كآبة الشتاء، حلول طبيعية

حلول طبيعية, إسترخاء, المشي, الوخز بالإبر, أشعّة الضوء, التدليك, علاج بالإنعكاسات اللاإرادية, فيتامين B6, علاج مثلي, قلّة النوم, محاربة الإكتئاب, علاج, الوقاية من الحساسية, سلامة الصحة, الزيوت العطرية, تمارين جسدية, أشعة الشمس, توازن , الإرهاق, قوس ا

15 أبريل 2009

مجموعة من الحلول الطبيعية لمحاربة كآبة الشتاء واسترجاع معنوياتك المرتفعة بأسرع ما يمكن...

 

الاسترخاء
إجلسي في كرسي مريح وضعي يديك على فخذيك. أغلقي عينيك واشعري بكل جزء من جسمك. تخيلي الهدوء والسكينة عند استنشاق الهواء، واطردي كل المشاكل من رأسك أثناء الزفير. وبعد 3 دقائق، عودي إلى نمط تنفسك الاعتيادي وافتحي عينيك. كرري هذه الطريقة مرتين يومياً للحصول على أفضل النتائج.

 

المشي

حاولي المشي كل يوم، مهما كانت حال الطقس، وفق إيقاعك الخاص. فالمشي هو من التمارين الجسدية المفيدة للصحة والتوازن العقلي إذ أظهرت الدراسات أن فوائده مماثلة لفوائد العلاج الإدراكي!

 

الوخز بالإبر

يكشف الوخز بالإبر عن مفعول وقائي مهم، فضلاً عن مفعوله العلاجي المشهور، إذ ينجح في إعادة التوازن إلى كل طاقات الجسم. وبعد الخضوع لجلستين أو ثلاث جلسات على الأكثر من الوخز بالإبر، سوف تشعرين بتحسن معنوي وعاطفي وجسدي. وإذا أردت الحصول على نتيجة مثالية، حاولي الخضوع لجلسة واحدة من الوخز بالإبر كل شهر على مدى سنة كاملة.

 

الضوء

يؤدي انخفاض معدل الضوء شتاء إلى التعب والاكتئاب الموسمي. في هذه الحالة، أخرجي من المنزل وتعرضي لأشعة الشمس فور اختفاء الغيوم من السماء. استعملي أيضاً المصابيح الضوئية القوية في المنزل. فالضوء القوي، حتى لو كان داخلياً، يحسّن المعنويات ويطرد الاكتئاب.

 

التدليك

دلّكي شبكة الأعصاب في فم المعدة (solar plexus) وقوس القدم والجهة الداخلية للمعصم بأنواع الزيوت العطرية المعززة للمعنويات. جربي مثلاً زيت الخزامى، وزيت الزعتر، وزيت البابونج، وزيت اللوز.

 

الفيتامين B

ركزي في فصل الشتاء على الأطعمة الغنية بالفيتامينات B الضرورية للتوازن العصبي والنوم. أكثري من تناول الحبوب الكاملة، والخضار، والبقول والفاكهة المجففة. يمكنك أيضاً تناول علاج من خميرة البيرة أو رشيم القمح لمدة شهرين على الأقل. جددي هذا العلاج بين الحين والآخر لأن نقص الفيتامينات B في الجسم مسؤول عن الاكتئاب وحتى الانهيار...

 

العلاج بالانعكاسات اللاإرادية

حفّزي النقطة الموجودة وسط الجهة السفلية لإصبع القدم الكبير لمدة 10 ثوانٍ (لأن هذه المساحة تتطابق مع الدماغ). دلّكي من ثم المساحة الواقعة تحت الجزء الناتئ في قوس القدم مع التركيز خصوصاً على الوسط. وللحصول على المزيد من الفاعلية، زوري أي اختصاصي في العلاج بالانعكاسات اللإرادية.

 

العلاج المثلي

زوري أي اختصاصي في العلاج المثلي (homéopathie) واطلبي منه علاجاً شافياً لأعراضك. يصف لك هذا الاختصاصي علاجاً طبيعياً وفعالاً يخلّصك من العصبية، أو الحساسية، أو التعب، أو الإرهاق..