مستحضرات وتقنيات للحصول على جسم ممشوق

مي غلاييني 28 يناير 2018

رغم أن لا شيء يحل محل تقيّدك بنظام غذائي متوازن وقيامك بالتمارين الرياضية للحصول على جسم ممشوق، إلا أن في إمكانك الاستعانة بالقليل من المساعدة الإضافية من وقت لآخر باستعمالك بعض المستحضرات التي تختصر الوقت لحصولك على اللياقة البدنية التي تحلمين بها.

التقشير

استعيني بمستحضرات تقشير البشرة التي تساعدك في التخلّص من تراكم الخلايا الميتة على سطح البشرة وفي محاربة السيلوليت بمكوناتها التي تعمل على شدّ البشرة  والتخفيف من السيلوليت. دلّكي بشرتك بالقليل من المستحضر المقشّر معتمدةً حركات دائرية عند الأجزاء التي ينتشر فيها السيلوليت وستلاحظين النتائج الرائعة بعد فترة وجيزة من استعماله.

- Yves Saint Laurent Top Secrets Natural Action Exfoliator
- Clinique Sparkle Skin Body Exfoliating Cream

شدّ البشرة

تساعد المستحضرات الخاصّة بالجسم في شدّ البشرة وإعادة تشكيلها، كما تساهم في نحتها وصقلها بمكوناتها المغذية التي تشكّل غلافاً للبشرة يعمل على تقريب الخلايا من بعضها البعض وتحفيز إنتاج الكولاجين في البشرة وتعزيز مرونتها ومنحها ملمساً حريرياً ناعماً ومظهراً شاباً.

- La Mer Body Reparative Lotion
- Chanel Precision Body Excellence Firming And Rejuvenating Cream

صقل البشرة

للحصول على جسم مصقول كالذي تتمتعين به بعد قيامك بالتمارين الرياضية اليومية، استخدمي المستحضرات التي تصقل البشرة، لكن رغم نتائجها الفعالة في صقل البشرة، ننصحك بمتابعة تمارينك الرياضية اليومية مع استعمال هذا المنتجات لتقليص ظهور السيلوليت وعلامات تشقق البشرة وتمدّدها.

- Clarins Tonic Body Balm
- Estée Lauder Revitalising Supreme Body Cream

إشراق جذاب

إذا كنتِ لا تملكين الوقت الكافي للتمارين الرياضية اليومية، استعيني بالمستحضرات المعززة لإشراق البشرة لتجميل ساقيك ويديك. مدّي القليل منها على منحنيات ساقيك ويديك مع مزجه جيداً لإبراز عضلات جسمك بشكل جذاب ومنح بشرتك توهّجاً آسراً. ويمكنك أيضاً استعمال هذه المستحضرات لإبراز محيط كتفيك بشكل مصقول أيضاً.

- Tom Ford Soleil Blanc Shimmering Body Oil
- Charlotte Tilbury Super Model Body

العلاجات غير الجراحيّة لشدّ الجسم

في إمكانك تعزيز فعالية حميتك الغذائية والحصول على جسم مشدود والتخلّص من ترهله واستعادة القوام الممشوق من دون اللجوء إلى العمليات الجراحية باختيارك هذه التقنيات التي تعتمد على الليزر والموجات الصوتيّة لنحت الجسم وإعادة تشكيله من خلال استهداف الخلايا والكتل الدهنية والتي ليس لها أي تأثير سلبي في البشرة.

أندرمولوجي LPG Endermologie

تعتمد تقنية LPG Endermologie على تدليك عميق للجسم بواسطة اسطوانات وأجهزة شفط تعمل على تكسير الدهون المتراكمة، كما تعمل على إخراج السوائل وتجميعها حول الخلايا الدهنية مما يقلل من السليوليت ويحسن المظهر الخارجي للبشرة مما يساعدك في تقليص حجم التكتلات الدهنية المنتشرة في الجسم والتخفيف من مظهر السيلوليت من خلال تحفيز الدورة الدمويّة وتقوية البشرة بواسطة التدليك باسطوانات خاصّة تزيد تدفّق الدم إلى الأجزاء التي تتم معالجتها.

الكاربوكسي ثيرابي Carboxy Therapy

تعتمد هذه التقنية على حقن البشرة بغاز ثاني أوكسيد الكربون بواسطة إبرة دقيقة للغاية والذي ينتشر حول الأوعية الدموية فيوسّعها، مما يؤدي إلى زيادة تدفق الدم إلى المنطقة المُعالجة، إضافة إلى فعاليته في تكسير الخلايا الدهنية وتحسين مرونة البشرة وزيادة نضارتها وإزالة التجاعيد عنها بفضل زيادة تدفق الدم إلى الخلايا وتحفيز إنتاج الكولاجين والإيلاستين في البشرة.

الراديو فريكونسي  Radio Frequency

تعتمد هذه التقنيّة على استخدام موجات الراديو لتحفيز إنتاج الكولاجين الطبيعي في بشرة الجسم والوجه على حدّ سواء، فتشدّها من دون جراحة أو ألم أو إلحاق أي أضرار بالنسيج الخليوي الحي للبشرة، وتزيل السيلوليت وتخفف مظهر التشققات الجلدية بنسبة كبيرة وتزيل الخطوط الحمر في بدايتها.

زيرونا Zerona

في هذه التقنية يتم استخدام درجة منخفضة المستوى من أشعة الليزر أو Zerona، تصل مباشرة إلى الخلايا الدهنيّة، مما يعزز عملية إطلاق الدهون من الجسم بشكل طبيعي لتبدو الأنسجة أكثر تسطّحاً وتناسقاً، وبالتالي تساعدك في الحصول على جسم ممشوق ومصقول.

فرشاة الجسم

ومن التقنيات المبتكرة لشدّ البشرة ومعالجة السيلوليت والتخلّص من الخلايا الميتة المتراكمة على سطح البشرة، تقنية تدليك الجسم بفرشاة الجسم الجافة المصنوعة من الألياف الطبيعية والشعيرات القاسية والتي تنشّط الدورة الدمويّة وتحفّز نشاط العقد اللمفاوية وتعمل على تحسين وظائفها وتمنح جسمك مظهراً أكثر شباباً بفضل زيادة تدفق الدم داخل خلايا البشرة، مما يعني حصولها على المزيد من الأوكسجين، إضافة إلى تحسين مظهر السيلوليت وتقشير البشرة لمساعدتها على التخلّص من تراكم الخلايا الميتة والسموم، مما يعزّز حيوية بشرة جسمك ونضارتها. دلّكي جسمك بالفرشاة وهو جاف، أي قبل الاستحمام معتمدةً حركات مستقيمة صغيرة من الأسفل إلى الأعلى وفي اتجاه القلب. ابدئي أولاً بحركات رشيقة ثم ضاعفي قوتها تدريجاً. تأكّدي من شرب كميات وفيرة من الماء يوميًا لتعزيز فوائد استخدام الفرشاة في تنقية الجسم من السموم المتراكمة.