمها في العمر، بحيث يبدو أن السنوات لم تفلح أبداً في إرخاء ثقلها على الجميلة الإيطالية.
تبرع مونيكا في اختيار تسريحة الشعر والماكياج المناسبين لها على الدوام. لذا، تخطف الأنظار أينما وجدت. تعتمد دوماً اللون الكستنائي الداكن لشعرها، ولا تبدّله قط. فهذا اللون يبرز جمال بشرتها ويتناغم معها بشكل مذهل. وقد تكون الغرّة أكثر ما يلفتنا في تسريحة شعر مونيكا، لأنها تعتمدها على الدوام، سواء قررت ترك شعرها منسدلاً على كتفيها أو مربوطاً في جديلة.
وبالنسبة إلى الماكياج، تفضل مونيكا عموماً اللون الحيادي للشفتين، وقلّما تختار أحمر الشفاه الساطع اللون (إلا عند خضوعها لجلسات التصوير أو في مناسبات معينة). بالفعل، تحب مونيكا أحمر الشفاه البيج أو الوردي الفاتح الذي يبرز جمال شفتيتها الممتلئتين بشكل طبيعي.
وللعينين حكاية أخرى في ماكياج مونيكا، لاسيما وأن الماكياج الدخاني يبرز جمالهما وروعتهما. وتحرص مونيكا دوماً على تنسيق الماكياج الدخاني للعينين مع ماكياج حيادي جداً للشفتين.
أما الملابس فهي دوماً جذابة وأنيقة، سواء قررت مونيكا ارتداء الفساتين الضيقة المقولبة للجسم أو البذلات الرسمية المستوحاة من موضة الرجال. في كل الأحوال، تفيض مونيكا جمالاً يخطف الأنفاس ويأسر القلوب أينما حلّت.