نصائح جمالية بأسلوب المرأة البريطانية

ماغي باتيار عنيد 10 ديسمبر 2017

احصلي على إشراقة طبيعية وإطلالة جذّابة بأقل ماكياج ممكن متبّعةً أسلوب المرأة البريطانية العصرية... فالماكياج الحيادي يعكس الثقة بالنفس.

الأولوية للبشرة

النساء البريطانيات معروفات بعشقهن لأشعة الشمس واكتساب السُحنة البرونزية، وغالبًا ما يبالغن في تعريض بشرتهن للشمس. لكن الجيل الجديد منهن بات أكثر وعيًا، وهنّ اليوم يتمثلّن بالنساء الفرنسيات المشهورات بجمالهن وتألقهن الطبيعيين. فسرّ نضارة البشرة والتألق الطبيعي يكمن في تجنّب أشعة الشمس، واستعمال كريم الوقاية على مدار السنة لتفادي ظهور الشوائب الجلدية كالنمش، البقع الداكنة، وعلامات الشيخوخة المبكرة. كذلك، تلعب العناية الصحيحة بالبشرة دورًا أساسيًا في المحافظة على رونق البشرة ومرونتها، ونعني بالعناية الصحيحة كيفية تنظيف البشرة، وترطيبها، بالإضافة إلى شرب ليترين إلى ثلاثة ليترات من المياه المعدنية يوميًا، لأن الماء يساعد على طرد السّموم من الجسم، وبالتالي ينقّي البشرة.

اختاري كريم الوقاية السائل، ووزّعيه على وجهك وعنقك بعد تنظيف بشرتك بطريقة التدليك الرشيق، وانتظري ثلاث دقائق قبل تطبيق كريم العناية المرطب.
جرّبي:
Dior One Essential City Defense Toxin Shield Pollution & UV Advanced Protection SPF 50 PA++++

إذا كانت بشرتك شديدة الجفاف، وزّعي عليها السيروم المرطّب أولًا، واتبعيه بالكريم المغذّي والغني الترطيب. أما إذا كانت بشرتك مختلطة أو دهنية، فاختاري في الشتاء الكريم الهلامي بدلًا من الصيغة السائلة لتوفير النداوة المطلوبة للبشرة من دون التسبب في اجتفافها. فالصيغة الهلامية ترطّب البشرة من دون أن تترك أي أثر دهني عليها، وهي مثالية في الطقس البارد.
جرّبي:
Caudalie VINOPERFECT Radiance Serum Complexion Correcting
Givenchy L'intemporel Global Youth Divine Cream
Clarins Hydra Essential Moisturizers Fluide Fondant

لا تنسي ترطيب محيط عينيك، خصوصًا قبل تطبيق خافي العيوب بهدف تمليس الخطوط والحصول على تغطية طبيعية للهالات السوداء. |
جرّبي:
Chanel Sublimage La Creme Yeux

إشراقة طبيعية

للحصول على إشراقة طبيعية، اختاري الأساس الشفّاف، أو اكتفي باستعمال السائل المدمج Cushion Foundation الذي يوحّد لون البشرة من دون أن يُثقلها بالماكياج، والذي يمكنك التحكّم بكثافته من خلال إضافة المزيد من الطبقات إذا دعت الحاجة.

وزّعي كريم الأساس بعد استعمال ممهّد الأساس الذي يحضّر السُحنة لاستقبال الماكياج في شكل أفضل، إذ إنه يملأ الخطوط، يقلّص المسامات، ويموّه الشوائب اللونية الطفيفة، كما يساعد على ضبط اللمعان الدهني، وتثبيت الماكياج لساعات طويلة.
جرّبي:
Estee Lauder The Mattifier Shine Control Perfecting Primer +Finisher
Guerlain Lingerie de Peau Aqua Nude SPF 20
Yves Saint Laurent Le Cushion Encre de Peau Fusion Ink Cushion Foundation

لنحت ملامح وجهك ومنحها نضارة فورية، اختاري بودرة الخدود بلونَي الوردي أو الدرّاقي اللذين يضفيان التألق الصحّي وينسجمان مع معظم أنماط الماكياج وألوان الأزياء. لكن، وزّعي بودرة الخدود بلمسات رشيقة عند أعلى خدّيك.
جرّبي:
Dolce & Gabbana Beauty Blush of Roses Creamy Face Colour in Rosa Calizia
Estee Lauder Pure Color Envy Sculpting Blush in Wild Sunset

نظرة راقية

لمنح عينيك جاذبية خاصة، خصوصًا في السّهرات، استعملي الظلال البرونزية الفاتحة فوق كامل الجفن المتحرّك، واكتفي بصقل رموشك بالماسكارا البنيّة بدلًا من السوداء لأنها تعطي تأثيرًا طبيعيًا. يمكنك أيضًا استعمال قلم الكحل المائي إنما فقط لتحديد جذور الرموش العليا من دون رسم خط بارز. وفي النهار، استبدلي الظل البرونزي بالعاجي.

