خطوات بسيطة لتغيير نظامكم الغذائي وخسارة الوزن في 5 أشهر

14 ديسمبر 2017

يبدو أن التطور الدائم في عالم الطب يقابله تطور مماثل في علم التغذية، وهما يسيران بالتوازي. ولكن، حتى الآن لا يوجد مفتاح سحري واضح للتخلص من الوزن الزائد بسهولة ومن دون معاناة.

تحدث الدكتور Daniel J. Green عن خضار الـ KALE الغنية بالعناصر الغذائية الكبيرة كالفيتامينات والألياف ونسبة عالية من مضادات الأكسدة، ما يساعد على خسارة الوزن الزائد.

وأكد أن اعتماد نبات الكالي في النظام الغذائي يحتاج الى تغيير كامل في السلوك الصحي قد يستغرق 5 أشهر.

ففي أول شهرين يتم التركيز على عدّ السعرات الحرارية الإجمالية وكمية الدهون والكربوهيدرات والبروتين المستهلكة كل يوم. ويمكن في هذا المجال الاستفادة من امرين:

- التطبيقات الذكية المجانية: في الآونة الأخيرة، اصبح هناك الكثير من التطبيقات المجانية المتاحة التي سوف تساعدك على مراقبة استهلاكك اليومي للطعام.

- إجراء تغييرات صغيرة في النظام الغذائي عن طريق إضافة المزيد من الدجاج أو السمك إلى العشاء الخاص بك.

وفي الاشهر الباقية عليك أن تخفض بنسبة 10 في المئة يومياً عدد السعرات الحرارية من الدهون المشبعة فقط، و10 في المئة من السعرات الحرارية من السكر المضاف، على أن تستهلك أيضاً أقل من 2300 ملغ يومياً من الصوديوم.

وبعد 5 أشهر من تطبيق هذا النظام يمكن استبدال المأكولات الغنية بالدهون والكربوهيدرات والبروتين، بالحبوب الكاملة والخضروات والفواكه والألبان والمأكولات البحرية والزيوت.

المصدر: nbcnews