مروة ناجي لـ"لها": استأصلت ورماً من جسمي وهذه حالتي الآن

محمود الرفاعي (القاهرة) 26 ديسمبر 2017

تعاقدت الفنانة مروة ناجي، إحدى نجمات برنامج المواهب الغنائية "The Voice"، على بطولة عمل مسرحي جديد بعنوان "أيوب وناعسة"، عبر خشبة مسرح البالون، وذلك بعد تعافيها من إجرائها عملية جراحية لاستئصال ورم حميد.
"لها" التقت مروة، فتحدثت عن حالتها الصحية، وسبب موافقتها على تقديم المسرحية، وأسباب غيابها طيلة الفترة الماضية عن تقديم ألبومها الغنائي الأول، ودخولها عالم الدراما من جديد.


ما أخبار حالتك الصحية بعد العملية الجراحية التي أجريتها مؤخراً؟
الحمد لله حالتي الصحية بخير، بعد أن قمت باستئصال ورم حميد من جسدي، وأنا الآن بصحة كاملة.
وأحب أن أشكر أسرتي الغالية، زوجي وأولادي ووالدتي، على مساندتهم القوية لي طيلة فترة المرض، وكذلك جمهوري الغالي ووسائل الإعلام على دعائهم لي.
أنا الآن بخير ولدي رغبة كبيرة في العودة الى جمهوري لتقديم أعمال فنية جديدة.

ما سبب موافقتك على تقديم النسخة الحديثة من المسرحية التراثية "أيوب وناعسة"؟
أنا من محبي الأعمال القديمة والتراثية، لذلك حينما عرض عليَّ المخرج أشرف عزب سيناريو مسرحية "أيوب وناعسة" لكي أقدم دور ناعسة، لم أفكر كثيراً في العمل، لكوني كنت قد قرأته مسبقاً، فوافقت على الفور من أجل تقديم التراث بصورة مختلفة وجديدة.
وخلال الأيام المقبلة، سأعمل على مشاهدة جميع الأعمال التي تطرقت في مضمونها الى العمل التراثي "أيوب وناعسة"، لكي أقارن بينها وبين العمل الذي سنقدمه على خشبة المسرح، بخاصة أن العمل الذي سنقدمه سيكون مليئاً بالأشعار والأغنيات التي كتبها المؤلف أيمن النمر ولحنها الموسيقار الكبير أحمد الحجار، الذي أفتخر بالتعاون معه.

هل تعلمين أن المسرحية كانت معروضة على الفنانة هدى عمار؟
كل ما أعرفه أن هدى مرت خلال الفترة الماضية بأزمة صحية أدت إلى اعتذارها عن العمل، وهي فنانة كبيرة وأنا أحبها كثيراً على المستوى الفني والشخصي.

لماذا تأخرت في طرح ألبومك الغنائي الأول؟
بعد انتهاء دوري في برنامج المواهب الغنائية "The Voice"، تعاقدت معي شركة يونيفرسال العالمية لتقديم ألبوم غنائي، ومن بعدها حدثت بعض المشاكل التي أدت إلى إنهاء التعاقد، وطيلة الفترة الماضية كنت أعمل بمفردي لكي أطرح أعمالاً غنائية، إلى أن انشغلت في التمثيل لبعض الوقت، والآن بدأت في التجهيز لألبومي الغنائي الأول، لكن هناك أغنية سينغل سأعمل على طرحها مع بداية العام الجديد.

بما أنك واحدة من نجمات "The Voice" ما رأيك في استبدال لجنة التحكيم القديمة بفنانين آخرين؟
The Voice سيظل ناجحاً كونه يضم نجوماً كباراً في عالم الغناء، سواء في اللجنة القديمة أو الجديدة، فالقديمة كانت تضم أسماء عمالقة في الغناء أمثال كاظم الساهر وصابر الرباعي وشيرين عبدالوهاب، والجديدة كذلك تشتمل على أسماء لها جمهور كبير من المحيط إلى الخليج، أمثال إليسا ومحمد حماقي وأيضاً عاصي الحلاني.

لماذا ابتعدت عن التمثيل بعد تجربة مسلسل "تفاحة آدم" مع الفنان خالد الصاوي؟
لم أبتعد عن التمثيل، لكنني لم أجد بعد العمل الذي يقدمني بالشكل المطلوب، فدوري في "تفاحة آدم" كان رائعاً، أما الآن فبعض الأعمال المعروضة علي تحصرني في دور لا يقدم إمكاناتي في التمثيل، لذلك أرفضها، والآن أمتلك عرضاً درامياً جيداً، لكنني لم أبت فيه حتى الآن، ربما بعد أن أطرح أغنيتي السينغل الجديدة أعطي قراري النهائي فيه.