أبقي ماكياجك منعشًا، ولا تبالغي في توزيع الألوان على وجهك، كي لا تظهري كالدمية المخيفة أو كالمهرّج. فالهدف من الماكياج العصري كما بدا في عروض الأزياء البريطانية هو الحصول على مظهر نضر ومنعش يمكن تحقيقه بأقل ماكياج ممكن، وتوزيع الألوان بتوازن وأناقة، فالقاعدة الذهبية تقوم إما على إبراز شكل العينين أو الشفتين، وليس الاثنين معًا.

إذا كنت شابة يافعة وتتمتعين بالجرأة لاستعمال ظلال ملوّنة على عينيك كما تفعل الشابات البريطانيات، اختاري اللون البنفسجي أو البرتقالي الفاتح، لكن أبقي شفتيك حياديتن باستعمال أحمر شفاه باللون الوردي الباهت، أو البيج الطبيعي.

للحصول على بريق جذّاب، خصوصًا في السّهرات، ضعي لمسة من الظل الفضي أو الذهبي البرّاق عند زاوية عينيك، واستعملي قلم الكحل باللون العاجي فوق الجفن الداخلي للعين.
جرّبي:
Lancome OLYMPIA Le Tan WONDERLAND Makeup Palette
Dior Diorshow Mono Shadow in Coral Reflexion
YSL Mascara Vinyl Couture in Brown no. 04
Louboutin Les Yeux Noirs Oeil Vinyle Luminous Ink Liner
Sephora Nuit Kajal  in Enchanting Beige

اهتمي بتنسيق حاجبيك، واكتفي بتصحيح رسمتهما وملء الفراغات بين الشعيرات باستعمال البودرة أو الماسكارا الملوّنة المخصصتين للحواجب. فالاهتمام بشكل الحاجبين أساسي للماكياج الناجح والمظهر المتناسق.
جرّبي:
M.A.C Brows Are It Brow Set in Beguile
Benefit Foolproof Brow Powder in Deep no.05

شفتان نضرتان

يعتمد الماكياج العصري على إبراز الشفتين بأسلوب نضر كبتلات الورود، وذلك من خلال توزيع أحمر الشفاه من طريق تربيت اللون بواسطة أنملة الإصبع بعد تحديده بشفافية بقلم كونتور بلون البيج الفاتح، أو الوردي الزاهي، أو الأبيض الشفّاف.
جرّبي:
Lancome Le Lip Liner in Universelle no.00 و Sheer Natural no.238.

Tips: لتلوين الشفاه، اختاري بين ألوان البيج-الوردي، الوردي الزاهي، أو الكرزي.
جرّبي:

Dior Rouge Liquid no.221
Chanel Rouge Allure Ink Matte Liquid in Vivant no.144
Guerlain KissKiss Matte in Flaming Rose M375

لمنح أحمر الشفاه المطفأ لمسة حيوية، ضعي على أنملة إصبعك القليل من ملمّع الشّفاه أو البلسم المرطب، ووزّعيه بطريقة التربيت في وسط شفتيك.
جرّبي:
Giorgio Armani Beauty Lip Maestro Notorious in Paparazzi Pink no.518

أظافر نقية

قلّمي أظافرك، واطليها باللون العاجي، أو الأبيض-الصدفي، لأن هذين اللونين لا يقيّدانك ويتماشيان مع كل ألوان الأزياء.

حافظي على أظافر أنيقة ونظيفة، ورطّبي يديك باستمرار لإبقائهما مالستين وناعمتين.
جرّبي:
Dolce & Gabbana Intense Nail Lacquer in Innocence no.101
Marc Jacobs Enamored Hi-Shine Nail Lacquer in Party Pearl
LOccitane en Provence Terre De Lumiere  Radiant Balm for Hands and Body