بالصور - مشاهير ودعتهم السعودية في العام 2017

18 ديسمبر 2017

ودعت المملكة العربية السعودية العديد من النجوم والشخصيات التي ذاع صيتها عبر مواقع التواصل الاجتماعي خلال العام 2017، وكان آخرها الفنان الراحل أبو بكر سالم.

وتوفي أبو بكر في 10 دكانون الأول (يسمبر) بعد صراع طويل مع المرض، إذ عانى من أمراض في القلب ومن الفشل الكلوي. وأقيمت صلاة الجنازة على جثمانه في مسجد "الجوهرة-البابطين" في الرياض بوجود عدد قليل من الفنانين.

كذلك رحل الشاعر مساعد الرشيدي بعد صراع طويل مع مرض السرطان في المعدة. وتميّز الراحل بكلماته الصادقة التي بقي ينشرها على صفحته على "فايسبوك" لآخر لحظات في حياته.

وأكد فيصل، نجل الشاعر، أن وصية والده الأخيرة لأبنائه كانت الحفاظ على الصلاة.

كما توفي الممثل سعد الصالح عن عمر 53 عاماً بعد معاناة مع مرض الفشل الكلوي لأكثر من 3 سنوات، إلا أنّ المرض لم يكن يمنعه عن الحضور الفني.

واشتهر الصالح بعبارة "مرحبا بم"، وشارك في عدد من الأعمال، من أهمها: "طاش ما طاش"، و"المقطار"، و"عودة حمود ومحيميد".

وتوفي أيضاً الشاب حمزة إسكندر البالغ من العمر 25 سنة، السعودي الجنسية من أصل باكستاني، الذي لفت الانظار من خلال حملة "أنا أحارب السرطان بابتسامتي" والتي تفاعل معها الجميع عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وبدأت قصة الشاب في سن الـ21 عاماً، بعدما شعر بآلام في معدته، وبدأ وزنه بالنقصان الشديد. وتم تشخيص حالته بورم خبيث في المريء يمتد إلى المعدة. وأثار الشاب ضجة كبيرة بسبب وفاته بعد ساعات من نشره على "تويتر" تغريدة قال فيها: "ربنا يشفينا، الطوارئ في مستشفى فيصل التخصصي للأسف، وكل مرة بكون جدًا سيء".